شركات الشحن البري في مصر

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 31 أغسطس 2021
شركات الشحن البري في مصر

تعتبر عملية الشحن من الركائز الأساسية الّتي يقوم عليها أيّ نظام اقتصادي في العالم. وسنخبركم فيما يلي عن أهم شركات الشحن البري في مصر. وسنتحدّث عن الخدمات الّتي تعمل على تقديمها في مجال الشحن البرّي، وإيصال البضائع والمنتجات إلى مناطق طلبها. سواءً داخل مصر أو خارجها. والشحن بمفهومه العام هو عملية نقل البضائع من مكان إلى آخر عن طريق الوسائل المتاحة برًا، وبحرًا، وجوًا. وبالتّطرق إلى مجال النقل البري في مصر، سنجد بأنّ العاصمة القاهرة تشكّل عقدة المواصلات الأساسية في البلاد. وتتفرع منها الطرق البرية الرئيسية الواصلة بين باقي محافظات الجمهورية العربية المصرية. ومن الملاحظ توسّع شبكة الطرق العامة في مصر بالرغم من سوئها وقلّة صيانتها ليصل طولها إلى أكثر من 22.000 كيلومترًا. وتعمل هذه الشبكة على وصل العاصمة بالمحافظات الأخرى من جهة، وعلى وصل البحر المتوسط مع البحر الأحمر، والمناطق المنتشرة على طول نهر النيل.

والأهم من ذلك كلّه، نلاحظ توجّه العديد من الشركات المصرية والعالمية إلى العمل في مجال الشحن البري في مصر، على اعتبار البلاد صلة وصل بين قارّتي آسيا وأفريقيا عبر شبه جزيرة سيناء. وهذا الأمر في غاية الأهمية من حيث تقريب المسافات بين الدول، وتقليل نسبة الإنفاق المدفوع في سبيل إتمام عملية الشحن.

لمحة عن النقل البري في مصر

عملت الحكومة المصرية منذ بداية العام 1888 ميلادي، على تحويل الطرق الترابية المنتشرة في البلاد إلى طرق زراعية ممهدة ومرصوفة. بالإضافة إلى ذلك فقد تمّ إنشاء العديد من الطرق المحليّة على مستوى المحافظات والبلديات المصرية. وقد صدر في العام 1890 ميلادي قانون الانتفاع، وهو قانون يفرض ضرائب مالية بحق المواطنين المستفيدين من استخدام هذه الطرق. والأهم من ذلك كلّه، فقد تم استغلال هذه الضرائب في سبيل تمهيد، وإنشاء، العديد من الطرق الجديدة.

ويعود تاريخ رصف أوّل طريق في مصر إلى العام 1913 ميلادي، وهو طريق كوبري الإسماعيلية، إلّا أنّ طول الطرق المعبدة قبل الحرب العالمية الثانية في مصر لم يتجاوز مسافة 400 كيلومترًا فقط. ومن الملاحظ زيادة الاهتمام في فتح الطرقات، ورصفها ابتداءً من العام 1952 ميلادي. حيث وصل طول الطرق المرصوفة إلى 3.887 كيلومترًا، ووصل طولها في العام 1960 ميلادي إلى ما يزيد عن 6.500 كيلومترًا. ومع تقدّم الأعوام وبسبب التطوّر الهائل الّذي دخلت فيه مصر، وصل طول الطرق المعبدة في مصر إلى ما يزيد عن 46.000 كيلومترًا مع نهاية العام 2006 ميلادي. بالإضافة إلى ذلك، فقد وصل عدد المركبات الداخلة في مجال النقل ضمن الطرق البرية المصرية إلى ما يزيد عن 7.000.000 مركبة.

  شركات شحن للسودان معلومات ارخص شركات الشحن

شركات الشحن البري في مصر

شركة ألماسة للشحن البري في مصر

تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات العاملة في مجال الشحن البري المبرد والجاف في مصر. سواءً كانت وجهة الشحنات ضمن أراضي الجمهورية المصرية، أو إلى خارج مصر باتجاه البلدان المجاورة. وتمتلك هذه الشركة الخبرة الطويلة في مجال الشحن البري، وتقوم بتسيير شاحناتها باتجاه السوق الخليجية انطلاقًا من مصر بشكل أسبوعي، وشهري. علاوة على ذلك، تقدم الشركة بشكل مستمر أفضل العروض السعرية لعملائها، وتقدّم خدمة شحن المحاصيل الزراعية، والبضائع التجارية، والطرود من الباب إلى الباب بكل أمان وسهولة.  والأهم من ذلك كلّه، تعمل الشركة في مجال التخليص الجمركي، وهذا يعني قدرتك على إتمام كل مراحل ومتطلبات الشحن ضمن الشركة.

