شركات الاتصالات في غرينادا

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في غرينادا

شركات الاتصالات في غرينادا هي أحد المواضيع الهامة التي تشغل بال أي شخص يريد الذهاب في رحلة سياحية إلى دولة غرينادا. ولكن لا داعي للقلق ففي مقالنا الآتي سنتعرف على كل الأمور المتعلقة بهذا الموضوع.

لمحة عن دولة غرينادا

هي إحدى الدول الواقعة في البحر الكاريبي، وتحديدًا في الجزر الهندية الغربية. ونظرًا لجمال طبيعتها الساحر، فقد حصلت على اسمها تيمنًا بغرناطة المدينة الأندلسية. تتألف هذه الدولة من جزيرة رئيسية تدعى غرينادا، ويقع بجوارها عدد من الجزر الصغيرة أهمها جزيرة كارياكو وجزيرة مارتينيك. أما بالنسبة للدول المجاورة لها فإن غرينادا تجاور كل من دولة ترينيداد وتوباغو، وفنزويلا، وسانت فنسنت، وجزر غرينادين. علاوة على ذلك، يبلغ عدد سكانها قرابة 100 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 344 كيلو متر مربع. كما تمتاز هذه الدولة بمناخها الملائم ومناظرها الطبيعية الأخاذة، مما يجعلها قبلة لعدد كبير من السياح من شتى بقاع العالم. أما بالنسبة لعاصمتها وأكبر مدنها فهي مدينة سانت جورجز.

قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في غرينادا

في إحصائيات رسمية أجريت في عام 2006 بلغت مساهمة قطاع الاتصالات في غرينادا حوالي 7.4% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. إلا أن قطاع الاتصالات في غرينادا يعاني من تراجع طفيف مقارنة بالتطور المستمر في الاتحاد الأوربي. أما بالنسبة للإنترنت ذات النطاق العريض، فيملك حوالي 59% من السكان وصولاً إليه. وعلاوة على ذلك، فإن ما يقارب 23% من السكان لديهم اتصال سريع بالإنترنت خاص بهم تتجاوز سرعته 2 ميغابت في الثانية.

تطور قطاع الاتصالات والإنترنت في غرينادا

تحتل غرينادا المرتبة 79 عالميًا من حيث سرعة الإنترنت، حيث تبلغ سرعة التنزيل حوالي 52 ميجابت في الثانية. في حين أنها تحتل المرتبة 118 عالميًا من حيث معدل التحميل وبمعدل يبلغ 14.5 ميغابت في الثانية. وعلاوة على ذلك، فهي تحتل مرتبة متقدمة جدًا من حيث جودة الإنترنت، وهي المرتبة 20 عالميًا.

شركات الاتصالات في غرينادا

يوجد العديد من شركات الاتصالات العاملة في غرينادا. منها شركة Cable & Wireless (Grenada)، وشركة Global Network Providers Grenada Inc، بالإضافة إلى شركة Digicel Grenada Limited. حيث تقوم هذه الشركات بتقديم خدمات الخطوط الثابتة وخطوط الهواتف المحمولة والإنترنت. علاوة على ذلك، يوجد العديد من مزودي خدمة الإنترنت المحليين مثل Grenada Cablevision Limited وGrencomm Limited.

شركة Cable & Wireless للاتصالات في غرينادا

تأسست شركة شركة Cable & Wireless Grenada Limited في عام 1988، و يقع مقرها في سانت جورج في غرينادا. كما تعتبر هذه الشركة من أهم شركات مزودي الاتصالات في البلاد، ويبلغ عدد موظفيها 131 موظف وتصل مبيعاتها إلى 3.13 مليون دولار. تعمل هذه الشركة على توفير خدمات اتصالات فائقة السرعة بالإضافة إلى اتصال ذو سرعة عالية جدًا للنطاق العريض والهاتف المحمول والخط الثابت والفيديو، مما يجعلها في مصافي الشركات التي تقدم خدمات متكاملة.

شركة Digicel Grenada Limited للاتصالات في غرينادا

تعتبر Digicel Group هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجالها والتي تعمل في 31 سوقًا في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى. تشتهر هذه المجموعة بتقديم أفضل وأجود الخدمات في مجال الاتصالات.كما تعتبر شركة Digicel Grenada Limited هي فرعها العامل في دولة غرينادا، حيث تقدم العديد من الخدمات، والميزات المتطورة في قطاع الاتصالات.

خيارات الاتصالات الدولية في غرينادا

تعتبر الاتصالات أحد أهم الأمور التي تشغل بال السائحين في البلدان التي يزورونها لما لها من دور هام في إبقاء المرء على تواصل مع أصدقائه ووصوله إلى حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. كما سنستعرض في هذه الفقرة أبرز الخيارات التي يمكن للسائحين استخدامها عند زيارتهم لغرينادا ومنها:

  • شراء تذكرة اليوم الدولي AT&T والتي تكلف 10 دولارات فقط لكل يوم، حيث يعتبر حلًا مقبولًا إذا كانت عطلتك قصيرة.
  • الاشتراك في خيار Passport لدىAT&T، والذي يكلف 70 دولار. علمًا أنها صالحة لمرة واحدة فقط وهي صالحة لمدة 30 يوم فقط.

ختامًا، نرجو أن يكون مقال شركات الاتصالات في غرينادا قد قدم لكم لمحة بسيطة ومختصرة عن قطاع الاتصالات، وأهم الشركات فيه والموجودة في دولة غرينادا. نأمل أن نلقاكم في مقالات قادمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

158 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *