شركات الاتصالات في موناكو

آخر تحديث : 15 يوليو 2021
شركات الاتصالات في موناكو

عند السفر إلى أي بلد سواء للسياحة أو لأداء بعمل ما فإن أول أمر يجب فعله هو شراء بطاقة التعريف المشترك (SIM) لشركة الاتصالات الرئيسية للبلد وذلك للتمكن من التواصل وإجراء المكالمات الخلوية. بالإضافة لخدمات الإنترنت المتوفرة ففي أيامنا هذه لا يمكننا الاستغناء عن الإنترنت للحظة واحدة. لذلك لا بد من معرفة شركات الاتصالات المتوفرة في البلد ومعرفة الخدمات التي تقدمها سواءً كانت من اتصالات أو خدمة إنترنت. في مقالنا التالي على منصة تجارتنا سنتعرف على شركة الاتصالات في موناكو وعلى الخدمات التي تقدمها وميزات هذه الخدمات فتابع معنا القراءة.

نبذة عن دولة موناكو

وهي إمارة صغيرة وذات سيادة على البحر الأبيض المتوسط. تحيط بها فرنسا من ثلاث جهات وتبلغ مساحتها حوالي 2 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 38 ألف نسمة. أما بالنسبة للحكم فيها فهو ملكي دستوري حيث حكم آل غريمالدي موناكو منذ عام 1297 واعترف بسيادة موناكو عام 1861. وعلى الرغم من سيادتها واستقلالها إلى أن الدفاع الوطني يقع على عاتق الدولة الفرنسية.

شركات الاتصالات في موناكو

شركة موناكو تيليكوم هي شركة الاتصالات الوحيدة الموجودة في الدولة وذلك نظرًا لصغر حجمها وعدد السكان القليل الذي لا يتطلب وجود شركات أخرى لتلبية الخدمات. كما أن ملكيتها تعود إلى دولة موناكو بالكامل. وقد تأسست عام 1997 ومقرها الرئيسي في موناكو في شارع ألبرت الثاني.
كما تحتكر الشركة خدمات الهاتف المحمول والثابت والإنترنت والتلفزيون. علاوة على تقديم خدمات الإقامة للأفراد والمهنيين بالإمارة. ومع غياب الشركات المنافسة فالأسعار مرتفعة للغاية. كما عقدت الشركة العديد من الشراكات مع شركات الاتصال المتنقلة قي إفريقيا وأفغانستان بهدف دعم العمليات والبنية التحتية للشركة. كما حققت الشركة إيرادات بلغت حوالي 150 مليون يورو عام 2015 وصافي دخل قدر بحوالي 52 مليون يورو.

الخدمات الخلوية المتوفرة

فيما يخص الخدمات الخلوية التي تقدمها الشركة فيمكن إجراء المكالمات الخليوية من خلال شراء وحدة تعريف مشترك من داخل موناكو من أي محل تابع لشركة موناكو تيليكوم. كما يمكن استخدام الهاتف الخلوي المستخدم في فرنسا والذي يشمل الشركات الفرنسية الرئيسية للاتصالات مثل أورانج، وبويج تيليكوم، والشركة الفرنسية للاتصالات.

خدمة الإنترنت المتوفرة

توفر الشركة خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع على أي جهاز يدعم هذه التقنية. غير أن السرعة تعتمد على جودة استقبال الإشارة ولكن الحد الأقصى يبلغ 100 ميغابايت بالثانية. غير أن ضعف الإشارة يمكن أن تسببه ارتفاعات المباني العالية. لذلك لا بد من تجربة سرعة النت سابقًا داخل الشقة أو غرفة الفندق المراد الإقامة بها. كما أن خدمة الانترنت الواي فاي مقدمة بشكل مجاني في العديد من المرافق مثل المقاهي ومطاعم ماكدونالدز. علاوة على ذلك فإن العديد من المحلات يكون الرقم السري الخاص بها نفس اسم المحل.
كما عقدت الشركة شراكةً مع شركة هواوي الصينية لإدخال ميزة الجيل الخامس للإنترنت إلى موناكو. وذلك بهدف توفير وصول سريع للإنترنت وتوفير قواعد بيانات ذات مساحات كبيرة لحفظ الملفات بأنواعها وزيادة سرعة إرسالها واستلامها. علاوةً على توفير خدمات بجودة عالية للأعمال الرقمية. وبذلك تكون دولة موناكو هي أول دولة أوروبية تتوفر فيها هذه الخدمة والتي ستكون النافذة لفتح إمكانية توفيرها في باقي دول أوروبا.

ميزات خدمات شركة موناكو تيليكوم

لعل أهم ميزات الخدمات التي تقدمها الشركة هو التطور في التقنيات والخدمات فيما يتعلق بخدمة الاتصالات فأحدث التقنيات بالاتصال متوفرة في كل أنحاء الدولة مثل الجيل الرابع وخاصةً إدخال الجيل الخامس أحدث تقنية في عالم الاتصال مؤخرًا. علاوة على تقديم خدماتها باللغتين الفرنسية والإنكليزية. بالإضافة إلى اتاحة الخدمة على مدار الأسبوع للزبائن.
كما أن الإنترنت متوفر مجانًا في معظم المرافق العامة وإمكانية استخدام الهواتف الفرنسية التابعة لشركات الاتصال الفرنسية الرئيسية. كما يمكن شراء وحدة التعريف المشترك SIM داخل الإمارات العربية المتحدة من أي متجر تابع لموناكو تيليكوم. كل هذه الميزات يجعل من هذه الشركة رائدة في مجال الاتصالات غير أن غياب شركات منافسة يجعل من أسعار خدماتها عالية نوعًا ما.

بالختام نكون قد تعرفنا على شركة موناكو تيليكوم شركة الاتصالات الوحيدة غي دولة موناكو. وأرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية عن الخدمات التي تقدمها وميزاتها سواءً فيما يتعلق بالاتصالات الخلوية أو خدمات الانترنت المتوفرة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

61 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *