شركات الاتصالات في نيكارجوا

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 17 يوليو 2021
شركات الاتصالات في نيكارجوا

على الرغم من الاستقرار والنمو الاقتصادي الذي شهدته نيكارجوا في الأونة الأخيرة، إلا أن هذا البلد لا يزال يعاني من أدنى مستويات الدخل الفردي في أميركا الوسطى. ولكن بكل تأكيد فرضت التكنولوجيا نفسها على هذا البلد كغيره من البلدان، حيث أن سبل الإتصالات دخلتها بكافة أنواعها وساهمت في إنعاش اقتصادها نوعًا ما. هيا بنا نتعرف على أهم شركات الاتصالات في نيكارجوا ميزاتها وخدماته من خلال ما سنخطه لك عبر سطور مقالنا التالي.

نبذة عن نيكارجوا

تعد نيكارجوا جمهورية ديمقراطية في أميركا الوسطى، وهي من أوسع الدول حيث أنها تربط أميركا الشمالية بأميركا الجنوبية. يحدها من الشمال الهندوراس، أما من الجنوب كوستاريكا، ومن الشرق  البحر الكاريبي أما من ناحية الغرب المحيط الهندي. وتبلغ مساحتها 8.264 كلم مربع. ولكنها من الدول قليلة السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن نيكارجوا  شهيرة ببحيرة نيكارجوا، التي صنفت على أنها أكبر بحيرة في أميركا الوسطى، والتاسعة عشر في العالم  من حيث المساحة. في الواقع، تعتمد نيكارجوا في اقتصادها على الزراعة، حيث أنها من البلدان الأقل نموًا والأشد فقرًا في الأمركيتين.

أهم شركات الاتصالات في نيكارجوا

لا بد من وجود العديد من الشركات التي تقدم خدماتها في مجال الإتصالات والإنترنت في أميركا بشكل عام ونيكارجوا بشكل خاص، مما لا شك فيه بروز العديد من الأسماء الرائدة والمتعارف عليها في عالم الإتصالات وهي كالتالي:

شركة أفايا للاتصالات في نيكارجوا

تعد أفايا شركة تكنولوجيا أميركية متعددة الجنسيات، تأسست عام 2000، مقرها ولاية كارولينا الشمالية. تختص هذه الشركة في الاتصالات الموحدة، حيث أنها تحتل المرتبة الأولى في ذلك. كما تعد مركزًا للاتصال والخدمات. وتجدر الإشارة إلى أن شركة أفايا هي أكبر شركة للاتصالات في العالم.

  شركات الاتصالات في إكوادور

تخدم شركة أفايا ما يقارب 220.000 موقع عملاء حول العالم. في الحقيقة الشركة متطورة ولها شهرة واسعة في عالم الاتصالات، ولا سيما في نيكارجوا، حيث بلغت أخر تقديرات بما يقارب 2.98 مليار دولار، كما يحتل نظام البرمجيات والخدمات ما يوازي 83%.

استحوذت شركة أفايا على العديد من الشركات على سبيل المثال نذكر  VP Net، وتكنولوجيا المعلومات فيستا، كذلك كوينتوس، وتينوفيس، وسبيكتيل، وشبكات تيمست، وبرمجيات NZ المحدودة، وسيبرا واوريكس، وكونفتل.

شركة الكاتيل للاتصالات في نيكارجوا

تأسست ألكاتيل – لوسنت عام 2006 في فرنسا، وهي شركة عالمية للاتصالات، إذ تعمل على تقديم الحلول السلكية واللاسلكية للشركات في جميع أنحاء العالم.

ومن ناحية أخرى، تركز الشركة على تقديم الخدمات الثابتة والمتنقلة بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات، كذلك الخبرات التقنية والعلمية، حيث أنها تصنف كأحد مراكز الابتكار والبحث والتطوير في صناعة الاتصالات. مما لا شك فيه أن شركة الكاتيل تعمل على تغطية الاتصالات لأكثر من 130 بلد.

شركة إيرث لنك للاتصالات في نيكارجوا

تأسست إيرث لنك عام 1994 في جورجيا الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر مزودًا للخدمات والمعلوماتية، وشبكات الإتصالات، في الوقت نفسه تخدم الشركة ما يقارب 150.000 شركة، وما يقارب المليون مستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 شركة إيه تي آند تيAT& T للاتصالات في نيكارجوا

تأسست إيه تي آند تي عام 1983 في مدينة دالاس في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد شركة قابضة متعددة الجنسيات. مما لا شك فيه أن تصنيفها هو الأولى من حيث الاتصالات في العالم، والثانية كأكبر شركة مزودة لخدمات الهاتف المحمول. تجدر الإشارة إلى أن إيرادات الشركة بلغت 181مليار دولار في عام 2020.

  شركات الاتصالات في إسبانيا

أسماء شركات الإنترنت في نيكارجوا

  • إيرث لنك.
  • إيه أو إل.
  • جوجل فايبر.
  • شارتر للاتصالات.
  • شركة فرونتيز للاتصالات.
  • إيه تي آند دي.
  • فيرايزون للإتصالات..
  • كومكاست.
  • كويست.
  • نت زيرو.

كيف تختار شركتك المفضلة

في الحقيقة، تختلف كيفية اختيار شركة الاتصالات وفقًا للخدمات والعروض التي تقدمها. منهم من يختار الأسرع وعلى عكس ذلك منهم من يختار الأرخص والأوفر. ويمكنك البحث في مواقع متخصصة تساعدك في الاختيار بعد أن تقدم لك جملة خيارات متاحة لشركات متعددة.

في الوقت نفسه، يمكنك أن تسجل الرمز البريدي لعنوان سكنك، حيث يصلك العديد من العروض المتوفرة لتختار الأنسب لك من حيث السرعة، والسعر، وسعة التحميل.

معايير اختيار شركات الاتصالات في نيكارجوا

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة معايير بالإضافة إلى بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيارك لشركة الاتصالات وخياراتها، ومنها:

  • البحث عن شركات تقدم خدماتها في السكن الخاص بك، حيث أن هذه الخدمة غير متاحة عند كافة الشركات.
  • إمكانية البحث عن عروضات مختلقة من حيث سرعة التحميل.
  • زيادة على ذلك يمكن اختيار الشركة التي تقدم سعة تنزيل غير محدودة، مما لا يجبرك إلى تجديد دفع الإنترنت أكثر من مرة.
  • انتقاء الشركات التي تقدم أسعارًا مخفضة، ووجودة عالية.
  • انتبه إلى ضرورة اختيار أقل مدة للعقد، وذلك لإمكانية انتقال سكنك أو إمكانية إيجاد عروض أنسب.

في نهاية المطاف، ورغم كل المعاناة التي تمر بها المنطقة تبقى شركات الاتصالات  في نيكارجوا هي الأفضل، الأسرع والأوفر على الإطلاق، حيث أن الأسعار تناسب الجميع، لذا فإن خيارات الاتصالات والإنترنت في نيكارجوا يعد مثاليًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

54 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *