شركة الاتصالات في مصر

كتابة : ولاء تايه يوسف جيد
آخر تحديث : 18 يوليو 2021
شركة الاتصالات في مصر

تعرف شركة الاتصالات في مصر بأنها شركة مساهمة متخصصة في مجال الاتصالات، إذ تقدم هذه الشركات خدمات متعددة منها الهاتف ثابت، الهاتف محمول، خدمات الإنترنت. وكذلك خدمات استضافة المواقع، والشبكات الداخلية، والتأمين المعلوماتي، وإنتاج الحاسبات الآلية. لذلك هيا بنا نتعرف على أهم المعلومات عن هذه الشركات.

أهم شركات الاتصالات في مصر

  •  أورانج مصر: وهي من الشركات الرائدة في صناعة الموبايلات، وخدمات الاتصالات والإنترنت. يبلغ عدد العاملين بها ٧٠٠٠ أو ٨٠٠٠ تقريبًا. يوجد مقر الشركة الأساسي بالقاهرة. بناها نجيب ساويرس عام ١٩٩٨ كان يطلق عليها اسم موبينيل. ثم تم تغييرها إلى أورانج، وكان أول أعمالها في ٤ مارس ١٩٩٨.
  •  فودافون مصر:  تتخصص الشركة في صناعة الموبايلات، وخدمات الاتصالات، والإنترنت، وخدمات الصوت، والجيل الثالث. تعاونت فودافون العالمية مع إير تاتش وعدد آخر من شركات محلية وعالمية لتحسين خدماتها وتطويرها. وبعد ذلك تمكنت من السيطرة على نصيب إير تاتش. كما أنها سيطرت أيضًا على نصيب العامل الفرنسي فيفاندي.

ويبلغ عدد العاملين بشركة فودافون ٦٥٠٠ عامل. تم إنشاء شركة فودافون عام ١٩٩٨ في القاهرة الكيلو ٢٨ طريق مصر إسكندرية الصحراوي. وعقدت الشركة اتفاقيات للتنقل مع ٥٠٠ شريك في ١٨١ بلد. واعتبرت الشركة المفعل الثاني للمحمول.

  • المصرية للاتصالات: يطلق عليها المصرية للاتصالات أو we وتعمل في الاتصالات والإنترنت.تم إنشاء هذه الشركة عام ١٨٥٤ بالقرية الذكية في الجيزة. وتعتبر هذه الشركة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  شركات الاتصالات في لوكسمبورغ

المدير التنفيذي لشركة we هو عادل حامد. يبلغ عدد العاملين بها ٥٣.٣٣٢ عامل. تعتبر المشغل المتكامل الأساسي في مصر وتابعة لشركة تي أي داتا. وأصبحت الشركة تعمل في مجال الإنترنت ١٩٩٢.

مميزات شركات الاتصالات في مصر

  •  تتميز  شركات الاتصالات في مصر بخدمة عملائها بمستوى احترافي، وجذب الكفاءات المميزة، وتعظيم القيمة التي يحصل عليها المساهمين.
  • تساهم في تطور خدمات الاتصالات في المنطقة من خلال التركيز على خدمة العملاء.
  • تعد أفضل مشغل متكامل لحلول الاتصالات في مصر، في حين تكرس مواردها لبناء غد أفضل لموظفيها.
  • تقوم الشركة بحل كافة مشكلاتها، كما تستقبل شكاوي العملاء باستمرار وتساعدهم في حلها في أسرع وقت.
  • تقدم خدمات نقل البيانات “الإنترنت” على مستوى مقبول على جميع الشبكات.
  • تم تصنيف شركة الاتصالات في مصر من قبل مجلة فوربس أنها من أقوى 9 شركات الاتصالات في الشرق الأوسط لعام 2020.

أرباح شركة الاتصالات في مصر

سجلت شركات الاتصالات المصرية إيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 4.8 مليار جنيه، بما يعادل 1.13 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 11.6%. مقارنة بالفترة نفسها من 2020، مع العلم كانت قد حققت صافي ربح بلغ 538 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

  شركات الاتصالات في لوكسمبورغ

وأظهرت التقارير المالية الصادرة عن المجموعة الخاصة الإماراتية تحقيق وحدتها للاتصالات فى مصر. ومن الجدير بالذكر ارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بقيمة تتجاوز 3 مليارات درهم، بما يعادل 13.1 مليار جنيه مصري.

 كيفية تعزيز قدرات شركة الاتصالات في مصر

يتم تعزيز قدرات شركة الاتصالات في مصر من خلال الآتي:

  • منح المشغلين المزيد من الترددات وهناك خطوات أخرى يمكن اتخاذها لتعزيز سعات الإنترنت، ومنها زيادة الشركة المصرية للاتصالات لسعات بوابة الإنترنت الدولية.
  •  إطلاق المبادرات والتواصل مع المستهلكين، وتتضح تلك الأمور بشكل خاص عندما يتخذ قطاع الاتصالات في مصر موقفًا موحدًا لتعزيز القدرات من خلال مبادرة قد أطلقها وزير الاتصالات.
  • التركيز على منصات التعليم والخدمات والمحتوى عبر الإنترنت، إذ بالتزامن مع إطلاق مبادرة التعليم عن بعد، عملت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تشغيل منصات التعليم الحكومية المجانية عبر الإنترنت، والتي يستخدمها طلاب المدارس الحكومية.

وأخيرًا، يمكن القول إن شركات الاتصالات في مصر عصب التكنولوجيا المصرية، ومازالت الشركات في تنافس مستمر لتقديم أفضل العروض وبأقل الأسعار، بهدف حصد مجموع كبير من العملاء الدائمين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

55 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *