شركات الاتصالات في مالطا

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في مالطا

شركات الاتصالات في مالطا مزدهرة بشكل كبير، كما أن الدولة نفسها تبذل العديد من الجهود لتقوية البينة التحتية الخاصة بها وكذلك شبكات الاتصالات هناك، وتتكون مالطا من مجموعة جزر صغيرة ولكنها مهمة من الناحية الإستراتيجية، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنعرض لكم أبرز شركات الاتصالات في مالطا.

معلومات عن مالطا

مالطا هي جزيرة تقع في وسط البحر الأبيض المتوسط، وهي أكبر جزيرة ومركز ثقافي وتجاري وإداري، وتُعَد جوزو ثاني أكبر جزيرة وأكثرها ريفيةً، وتتميز بصيد الأسماك والسياحة والحرف اليدوية والزراعة.
وكومينو هي ثالث أصغر جزيرة وهي غير مأهولة إلى حد كبير، أما عن الطقس، فهو مشمس وتمتلك مالطا العديد من الشواطئ الجذابة والحياة الليلية المزدهرة و7000 عام من التاريخ المثير للاهتمام، هناك الكثير لرؤيته وفعله في مالطا.

سوق الاتصالات في مالطا

يواجه سوق الاتصالات في مالطا هزةً ودفعةً كبيرةً للتوسع في خدمات الاتصالات والإنترنت، وأنشات مالطا كابل ألياف ضوئية إضافي لفرنسا لتقليل اعتماد الدولة على روابطها الحالية بإيطاليا. ويمكن لهذه التطورات أن تغير ميزان القوى في أصغر سوق اتصالات في أوروبا، وبالإضافة إلى ذلك، أقامت الدولة شراكةً مع عملاق الاتصالات الصيني Huawei.
والذي سيختبر تقنيات الهاتف المحمول الجديدة في مالطا والتي يمكن أن تمهد الطريق إلى تقينة 5G، وتضع مالطا الاستثمار في الشبكات والاتصالات السريعة ضمن أولوياتها.

الاتصالات السلكية واللاسلكية في مالطا

إن تطور الاتصالات السلكية واللاسلكية في مالطا يعادل تقريبًا متوسط الاتحاد الأوروبي. وبموجب رمز البلد +356 كان هناك ما مجموعه 891،224 اتصالًا في عام 2019. كما أن من بين 634,386 نسمةً، مليون هاتف محمول، أي ما يعادل 1.3 في المتوسط لكل شخص. أما في الاتحاد الأوروبي، هذا الرقم هو 1.2 هاتف محمول لكل شخص.

  شركات الاتصالات في تايلاند

الإنترنت في مالطا

شبكات الإنترنت في مالطا جيدة بدرجة كبيرة، فهناك حوالي 86% من جميع السكان في مالطا لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، كما أن ما يقرب من 40% لديهم اتصال إنترنت سريع خاص بهم، وهو على الأقل أسرع من ISDN السابق، حيث أن السرعة تزيد عن أكثر من 2048 كيلوبت/ثانية، كما تسعى إلى التوسع في اتصالات الإنترنت ذات النطاق العريض.

أكبر شركات الاتصالات في مالطا

تمتلك مالطا عدد كبير من شركات الاتصالات، وجميعها تقدم خدمات عالية الجودة وذات نطاق سريع ومتكامل. وفيما يلي أكبر شركات الاتصالات في مالطا والموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة:

شركة Telecom Electronics Limited

تعد شركة Telecom Electronics Limited إحدى شركات الاتصالات والإلكترونيات الرائدة في مالطا، وقد تأسست في عام 1998 بعد اندماج شركتين إلكترونيتين سابقتين. وتأتي هذه الشركة على رأس أفضل شركات الاتصالات في مالطا. حيث أنها دومًا أول من يقدم منتجات وأفكارًا جديدةً، بجانب مجال الاتصالات. كما تقدم الشركة العديد من المنتجات الأخرى، مثل:

  • معدات التصوير الفوتوغرافي.
  • أنظمة الاتصال الداخلي.
  • أنظمة الحريق والأمن.
  • أجهزة التلفاز.
  • أجهزة GPS.

كما أن شركة Telecom Electronics Limited تمتلك فريقًا من الفنيين والمركبين الداخليين والخارجيين من أجل تقديم خدمة ودعم ما بعد البيع بشكل احترافي.
الموقع الإلكتروني للشركة من هنا.

شركة GO

وهي أحد شركات الاتصالات الرائدة في مالطا أيضًا، كما أنها أول مزود للألعاب الرباعية في مالطا. وتقدم خدمات الهاتف المحمول والخط الثابت والإنترنت والتلفزيون لأكثر من 500,000 عميل في مالطا. كما تقدم شركة GO خدمات لا مثيل لها لمجتمع الأعمال المالطي. بما في ذلك الخدمات السحابية وخدمات التجوال وحلول شبكات البيانات وخدمات IP للأعمال والخدمات المدارة.
وتُعَد هذه الشركة المشغل المالطي الأول والوحيد الذي يمكنه الوصول إلى ثلاثة كابلات بحرية تربط الجزر بالويب. كما أنها المشغل المالطي الوحيد الذي يمتلك شبكةً ثابتةً وكذلك متنقلةً متكاملةً تمامًا.
الموقع الإلكتروني للشركة من هنا.

  شركات الاتصالات في مالي

شركة Melita

واحدة من أكبر شركات الاتصالات في مالطا هي شركة Melita. والتي تقدم خدمات الاتصالات الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية. سواءً كانت إنترنت جيجابت، أو شبكة جوال 5G، أو شبكة WiFi متداخلة. وقد بدأت شركة Melita في عام 1992. حتى تمكنت اليوم من وضع معيار للتقنيات الرقمية في مالطا، فأصبحت تقدم الخدمات لأكثر من 75% من الأسر المالطية.
كما تقدم الشركة حلولًا ذكيةً للأعمال التجارية، حيث تجمع بين أقوى شبكة إنترنت في أوروبا وشبكة الهاتف المحمول الأكثر تقدمًا لتمكين إنترنت الأشياء. كما يوفر مركز البيانات المصمم لهذا الغرض أمانًا عاليًا وخدمات سحابيةً واتصالًا بينما تحافظ فرق الدعم المخصصة في الشركة وروابطها الدولية على استمرار عملك.
الموقع الإلكتروني من هنا.

شركة Fortytwo

وتُعتبَر شركة Fortytwo من شركات الاتصالات الكبيرة في مالطا والقديمة أيضًا. ولقد نشأت الشركة في البداية في السويد ولكن مقرها الرئيسي يقع في مالطا. وهي تقدم مجموعةً من أفضل خدمات الاتصالات.
كما أن الشركة مدعومة بفريق متعدد الثقافات من متخصصي المراسلة، وكذلك فريق تقني قوي ووكلاء دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
وشركة Fortytwo حاصلة على شهادة GSMA المعتمدة من هيئة البريد والاتصالات السويدية وجزء من مجموعة Trillian Group. والموقع الإلكتروني لها من هنا.

شركة Platinum Services Telecommunication

وهي شركة اتصالات دولية حديثة في مالطا تقدم خدمات تحويل الصوت والرسائل النصية القصيرة لمشغلي الاتصالات ومقدمي الخدمات والشركات على مستوى العالم.
يضمن أكثر من 30 شريكًا من المستوى الأول وأكثر من 200 شريك لحركة المرور الصوتية، وتقدم الشركة العديد من الخدمات الصوتية القوية، كما أنها متخصصة في بلدان إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
الموقع الإلكتروني من هنا.

وفي نهاية مقالتنا اليوم أتمنى أن نكون قد أوضحنا لكم طبيعة بنية الاتصالات في مالطا. وكيف هي أكبر شركات الاتصالات في مالطا ومدى جودة الإنترنت هناك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

34 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *