شركة CMA CGM نقل الحاويات

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 21 مارس 2021
شركة CMA CGM نقل الحاويات

لقد تم تأسيس العديد من الشركات حول العالم لمهمة نقل البضائع عن طريق البحر لما لها من أهمية في الاقتصاد العالمي. حيث يعد النقل البحري أحد أهم الوسائل المستخدمة لنقل البضائع ولا سيما النقل بالحاويات. سنتعرف في هذا المقال على أحد شركات النقل البحري CMA CGM لنقل حاويات البضائع.

تعريف بشركة CMA CGM نقل الحاويات

اسم هذه الشركة هو اختصار لأسماء شركتين سابقتين وهما “شركة الشحن البحري” و”الشركة البحرية العامة”. CMA CGM شركة فرنسية لنقل وشحن الحاويات مقرها الرئيسي في مارسيليا وتحتل المرتبة الرابعة في ترتيب شركات نقل الحاويات البحرية العالمية. تستخدم حوالي 285 خط شحن بين 420 ميناء في 150 دولة حول العالم وتمتلك أسطولاً بحرياً واسعاً بحوالي 500 سفينة. كما تتيح الشركة خدمة تتبع الحاويات عن طريق الانترنت وتعرض تحركات الحاوية وموقعها على الخريطة العالمية.

تاريخ شركة CMA CGM

يعود تاريخ الشركة إلى منتصف القرن التاسع عشر.

  • CGM: تم إنشاء خطي شحن في فرنسا على التوالي وهما MM في عام 1851 و CGM في عام 1855. تم إنشاء هاتين الشركتين بدعم جزئي من الدولة الفرنسية من خلال منح عقود بريدية إلى المستعمرات الفرنسية وأقاليم ما وراء البحار ودول أجنبية لأخرى. ثم أصبحت هاتين الشركتين مملوكتين للدولة لكن تتم الإدارة من كمؤسسات تجارية ربحية خاصة تعمل في منافسة الأسواق أي كانتا شركتان مملوكتان للدولة في القطاع التنافسي. تم دمج هاتين الشركتين تدريجياً بين عامي 1974 و1977 لتشكيل CGM التي بقيت شركة مملوكة للدولة تعمل كشركة تجارية تنافسية. ثم عملت الشركة على هذا النحو إلى أن تمت خصخصتها في عام 1996 وبيعها لشركة CMA.
  • CMA: تم إنشاؤها بشكل منفصل في عام 1978 كمشغل خدمة خطوط بحرية في البحر الأبيض المتوسط. بعد بيع شركة CGM لها عام 1996 تم إنشاء شركة CMA CGM لنقل حاويات البضائع.                                                       

حماية البيئة

تعتمد الشركة على سياسة التنمية المستدامة وقد نجحت بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أسطولها المملوك بنسبة 50%. لتحقيق هذه الكفاءة تستخدم الشركة سفناً مزودة بأحدث التقنيات لضمان السلامة وحماية البيئة.

إضافة إلى الاستثمار في الحاويات البيئية منذ عام 2005. كما تعمل شركة CMA CGM على حماية البيئة البحرية من خلال توفير الطاقة وخفض انبعاثات الغازات الملوثة.

نقل البضائع باستخدام الحاويات

تعد حاويات البضائع أهم الأدوات المستخدمة في الشحن فهي تحفظ البضائع من التلف. تعود أهمية استخدام حاويات النقل إلى عدة ميزات أهمها:

  • تخفيض تكاليف الشحن والتفريغ
  • سرعة إيصال البضائع إلى العملاء
  • تعتبر وسيلة التغليف الأكثر أماناً نظراً لصلابتها. كما أنها عازلة وغير قابلة للكسر وواقية للبضائع وتقلل من خطورة تلفها.
  • تسهل عملية النقل وتقلل من المساحات الضائع داخل السفن.
  • تقلل مدة وتكاليف المكوث في الموانئ.   

تضمن شركة CMA CGM تعاملاً فعالاً مع العملاء وتعتمد على سياسة الاتصال المباشر. كما تسعى هذه الشركة لتصبح الشركة الرائدة في العالم من خلال تطوير السفن والحاويات وتخفيض تكاليف الشحن. إضافة إلى ذلك, تسعى لتخفيض التلوث البيئي وضمان السلامة من خلال التنمية المستدامة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

788 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *