شركات الاتصالات في مالي

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في مالي

التكنولوجيا الجديدة هي جزء من العالم الحالي، خاصةً وأنها يسرت التواصل ومشاركة الحياة اليومية مع الجميع في أي وقت وأي مكان، وشركات الاتصالات في مالي محدودة نوعًا ما، فهي ليست كثيرة كغيرها من الدول الأخرى المجاورة. كما قد تحملت عددًا من التحديات التي ساهمت في تدهور حالة البنية التحتية للاتصالات لديها. ولكنها تحاول في الفترة الحالية أن تعزز من بنية شبكات الاتصالات لديها. وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنستعرض معًا أبرز شركات الاتصالات في مالي، وطبيعة بنية الاتصالات هناك.

معلومات عن مالي

مالي، بلد غربي غرب أفريقيا، معظمها في منطقتي الصحراء والسهيليان، ويتدفق نهر النيجر من خلالها وهو يعمل كشريان التداول والنقل الرئيسي في البلاد. وعلى الرغم من أن مالي هي واحدة من أكبر الدول في إفريقيا، إلا أن لديها عدد قليل نسبيًا من السكان، والذين يتركزون إلى حد كبير على طول نهر النيجر.
وتُعَد الزراعة هي القطاع الاقتصادي المهيمن في البلاد، وهناك عدد من الأنشطة الرئيسية الأخرى، وهي:

  • زراعة القطن.
  • الرعي.
  • صيد الأسماك.

سوق الاتصالات في مالي

تتمتع مالي بجغرافيا صعبة لتوفير خدمات الاتصالات، مع وجود مساحات شاسعة من البلاد عبارة عن صحراء ذات كثافة سكانية منخفضة. ويصعب الوصول إلى العديد من المستوطنات، مما يجعل توفير خدمات الاتصالات هناك صعبةً ومكلفةً.
كما كانت المشكلات الأمنية أيضًا مصدر قلق، مما أدى إلى تأخيرات في شبكة العمود الفقري الوطنية التي تبنيها شركة Huawei. ومما يضاعف من هذه الصعوبات حقيقة قلة الاستثمار في شبكات الخطوط الثابتة هناك. وذلك بسبب أن البنية التحتية للاتصالات بالكاد تكفي لتلبية احتياجات المستهلكين في معظم المدن، وهي غائبة إلى حد كبير في العديد من مناطق البلاد.

  شركات الاتصالات في كمبوديا

استخدام الهواتف في مالي

انتشار الهاتف المحمول في مالي مرتفع نسبيًا، ونظرًا للطبيعة المتناثرة للبنية التحتية للخطوط الثابتة، هناك إمكانات كبيرة لخدمات النطاق العريض المتنقل. كما تمثل شبكات الهاتف المحمول حوالي 99.8%. ومع ذلك، فإن موقع مالي غير الساحلي يجعلها تعتمد على البلدان المجاورة لعرض النطاق الترددي الدولي. مما أبقى الأسعار مرتفعةً.
كما أن نظام الهاتف المحلي في مالي ضعيف ولكنه يتحسن. وتتكون الشبكة المحلية من الراديو، والخطوط الأرضية، ومحطات الاتصالات الهاتفية اللاسلكية. كما يجري حاليًا توسيع الراديو، فهناك محطتان أرضيتان تابعتان لـ Intelsat للاتصالات الدولية. لكن وضعت حكومة مالي في أواخر عام 2017 خططًا متحركةً لنقطة تبادل الإنترنت المحلية.

أفضل شركات الإتصالات في مالي

كما أشرنا في المقدمة، فمالي لا يوجد بها الكثير من شركات الاتصالات، ولكن يوجد بها عدد من أقوى مزودي الخدمات السلكية واللاسلكية في المنطقة، وفيما يلي أبرز شركات الإتصالات في مالي:

شركة Orange للاتصالات في مالي

تُعَد واحدةً من أفضل شركات الاتصالات في مالي، والتي تقدم خدمات متكاملة، وشبكات هواتف سريعة، كما أن خدمات الإنترنت لديها مذهلة.
وتوفر خدمة عملاء فعَّالة ومتواجدة على مدار 24 ساعة، كما أنها توفر أفضل عروض الاتصالات للهواتف، وكذلك توفر خدمةً لتحويل واستقبال الأموال من خلالها في مالي. ويمكن الدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني من هنا.

  شركات الاتصالات في صربيا

شركة Telcel للاتصالات في مالي

تأتي شركة Telcel على رأس قائمة أفضل شركات الاتصالات في مالي، والتي قد تأسست في عام 1984. وبالرغم من أن الشركة هي في الأساس شركة اتصالات لاسلكية مكسيكية، إلا أن لها فرع قوي في مالي، والذي يقدم مجموعةً من خدمات الاتصالات المتميزة. ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني من هنا.

شركة Monaco Telecom للاتصالات في مالي

هي المشغل التاريخي لإمارة موناكو، حيث تقدم خدمات الخطوط الأرضية، والإنترنت، والتلفزيون، والهاتف المحمول. فضلًا عن خدمات اتصال البيانات الدولية والمحلية والسحابية. ومنذ عام 2015 وفرت موناكو تيليكوم وصول 1 جيجابت في الثانية لجميع الأسر في مالي. كما أصبح الوصول إلى ما يصل إلى 10 جيجابت في الثانية عبر شبكة ألياف جديدة متاحًا منذ الربع الثاني من عام 2021.
وفي يوليو 2019 كانت الشركة أول مشغل يطلق 5G بتغطية وطنية، الأمر الذي يجعل من شركة Monaco Telecom أحد أبرز شركات الاتصالات في مالي. ويمكن الوصول إلى موقع الشركة الإلكتروني من هنا.

في نهاية مقالتنا نريد أن نشير إلى أن عالم الاتصالات أصبح معيارًا قيمًا في حياة كل فرد في الدول النامية. وما زالت بنية الاتصالات في مالي قيد التقدم والتحديث ومن المتوقع في السنوات القادمة أن تصل لدرجة متقدمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

51 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *