أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية هي نخبة شركات التداول التي يبحث عنها جميع الراغبين ببدء تداول واستثمار العملات في المملكة العربية السعودية. وبالأخذ بعين الاعتبار انتشار الكثير من شركات التداول في المملكة، فلا بد من التنويه إلى أنها ليست جميعها مرخصة. كما أن المرخصة منها لا تصلح جميعها لعمليات الاستثمار وتداول العملات. بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق تداول العملات في المملكة العربية السعودية يعتبر محط أنظار الكثير من المستثمرين. مما جعل السلطات في المملكة، بما فيها “سوق المال السعودية أو البنك المركزي”، ترخص محليًا بعض الشركات لإتاحة التداول بالعملات.

علاوة على ذلك، نجد البنوك السعودية تساهم في إتاحة عملية تداول العملات لعملائها، الأمر الذي يشجعهم للبدء في الاستثمار من خلال البنوك. وذلك وفقًا لبعض الشروط المحددة من قبل كل بنكٍ على حدى. ولذلك، دعونا نتعرف معًا في هذا المقال على أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية. مع التطرق إلى ذكر مميزاتها، والإجابة على الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في عقول المبتدئين في عمليات التداول والاستثمار.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية تضم مجموعةً واسعةً من الشركات، حيث أن بعضها مرخص محليًا من قبل البنك المركزي السعودي، وبعضها الآخر مرخص من قبل هيئات الترخيص الدولية الشهيرة. وبما أن سوق الفوركس السعودي، “سوق تداول العملات”، من أكثر الأسواق شهرة في الوطن العربي، فإن الكثيرين يرغبون في بدء التداول عبره. بناء على ذلك، إليكم أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية والتي تتبع بدورها لسوق الفوركس:

  • شركة إيفست evest من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية
  • شركة آفاتريد Avatrade للتداول.
  • شَركة إكس تي بي XTB من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.
  • شركة أمانة كابيتال AMANA للتداول.
  • شركة ADSS من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.
  • شَركة Exness للتداول.

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

شركة إيفست evest من شركات التداول المرخصة في السعودية

إن شركة evest تعتبر أفضل شركة من شركات التداول المرخصة في السعودية والعالم، إذ تعتبر وسيط تداولٍ مرخصٍ دوليًا من قبل العديد من هيئات الرقابة المختلفة. على سبيل المثال، تحمل هذه الشركة تراخيص من هيئة سايسيك CySEC القبرصية الشهيرة. علاوة على ذلك، فإن شركة إيفست تقدم الكثير من خدمات التداول لمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك عقود الفروقات. كما أنها تسعى جاهدةً لإصدار التراخيص المحلية للتداول، مما سوف يضيف إنجازًا جديدًا لملف هذه الشركة المهني. من ناحية أخرى، توفر الشركة حسابات التداول التجريبية والتي يمكن فتحها بشكل مباشر عبر اتباع بضع خطواتٍ بسيطة. وبذلك يتاح التداول وكافة مزايا المنصة للمستخدمين التجريبيين من خلال مبلغ مالٍ افتراضي، والذي يحاكي التداول الحقيقة من دون وجود اختلافات. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لشركة إيفست من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد 2022.

 

شركة آفاتريد Avatrade من شركات التداول المرخصة بالمملكة السعودية

تعتبر شركة آفاتريد واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية وذلك لأنها تملك ترخيص دولي، وتقدم الحسابات الإسلامية. كما تعتبر وسيطًا ماليًا لتداول العملات، وتعود جنسيتها إلى دولة إيرلندا، وتأسست عام 2006 في مدينة دبلن. بناء على ذلك، فهي تحمل تراخيص من هيئة اسيك ASIC الأسترالية وهيئة مي-فيد MiFID الأوروبية. حيث تتيح التداول بالعملات والأسهم، وتتيح الاستثمار لكافة عملائها وفقًا للصيغة الإسلامية، مما يجعلها محببة للمستثمرين العرب عمومًا، وللسعوديين خصوصًا. كما تعتبر ثاني وسيط مالي يتيح التداول بعملة بيتكوين الرقمية عبر الإنترنت، وحازت على الكثير من الأوسمة والجوائز منذ إنشائها وحتى الآن. ومن هنا يمكنكم الاطلاع على الموقع الرسمي لشركة آفاتريد.

  تداول أسهم سامبا Samba في السوق السعودي

 

شركة إكس تي بي XTB من شركات التداول المرخصة في السعودية

والمقصود بـ XTB هو “X-Trade Brokers” وهي شركة رائدة عالميًا في مجال تداول العملات والأسهم، وتعتبر واحدةً من أفضل شركات التداول المرخصة بالسعودية. حيث تتميز بسهولة استخدامها، وتوفيرها لحسابات التداول الحقيقية، وأيضًا سرعة تنفيذها للمعاملات. كما تملك ما يزيد عن 1500 أداة مالية، وتوفر كافة وسائل الحماية والأمان لعملائها، والذين يبلغ عددهم أكثر من 500 ألف عميل حول العالم. بينما تملك تراخيص من أهم الهيئات الرقابية العالمية، كـ: هيئة سايسيك CySEC القبرصية، هيئة إف سي إي FCA البريطانية.. كما أنها منصة متجددة باستمرار، وتعتمد على التكنولوجيا بشكلٍ كبير في تأدية أعمالها، وتملك تطبيقًا اسمه xStation متاح لكافة الهواتف الذكية. علاوة على ذلك، فهي تملك فروعًا في أكثر من 13 دولة في أوروبا، بالإضافة إلى وجود فرع لهذه الشركة في الإمارات العربية المتحدة. علاوة على ذلك، يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة من خلال النقر هنا.

شركة إكس تي بي XTB إحدى أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

شركة أمانة كابيتال AMANA من شركات التداول المرخصة بالمملكة

وهي شركة إماراتية مرخصة من قبل البنك المركزي أو مؤسسة النقد السعودية، وتعتبر واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية. علاوة على ذلك، تعتبر شركة أمانة كابيتال واحدة من أفضل شركات تداول العملات ليس فقط في السعودية أو في دول الخليج، بل في الوطن العربي بشكلٍ عام. كما توفر هذه الشركة لعملائها كافة الخدمات المالية مع التأكيد على أمنهم وحمايتهم، وتوفر الحسابات وفق الصيغة الإسلامية حصرًا. بينما تتيح تداول كافة أنواع العملات، سواء الرقمية أو التقليدية العالمية، وكذلك تتيح تداول المعادن والأسهم والمؤشرات. من ناحية أخرى، حازت شركة AMANA كابيتال على تكريمٍ في معرض “إكسبو” في دبي لكونها من أفضل شركات التداول المرخصة للمستثمرين السعوديين. كما يمكنكم النقر هنا من أجل الوصول إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة.

شركة أمانة كابيتال AMANA من شركات التداول المرخصة بالمملكة

شركة ADSS من شركات التداول المرخصة بالمملكة

وهي الأخرى شركة مرخصة من قبل مؤسسة النقد السعودية، وتملك العديد من العملاء مما يجعلها واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة والمعتمدة في السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر شركة ADSS شركة وساطة دولية كبرى تقدم الخدمات المالية في السعودية، إلا أنها إماراتية الأصل، ومقرها العاصمة أبو ظبي. بينما بالنسبة لما توفره الشركة، فهي تتيح خدمات التداول عبر الإنترنت بكافة العملات الأجنبية وعقود الفروقات والأسهم في كل من دول الشرق الأوسط، والقسم الشمالي من أفريقيا. حيث تتميز هذه الشركة بسرعتها في إتمام عمليات التداول، أي خلال بضعة ثوانٍ فقط. بناء على ذلك، يمكن لعملاء ADSS التداول وإدارة أصولهم وثرواتهم من خلال المنصة التابعة لها، والتمتع بالخدمات ذات الجودة العالية والأسعار المعتدلة. وذلك كله وفقًا للصيغة الإسلامية فقط، وبأكثر من أربعين لغة. ومن خلال النقر هنا؛ ستتمكنون من الانتقال إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة.

 

شركة Exness من شركات التداول المرخصة بالمملكة السعودية

وهي إحدى الشركات المرخصة عالميًا، إذ تحمل ترخيص من هيئة إف سي إي FCA البريطانية، وهيئة سايسيك CySEC القبرصية. وعلى الرغم من أن شركة Exness تعتبر واحدةً من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، إلا أنها لا تملك فروعًا في المنطقة العربية حتى هذه اللحظة. بينما تملك مكاتب ضخمة جدًا في قبرص. وتمتاز بروادها في مجال تداول العملات على اختلاف أنواعها، وعبر المنصات المختلفة التابعة لها. كما يمكنكم الانتقال مباشرة إلى موقعها الرسمي من خلال النقر هنا.

شركة Exness من أفضل شركات التداول المرخصة بالمملكة السعودية

مميزات شركات التداول في السعودية

من أجل أن تكون شركة التداول واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، فلا بد من حصولها على بعض المميزات. وعليه، إليكم بعضًا من هذه المميزات:

  • بعضها يدعم حسابات التداول المتوافقة مع بنود الشريعة الإسلامية، والتي تلغي الربا.
  • أغلبها مرخصة من قبل هيئات ترخيص عالمية مشهورة وموثوقة.
  • نسبة المستثمرين في سوق الفوركس السعودي في ازدياد سنوي.

معايير اختيار شركة تداول مرخصة في المملكة

تتمثل معايير اختيار شركة تداول مرخصة في المملكة فيما يلي؛

  • فحص ترخيص الشركة المتوفر على موقعها الرسمي.
  • عدم اللجوء إلى وسيط أو طرف ثالث أثناء تحويل الأموال، بل تعامل مع البنك بشكلٍ رسمي ومباشر.
  • شركات التداول المرخصة تتيح للعملاء إدارة حساباتهم بأنفسهم، وبخصوصية تامة.
  • كما تحمل شركات التداول المرخصة ترخيص أوروبي أو أمريكي موثوق، وذو سمعة حسنة في سوق المال.
  أفضل شركات التداول في السعودية

معايير اختيار شركة تداول مرخصة في المملكة

أفضل الهيئات الرقابية في سوق التداول السعودي

في الواقع، هنالك الكثير من الهيئات الرقابية التي تتيح ترخيص شركات التداول في السعودية، وأهمها البنك المركزي السعودي كهيئة محلية. بينما بالنسبة للهيئات الأجنبية، فتتنوع وتتعدد لتشمل الكثير من الهيئات، ويمكن ذكر أفضل الهيئات الرقابية في سوق التداول السعودي فيما يلي:

  • هيئة سايسيك CySEC القبرصية.
  • هيئة إف سي إي FCA البريطانية.
  • هَيئة مي-فيد MiFID الأوروبية.
  • هيئة اسيك ASIC الأسترالية.
  • هيئة فينما FINMA السويسرية.

بعض شركات التداول الوهمية

على الرغم من انتشار الكثير من شركات التداول المرخصة في السعودية، فلا بد للتنويه إلى وجود عدة شركات تداولٍ وهمية ولكنها رائجة للتداول. كما تقع بعض هذه الشركات ضمن المملكة، ويقع بعضها الآخر خارج حدود المملكة، ولا تزال مواقعها مجهولة حتى الآن. حيث تقوم هذه الشركات بممارسة نشاطات التداول كافة، ولكن بدون ترخيص من قبل هيئة البنك المركزي أو الهيئات العالمية. مما يجعلها غير موثوقة ولا ينصح بالتداول من خلالها، وأشهرها:

  • الشركة السويسرية للوساطة العالمية.
  • شركة القمة.
  • شركة إكسبيرت ستوك Expert Stock.
  • الشركة السويسرية للوساطة المالية.
  • شركة فيجن إنفست المصرية.
  • شركة UFX.
  • مصرف الشرق الأوسط الإسلامي للاستثمار.
  • مجموعة الاتحاد السعودي المصرفية FCB.
  • شركة Trade360.
  • شركة يو كابيتال.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية.

الأسئلة الشائعة حول شركات التداول السعودية

في هذه الفقرة، جمعنا لكم أبرز الأسئلة الشائعة التي يتداولها الراغبين في البدء بالتداول في سوق الفوركس السعودي. وعليه، فسوف نقدم لكم هذه الأسئلة مع الإجابات الصحيحة والموثوقة لتجنب وقوعكم في المتاعب أو تعرضكم للاحتيال:

هل جميع شركات التداول السعودية موثوقة

بالطبع لا، فكما ذكرنا سابقًا يوجد العديد من الشركات الوهمية والتي لا تملك ترخيصًا للتداول. بالإضافة إلى ذلك، فحتى الشركات المرخصة ليست جميعها آمنة، مما دفعنا لكتابة هذا المقال لكم من أجل التعرف على أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، والتي تضمن أمن وحماية خصوصية العملاء.

هل جميع شركات التداول السعودية موثوقة

كيف يمكنني التأكد من أن شركة التداول مرخصة

في الواقع، في حال كنت من الراغبين في فتح حساب لبدء التداول، والحصول على محفظة استثمارية، أو كنت ترغب في دخول سوق الفوركس من أكبر أبوابه، فيمكنك بكل بساطة مراجعة موقع هيئة سوق المال السعودي. وذلك بغية التعرف على كل الشركات غير المرخص لها في السعودية.

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية

هنالك شركتان اثنتان احتلتا المرتبتين الأولى والثانية كأفضل شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية. وذلك منذ بداية عام 2021 وحتى اليوم، وهما: شركة إيفست وشركة eToro.

هل التداول مسموح في السعودية

بصراحة، لم يتم وضع قانون جذري يتيح أو يمنح التداول ضمن أراضي المملكة العربية السعودية. ولكن طالما أن السعودية تملك شوق الفوركس الأهم عربيًا، فلا بد من أن التداول مسموح في السعودية، وذلك لأنه مرخص من قبل البنك المركزي السعودي.

هل التداول مسموح في السعودية

هل يمكن فتح حساب تداول في السعودية

نعم يمكن ذلك وبدون التعرض لأية مشاكل. ولكن لا بد من التنويه إلى ضرورة اختيار واحدة من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية قبيل فتح الحساب والبدء بعمليات التداول.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Theta Network/THETA الرقمية.

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

على الرغم من أن مؤسسة النقد السعودية “أو البنك المركزي السعودي” يحذر من تداول العملات الرقمية لما يملكه من مخاطر. وعلى الرغم من عدم وجود الرخصة الرسمية لمنصة بينانس Binance في السعودية أو حتى الخليج العربي. إلا أن غالبية المتداولين والمستثمرين السعوديين يملكون محافظ رقمية على منصة بينانس العالمية. بناء على ذلك يمكننا القول أن منصة بينانس معتمدة للتداول في السعودية، وأكثر المنصات موثوقية أيضًا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة XCAD Network/XCAD الرقمية.

وإلى هنا نختتم معكم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، سواء الخاضعة لقوانين الشريعة الإسلامية، أو الأخرى العالمية. كما أننا ذكرنا لكم أبرز ما يميز هذه الشركات، وأجبنا على العديد من الأسئلة الشائعة التي يمكن أن يطرحها المبتدئين في هذا المجال. علاوة على ذلك، ننوه وبشدة على ضرورة التأكد من ترخيص الشركة قبيل البدء في التداول والاستثمار بها، تجنبًا للمخاطر والتعرض للسرقة والاحتيال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

295 مشاهدة