شركة مراسي للشحن البري في مصر

حيث تعمل هذه الشركة على تحديث أسطولها من الشاحنات ووسائط النقل البرية بصفة مستمرة، وتهتم بشكل كبير بتأمين سيارات الشحن البري بأبعاد تبدأ من 12.50 متر إلى 15 متر. ويصل عرض هذه الشاحنات إلى 2.50 مترًا، ويبلغ الحد الأقصى لحمولة كل شاحنة من هذا النوع حوالي 30 طنًّا. ومن المهم معرفته، أنّ الشركة لديها القدرة الكاملة على تنفيذ العقود الكبيرة لنقل مادة الفوسفات، وقدرتها على العمل على نقل كميات كبيرة من الإسمنت والحديد في مصر أو خارجها. ويعود تاريخ إنشاء هذه الشركة إلى العام 1993 ميلادي، وقد حصلت على شهادة الأيزو العالمية للجودة 9001. وهي عضو فعّال ومعترف به في كل من شعبة النقل البري، وشعبة النقل الجوي، وشعبة النقل البحري المصرية.

شركة Smart logistics gate للشحن البري في مصر

تعمل الشركة المتنافسة في مجال الشحن البري ضن مصر على تقديم أرخص الأسعار فيما يتعلّق بأفضل 5 خدمات شحن بري. علاوة على ذلك فهي تقدّم أسعار تنافسيّة للغاية وباقة متنوعة ومميزة من الخدمات. ومن أهمّ مميزات هذه الشركة هو اتباعها لأسلوب متطور خلال عملية التغليف، والتحميل والتنزيل المتتالي للبضائع المشحونة. والأهم من ذلك كلّه، تمتلك الشركة نظام تتبع متطوّر يتيح لك متابعة مسار شحنتك حتّى وصولها إلى العنوان المطلوب. بالإضافة إلى ذلك فقد جهّزت الشركة أسطول شاحناتها بشكل عصري ومتطوّر يحتوي كل معايير الأمان والسلامة، وذلك في سبيل نجاحها بعملية الشحن للبضائع مهما كان نوعها ودرجة حساسيتها.

  أنواع الشحن البري والبحري والجوي

شركة فلاي باي للشحن البري في مصر

تأسست هذه الشركة في العام 2017 ميلادي، وعلى الرغم من أنّها شركة ناشئة، وحديثة العهد إلّا أنّها تحظى بعدد كبير من العملاء داخل مصر. وتعمل هذه الشركة في مجال الشحن البري في مصر، وخارجها، مع حرصها الدّائم على تقديم أسعار تنافسية مع بقيّة الشركات. علاوة على ذلك، فهي تعمل بشكل دؤوب في سبيل إيصال الشحنات ضمن مدّة زمنية قصيرة بكلّ سلامة وأمان.

شركة الصقر للشحن البري في مصر

وهي من أوائل الشركات المصرية العاملة في مجال الشحن. وتعمل في مجال الشحن البري ضمن أراضي الجمهورية المصرية، مهما كان حجم المواد المشحونة كبيرًا أو صغيرًا. ومن الممكن تصنيفها ضمن قائمة أفضل شركات الشحن المصرية وذلك بسبب عدّة أسباب سنذكر لكم منها ما يلي:

  • عملها المتواصل في مجال زيادة عدد شاحناتها ورفدها للأسطول البري بكل ما هو جديد.
  • بالإضافة إلى ذلك تمتلك الشركة قسمًا مختصًا في مجال نقل الخضار والفواكه، والأسماك، واللحوم. وذلك ضمن سيارات مبرّدة ومجهزّة بكل الضروريات اللازمة لحفظ مثل هذه المواد الحساسة للحرارة.
  • اعتماد الشركة في عملية التغليف على الكراتين الحديثة والمزوّدة بعدّة تجهيزات أمان. وذلك لضمان سلامة المنقولات المشحونة الحساسة مثل التحف، والزجاج، والإلكترونيات.
  • علاوة على ذلك كلّه، تمتلك الشركة قسم مختص في مجال نقل المعدات الطبية، ومستلزمات المعامل الّتي تتطلب أسلوب معيّن، ودقيق في الشحن.

ومن خلال ما سبق، نلاحظ وجود اهتمام كبير من جانب الحكومة المصرية فيما يخص عملية النقل البري. حيث تعمل الحكومة على تطوير هذا القطاع كلّما اقتضى الامر. والأهم من ذلك كلّه، نلاحظ وجود العديد من شركات الشحن البري في مصر ضمن بيئة من العمل التنافسي. حيث تسعى كل شركة من هذه الشركات على تقديم أحدث الخدمات، وأفضل الأسعار للعملاء في سبيل شحن بضائعهم بكلّ أمان وسرعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

943 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.