شركات الاتصالات في نيبال

كتابة : ندى زينه
آخر تحديث : 14 يوليو 2021
شركات الاتصالات في نيبال

تعتبر الاتصالات حاليًا جزءًا مهمًا من حياتنا، ولا يمكننا الاستمرار بدونها. وقد عززت جائحة كورونا هذا الأمر، وبينت مدى الحاجة الملحة لوسائل الاتصال بكل أنواعها المرئية والمسموعة، في كل أنحاء العالم. وكما هو الحال في نيبال فقد تطورت شبكة الاتصالات بشكل ملحوظ على مر السنين ودخلت الكثير من شركات الاتصالات في نيبال في سوق الاستثمار. وهيئة الاتصالات النيبالية (NTA) هي الهيئة الناظمة للاتصالات في البلاد. ويعتبر سوق الاستثمار في الاتصالات محل اهتمام العديد من الشركات الأجنبية وNTA نفسها، حيث يتعين عليها إعداد اللوائح الموجودة في متناول اليد.

تاريخ تطور الاتصالات في نيبال

مر تطور الاتصالات في نيبال بالعديد من المراحل نذكرها في النقاط التالية:

  • وضع خطوط الهاتف الاولى عام 1913 في كاتماندو.
  • إطلاق أول محطة إذاعية، راديو نيبال عام 1950.
  • تأسيس شركة الاتصالات النيبالية من الستينيات إلى السبعينيات.
  • تأسيس أول مقسم هاتفي عام 1960. وأول محطة أرضية عام 1981.
  • إطلاق نظام GSM والهاتف العمومي والإنترنت بين عامي 1999-2001.
  • إطلاق شبكة 4G LTE الخلوية في نيبال عام 2017.
  • إرسال أول قمر صناعي في نيبال إلى الفضاء عام 2019.
  • وفي عام 2020 كان 35% من سكان نيبال يستخدمون الYنترنت.

نيبال تيليكوم من شركات الاتصالات في نيبال

NTC (Nepal Telecom) هي شركة اتصالات ملك للحكومة، لذا فإن خدمتها متاحة حتى في أبعد مكان في نيبال. وتلتزم شركة نيبال تيليكوم بتقديم خدمات الاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ولديها كل أنواع خدمات الاتصالات، على سبيل المثال: 2G، و3G، و4G، وcdma، وWiMAX، وFTTH وADSL. وفيما يتعلق ببطاقة SIM، إذا كنت ترغب في استخدام جميع الميزات والخدمات، فتأكد من أخذ بطاقة SIM والاشتراك في جميع الخدمات من مكتب Ntc نفسه. وتمتلك شركة Nepal Telecom تغطية 4G متوفرةً في جميع المناطق البالغ عددها 77، والتي ستوسع لتشمل جميع أنحاء البلاد خلال عام 2020. وكانت حزم بيانات الاتصالات في نيبال هذه الأيام مثيرة للاهتمام ومواتية للعملاء.

  شركات الاتصالات في اليابان

Ncell من شركات الاتصالات في نيبال

Ncell هي شركة رائدة في تقديم خدمات الاتصالات الخاصة، وهي ملك لمجموعة Axiata الآن. وكانت ملكًا لشركة TeliaSonera من قبل. بالإضافة إلى ذلك اعتادوا العمل في ماركة Mero Mobile من قبل. وتتنافس شركة الاتصالات الخاصة بشكل جيد مع مزود خدمة الاتصالات المملوك للحكومة. وتوصلوا إلى التوسع الهائل والخطط لكامل منطقة نيبال. ونظرًا لكونها شركة خاصة فإنها تركز على مجالات أكثر ربحًا وترويجها التسويقي ضخم جدًا. وتمتلك مشغلان لشبكة الهاتف المحمول في جميع أنحاء البلاد، هم Ntc وNcell.

Smart Telecom

توسع شركة Smart Telecom شبكتها إلى أماكن مختلفة في البلاد. وSmart Cell هو الاسم التجاري للهواتف المحمولة Smart Telecom. وحتى الآن هو متاح فقط في المدن والمناطق الرئيسية في البلاد. ولم تتمكن Smart Telecom من توسيع خدمات 2G و4G إلى المزيد من المناطق، حيث تعمل منذ أكثر من 5 سنوات. ولكننا وجدنا بعض التوسع مؤخرًا في الجزء الشرقي وأكثر.

  شركات الاتصالات في موزامبيق

UTL

UTL الشركة التي حصلت على الترخيص الموحد، والتردد يعمل على تشغيل 2G في جميع أنحاء نيبال. كما أغلقوا خدمة CDMA الخاصة بهم. ولقد سمعنا عن UTL 2G لفترة طويلة ولكننا ما زلنا لا نعرف متى سوف يدركون الشبكة قبل الإطلاق التجاري. والاستثمار في UTL لم يخرج أيضًا وفقًا للشائعات الإخبارية، لذلك فإن إحياءه معلق لبعض الوقت.

Hello Mobile

هي علامة تجارية لأكبر شركات الاتصال في نيبال لخدمة الجوال المحدودة GSM ونيبال الأقمار الصناعية الجندي. و ( Mukti Group Ltd) هي مزود خدمة جوال آخر يحمل العلامة التجارية Hello للهواتف المحمولة. وكانوا يشغلون خدمات GSM محدودةً في مناطق الغرب الأقصى والغرب الأوسط. ولكن خدمة GSM المحدودة الخاصة بهم لا تعمل الآن بسبب بعض الأخطاء في شبكتهم. وقد يأتون أيضًا مع خطتهم الجديدة لإحياء وتشغيل خدمات الهاتف المحمول 4G في جميع أنحاء البلاد.

CG Telecom من شركات الاتصالات في نيبال

دخلت مجموعة شركات تشودري (أكبر دار أعمال في نيبال) في قطاع الاتصالات من خلال شراء شركة STM. وهي شركة اتصالات تعمل عبر الأقمار الصناعية. وأن CG Telecom هي أحدث شركة تعمل في الدولة مع 4G. وأعلنت شركة CG Telecom عن إحداث ثورة في سوق الاتصالات في نيبال من خلال توفير صوت مجاني وبيانات ميسورة التكلفة.

وختامًا نقول إن شركات الاتصالات في نيبال تقدم خدمات في الجزء الريفي من البلاد وفي المدن الكبرى. بالإضافة إلى ذلك تعتبر شركات الاتصالات هي المهيمنة في تقديم خدمات بيانات عالية الجودة وبأسعار منافسة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1285 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.