دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات

كتابة : عبير عيسى جيد
آخر تحديث : 22 يوليو 2022
دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات يتميز بتعدده، وشموله، وأنها ذات كفاءة عالية في عملها في الاستيراد، والتصدير. حيثما تعد دولة الإمارات مكان مثالي لإنشاء شركات استيراد، وتصدير، وممارسة الأعمال التجارية. كما يعتبر إنشاء شركة في الإمارات اختبارًا صائبًا، نظرًا للموقع الاستراتيجي للإمارات، وعلاقة أسواقها مع أسواق دول العالم الناشئة. مثل آسيا، وأوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط. كذلك تعد مركزًا مناسبًا يمكّن من تبادل البضائع التجارية من كافة أنحاء العالم، حيث أن الروابط الجوية، والبحرية، والبرية كثيرة. بالإضافة إلى أنها مركز لبعض المطارات، والموانئ الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم. من الجدير بالذكر أن موقعها الجغرافي الواقع على مفترق طرق التجارة بين الصين، والهند، وأوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط. كل ذلك من العوامل جعلها ذات شعبية واسعة في مجال التصدير، والاستيراد الدولي. وسنتعرف في المقال عند دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات، فتابعوا معنا.

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات

تعتبر الإمارات الموقع الأمثل لإنشاء شركة استيراْد، وخاصة للتجارة بين آسيا، وأوروبا، وافريقيا. كما أنها ذات موقع مهم، وتتوافر فيها كل ما تريده من حيث البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، والنقل. وفيما يلي دليل بعض شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات:

  • شركة جميل العالمية لتجارة المواد الغذائية.
  • شركة العمدة عماد للتجارة العامة.
  • شَركة أحمد مسعود التجارية.
  • شركة أبناء الخطيب التجارية.
  • شركة الحوامدة لتجارة المواد الغذائية.
  • شَركة نيو فارما.
  • شركة الهاشمي التجارية.
  • شركة فرزانة التجارية.
  • شَركة الهلال الفضي التجارية.
  • شركة الفوعة.
دليل شركات الاْستيراد واْلتصدير في الإمارات
دليل شركات الاْستيراد واْلتصدير في الإمارات

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات شركة الجميل العالمية

وهي شركة بيع جملة مختصة بتجارة المواد الغذائية، وتعد من أبرز الشركات في دبي. كما لديها عدة فروع في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بتجارة الخضراوات، والفواكه، والمكسرات، والبقوليات، والبهارات. كما تهتم بتعيين المهنيين، و المختصين في مجال المواد الغذائية، وتدعمهم بوسائل التكنولوجيا، والدورات التدريبية. كذلك سعت الشركة إلى اكتساب ثقة المستهلكين على المدى الطويل، وقدمت أداء مختلف يعتمد على القيم العميقة للعمل الدؤوب، والخبرة. وتقع شركة الجميل في: دبي، ديرة الرأس. أما البريد الإلكتروني: info@aljameelfood.com .

  تسجيل منتج في لبنان مستورد

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات شركة العمدة عماد للتجارة العامة

هي إحدى الشركات البارزة في مجال الاستيراد والتصدير، تأسست عام 2019 على يد عبد المنعم أمين، وتمتلك الشركة الرخصة لتصدير أصناف واسعة من المنتجات. كما يقع مقر الشركة الرئيسي في شارع دمشق، القصيص، دبي، منطقة رقم 3. البريد الإلكتروني: alomda_in_dubai@hotmail.com  . الموقع الرسمي: العمدة عماد للتجارة العامة.

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات شركة أحمد مسعود التجارية

تعمل شركة أحمد مسعود التجارية في مجال العقارات، والبيع بالتجزئة. بالإضافة إلى تصدير مستلزمات النقل البحري، وأدوات تصنيع السفن البحرية. كما تقع هذه الشركة في شارع فاطمة بنت مبارك، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. البريد الإلكتروني: info@masaood.com .

دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات شركة أبناء الخطيب التجارية

تقع هذه الشركة في أبو ظبي في الإمارات، وقد بدأت الشركة في العمل منذ تسعينات القرن الماضي. كذلك تصدر الشركة الخضراوات، والفواكه، وبعض المنتجات الزراعية الأخرى. وتعتبر الشركة من الشركات ذات المسؤولية المحدودة. عنوان الشركة: شارع الميناء، بناية دائرة بلدية أبو ظبي وتخطيط المدن. رقم الهاتف: 97126611271

شركة نيو فارما دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات

تعد شركة نيو فارما أول شركة متخصصة بالأدوية في إمارة أبو ظبي، وهي من أوائل الشركات المسجلة في مناطق المؤسسة الاقتصادية في أبو ظبي لعام 2003. حيثما أصبحت من أشهر الشركات في تصنيع الأدوية على مستوى العالم، وتصدر منتجاتها إلى دول الاتحاد الأوروبي. كما تضاعفت القوة الإنتاجية لشركة نيو فارما في أبو ظبي منذ بداية تأسيسها، حيث كانت طاقتها الإنتاجية 180 مليون حبة دواء، و30 مليون كبسولة. وبعد أوسعها بلغ إنتاجها ما يزيد عن 300 نوع من الأدوية، والأمصال. وقد حصلت الشركة على جائزة التميز الأوروبية لتصنيع بفضل المعايير التي تتبعها في أساليب التصنيع الصديقة للبيئة.

شركة الهلال الفضي التجارية من شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات

وهي إحدى أبرز شركات التصدير والاستيراد لخدمات الغاز، والنفط جوًا، وبحرًا، وتصدر أيضًا بعض المواد الغذائية كالخضراوات، والفواكه. كما تبيع شركة الهلال الفضي السلع بواسطة معدات بيع آلي، وتقدم خدمات تموين للمواد الغذائية. وعنوان الشركة: شارع الميناء، بناية البلدية، أبو ظبي. والبريد الإلكتروني: alfiddi@yahoo.com

شروط الاستيراد والتصدير في الإمارات للشركات

عند التقديم على طلب ترخيص لشركة استيراد وتصدير في الإمارات، هناك عدة شروط يجب معرفتها أولًا، والالتزام بها. وهي:

  • يجب أن تعمل مع شريك عمل محلي للتجارة في مختلف أنحاء العالم. وذلك عند تسجيل النشاط التجاري في دولة الإمارات، ومناطقها الحرة. لذلك يختار بعض رجال الأعمال الشراكة مع موزع محلي داخل الإمارات لتقديم خدمات لوجستية من نقل، وتوزيع. بينما يختار بعضهم العمل مع منصة إلكترونية، والتوزيع عن طريقها، وذلك للبيع المباشر مع العملاء من خلال الإنترنت. وبالتالي الاستغناء عن الوسيط.
  • تختلف شروط الاْستيراد واْلتصدير في الامارات بحسب نوع المنتجات. فإذا كانت السلع المستوردة مواد غذائية، وخضروات لها شروط معينة.
  • بينما إذا كانت معدات ثقيلة، أو سيارات فلها شروط مختلفة حددتها الحكومة الإماراتية.
  تسجيل منتج في لبنان مستورد

طريقة إنشاء شركة استيراد وتصدير في الإمارات

بعد أن اطلعنا على شروط الاستيراد والتصدير في الإمارات، سوف نشرح كيفية إنشاء شركة استيراْد وتَصدير. وذلك من خلال الآتي:

  • يجب دراسة مشروع الشركة دراسة عميقة، وتحديد نوع العمل، وتحديد نوع المنتجات، والسلع التي ستقوم باستيرادها، وتصديرها. ثم استخراج كافة التراخيص المناسبة بناءً على ذلك.
  • ثم طلب الحصول على رخصة تجارية عامة، والتي تتيح لصاحبها استيراد، وتصدير كل أصناف المنتجات، والسلع.
  • يجب إنشاء الشركة ضمن المناطق الحرة القريبة من النقل البري، والجوي، والبحرية."طريقة

رسوم الجمارك للاستيراد والتصدير في الإمارات

أينما كان مكان الشركة، يجب أن يعرف صاحب شركة الاْستيراد واْلتصدير في الإمارات رسوم الجمارك. وهي:

  • عندما تدخل البضائع إلى الإمارات عن طريق الجو، أو البحر يجب أن تطلب رمز الاستيراد من الجمارك. ثم يمكنك أن تستلم البضائع من أي مرفأ.
  • تأخذ البضائع التي تمر عبر جمارك الإمارات العربية المتحدة من المناطق الحرة إلى السوق المحلية عمولة قدرها 5٪، والكحوليات 50٪. أما السجائر تبلغ رسومها 100٪.
  • بعض المواد، والسلع قد تكون رسومها مختلفة.
  • يعفى المرخصين من دفع الرسوم الجمركية عند الاستيراد إلى منطقة حرة من دولة أجنبية.
  • كما يمكن تخزين البضائع لفترة غير محدودة، وذلك بحسب نوع البضائع، و صلاحية الترخيص، ونوعه.
  • كما يمكن استيراد سلع خاصة للمنطقة الحرة، أو لدول مجلس التعاون الخليجي.
  • كذلك يسمح لصاحبي الرخص في المناطق الحرة من بيع بضائعهم إلى شركة إماراتية. أو بيعها لمجلس التعاون الخليجي، والتي تعمل بموجب تراخيص تجارية تصدرها السلطات التنظيمية للمجلس.

إن دليل شركات الاستيراد والتصدير في الإمارات واسع، وكبير. فيوجد الكثير من الشركات التي حصلت على تراخيص للاستيراد، والتصدير في الإمارات، وقمنا بذكر بعض منها. كما أن موقع الإمارات، وتوافر خدمات النقل فيها جعلها محط أنظار لإنشاء شركات للتصدير، والاستيراد فيها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

654 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.