شركات الاتصالات في ناميبيا

آخر تحديث : 16 يوليو 2021
شركات الاتصالات في ناميبيا

تدعم شركات الاتصالات في ناميبيا الاتصالات لكي تصل إلى أعلى درجة من التطور، من خلال الوصول الى شبكة 5G. وظلت خدمات الهاتف الثابت حكرًا على شركة Telecom Namibia عندما تم إدخال إمكانية نقل الأرقام الثابتة. وشجعت الضغوط الاقتصادية الحكومة على متابعة خططها في التطوير، من خلال مشاركة الشركات الخاصة في قطاع الاتصالات. وعلى الرغم من أن قطاع الإنترنت والنطاق العريض في ناميبيا منافس بشكل معقول، مع وجود عدد صغير من مزودي خدمة الإنترنت النشطين، إلا أن تطوره قد تأخر بسبب ارتفاع أسعار النطاق الترددي الدولي الناجم عن عدم وجود اتصال مباشر بكابلات الألياف الضوئية البحرية الدولية. وتحسن هذا بعد أن استثمر المشغلون في تنويع طرق الوصول الأرضية إلى البلدان المجاورة.

Telecom Namibia من شركات الاتصالات في ناميبيا

هي شركة الاتصالات الوطنية التي تأسست في أغسطس 1992،. تخدم Telecom Namibia أكثر من 140 ألف عميل، بالإضافة إلى ذلك يعمل بها 1134 موظفًا. وتبلغ إيراداتها السنوية أكثر من 1 مليار دولار. وتدير أكبر شبكة اتصالات رقمية في ناميبيا. كما استحوذت Telecom Namibia على شركة tn mobile في عام 2013، وتم تأسيسها كقسم للاتصالات المتنقلة.

  أرباح شركات الاتصال السورية 2020

Telepassport من شركات الاتصالات في ناميبيا

تم تأسيس شركة Telepassport Telecommunications (Cyprus) Ltd في أبريل 2002 وهي شركة اتصالات خاصة تقدم جميع خدمات الهاتف الثابت، مع التحرير الجزئي لسوق الاتصالات السلكية واللاسلكية في ناميبيا. وبعد الحصول على الترخيص ذي الصلة من مكتب مفوض الاتصالات الإلكترونية والتنظيم البريدي (OCECPR)، بدأت في تقديم خدمات الهاتف الثابت لجمهور ناميبيا عبر شبكة اتصالات متطورة تقنيًا.

(OmniTel Namibia (PTY من شركات الاتصالات في ناميبيا

بدأت (OmniTel Namibia (PTY عملها في 1 أكتوبر 2008، نتيجة الاستحواذ الإداري لشركة Siemens Enterprise Communications (PTY) Ltd في ناميبيا. وتعمل شركة Siemens في ناميبيا في هذا السوق لأكثر من 40 عامًا. كما أن الشركة مملوكة بنسبة 100٪ من ناميبيا و32٪ من أسهمها مملوكة لمجموعة محرومة في السابق والباقي تحتفظ به إدارة الشركة. وتتكون الأنشطة الرئيسية من التسويق والمبيعات، بالإضافة إلى ذلك خدمة التثبيت للاتصالات السلكية واللاسلكية (PABX)، ومعدات تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة.

MTC من شركات الاتصالات في ناميبيا

هي شركة اتصالات متنقلة ومزود خدمة إنترنت في ناميبيا. وإنها أكبر شركة اتصالات محمولة في الدولة مع أكثر من مليوني مشترك نشط. إذ تأسست MTC في عام 1995 وكانت المزود الوحيد لخدمات الهاتف الخلوي في ناميبيا في ذلك الوقت. وقبل دخول Cell One و Telecom Switch إلى السوق، كانت MTC تحتكر الاتصالات المتنقلة والوصول إلى الإنترنت من الجيل الثالث. ولا تزال MTC شركة الاتصالات المتنقلة الأكثر شهرة. ومنافسيها هم TN Mobile و Paratus Telecom التابعة لشركة Telecom في ناميبيا.

  شركات الاتصالات في اليابان

PowerCom (Pty) Ltd من شركات الاتصالات في ناميبيا

هي شركة فرعية بنسبة 100٪ لشركة Telecom Namibia منذ أكتوبر 2013. وقد غيرت طبيعتها الأساسية للأعمال من مشغل للهاتف المحمول إلى مزود للبنية التحتية للأبراج. وتهدف الشركة لتكون في قلب متطلبات البنية التحتية في السوق داخل صناعة تكنولوجيا المعلومات في ناميبيا وأن توفر متجرًا شاملاً لخدمات الأبراج.

TN Mobile من شركات الاتصالات في ناميبيا

قدمت TN Mobile لأول مرة باسم Cell One ثم Leo . وهي شركة اتصالات متنقلة تقدم خدمات الهاتف الخلوي والإنترنت. وهي ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في ناميبيا حيث يوجد حاليًا حوالي 300.000 مشترك نشط. والشركة مملوكة بنسبة 100٪ لشركة Telecom Namibia، والتي بدورها مملوكة بالكامل للحكومة الناميبية.

الربح من شركات الاتصالات في ناميبيا

يربح مشغلو الاتصالات الأموال من خلال توفير الاتصال بالشبكة لشركات الاتصالات الأخرى التي تحتاجها، ومن خلال دوائر البيع بالجملة لمستخدمي الشبكات الثقيلة، على سبيل المثال: مزودي خدمة الإنترنت والشركات الكبيرة. وتفضل الأسواق المترابطة وأسواق الجملة اللاعبين الذين لديهم شبكات بعيدة المدى.

المهارات المطلوبة للعمل في شركات الاتصالات في ناميبيا

  • معرفة البث والاتصالات.
  • أن تكون دقيقًا والاهتمام بالتفاصيل.
  • القدرة على استخدام مبادرتك.
  • معرفة الرياضيات.
  • معرفة أنظمة تشغيل الكمبيوتر، والأجهزة والبرامج.
  • القدرة على العمل بشكل جيد مع يديك.
  • مهارات التفكير التحليلي.
  • مهارات خدمة العملاء.

في الختام نقول إن شركات الاتصالات في ناميبيا لها مستقبل مزدهر من ناحية تطوير التكنولوجيا والذكاء الصنعي، بالإضافة إلى ذلك التركيز على الأمان، والأتمتة، والشبكات السريعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

45 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *