شركات الاتصالات في سورينام

كتابة : بثينة زينو
آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في سورينام

بالرغم من عدم شهرة شركات الاتصالات في سورينام، إلا أنها تحاول تقديم الخدمات الأفضل لعملائها. لعلّ مجال الاتّصال هو واحد من المجالات التي تسعى كلّ دولة إلى تطويرها، وسورينام كغيرها من الدّول التي تسعى جاهدةً إلى تطوير مجال الاتّصالات السّلكية واللاسلكية، وذلك من خلال توسيع شبكات الاتّصالات بكافة أنواعها، إذًا ما أهم شركات الاتصالات في سورينام؟ لنتعرف على ذلك من خلال المقال التالي.

لمحة عن سورينام

تقع جمهورية سورينام في شمال أمريكا الجنوبية، يحدّها من الغرب غيانا، ومن الشّرق غيانا الفرنسيّة، ومن الشّمال المحيط الأطلسي، ومن الجنوب البرازيل. كما تعتبر سورينام البلد الوحيد النّاطق بالهولنديّة على الرّغم من أنّها غير تابعة للمملكة الهولنديّة، وهي دولة ذات سيادٍة وتنوٍّع دينٍيّ ولغوٍيّ وعرقيّ، يبلغ عدد سكانها حوالي 479,000 نسمة، أمّا مساحتها فتبلغ حوالي 165,000 كيلومتر مربع.

شركة Telesur للاتصالات في سورينام

لقد مرّت هذه الشركة بعدة مراحل حتى استقرّت على ما هو عليه الآن فقد تأسّست عام 1945 من خلال اندماج شركتين لتسمى كيان الهاتف الوطني. وبعد 28 عام تغيّر اسم الشركة إلى الشركة الوطنية للتلغراف والهاتف. وفي عام 1981 اعتمد تيليسور اسمًا لها. وبعد 26 عامًا فقدت قدرتها على الاحتكار، وذلك بعد إدخال قانون خدمات الاتّصالات في جمهوريّة سورينام. ووسعت هذه الشّركة عملياتها لتصل إلى هولندا، وذلك في عام 2008.

  شركات الاتصالات في الصومال

شركة TeleG للاتصالات في سورينام

تقدم  TeleG خدمات اتّصالات متنقّلة، وهي تابعة للاتّصالات السّلكيّة واللاسلكيّة في جمهوريّة سورينام. أطلقت TeleG في عام 2011 شبكة 3G وكان مستخدمو هذه الشبكة أمام مشاكل كثيرة، لعلّ أهمّها أنّه لم يكن بمقدورهم إجراء مكالمات أو استقبال مكالمات. لذلك أطلقت  شبكة 3G خاصة بهم. كما تعتبر أفضل من سابقتها من حيث الخدمات المتطورة بشكل كبير في العاصمة باراماريبو وفي مقاطعة وانيكا وبارا نيكيري كوميوين.

شركة TeleG 4G للاتصالات في سورينام

في عام 2013 عاودت TeleG إطلاق شبكة 4G الخاصة بهم. ولكنّها لم تكن تخلو من المساوئ أيضًا. حيث أنّ إرسالها لم يكن ليغطي إلّا 65 موقعًا، وذلك في كلّ من باراماريبو وكوميويجن. ومع بداية عام 2014 وسعت Telesur نطاق تغطية شبكة 4G لتحقق غايتها المرجوّة في الحصول على تغطية شاملة تشمل جميع أرجاء سورينام. كما تصل سرعتها الى 10 ميغابايت في الثانية الواحدة. وفي نفس العام أطلقت شركة Digicel شبكةً خاصّةً بها ومقرّها في أوروبا.

Digicel أيضًا من شركات الاتصالات في سورينام

تعتمد هذه الشّركة على تقديم تجارب رقميّة قويّة تصل إلى 1440 دقيقةً يوميّا لعملائها. وذلك من خلال LTE والألياف الضّوئيّة ذات الفاعليّة. كما يتزامن هذا التّقديم مع مجموعاتها المتنوّعة المكوّنة من ثمانية تطبيقات وهي:

  • الأخبار (Loop).
  • الراديو المحلّي والبودكاست (Goloud).
  • الرياضة (sorts max).
  • الموسيقى (D,music).
  • التخزين السّحابي (Billo).
  • التلفزيون (play Go).
  • محسّن المراسلة والأسواق (Bip).
  • إضافة إلى الرّعاية الذاتيّة (تطبيقMyDigicel ).

هذا وتعتبر Digicel المشغل الوحيد القادر على تقديم كلّ تلك الخدمات. وقد أدّت مساهمة الكثيرين في هذا المجال إلى الكثير من النتائج الإيجابية هذا عدا الوعود التي تقطعها شركة Digicel بتقديم خدمات للعملاء بشكل خاص والمجتمع بشكٍل عام. حيث يعمل 7000 موظّف في جميع أنحاء العالم لتقوية تلك الشبكة يومًا بعد يوم.

  شركات الاتصالات في سلوفاكيا

الهاتف

يذكر أن بادئة المكالمات الدوليّة هي 00 ورمز الاتصال هو 597. أمّا عدد الخطوط الرّئيسيّة فتبلغ 5 خطوط 209 في العالم وذلك في عام 2015. أما الخطوط المتنقّلة فهي 208. كما أن الهاتف المحلي تبلغ كثافته بنوعيها الثابتة والمتنقّلة 100 هاتف لكل شخص.

كابلات الاتّصال

وهي على نوعين النّوع الأوّل الكابلات البحريّة في سورينام وغيانا، والنّوع الثّاني من كابلات الاتّصال هو كابلات الاتّصال الغواصة بالألياف الضّوئيّة. كما تربط هذه الكابلات الولايات المتحدة الأمريكيّة، وترينيداد، ومارتينيك، وكواراسا، و جزرفيرجن الأمريكية، وبورتوريكو، و فنزويلا، والبرازيل، وغيانا الفرنسيّة مع امتدادات أرضية إلى سورينام وغيانا.

المذياع

محطّات البثّ الخاصّة بالمذياع على نوعين منها ما هو عام مملوك من قبل الدّولة وهي محطة وحيدة بينما تتعدد المحطات الخاصّة التّابعة للقطاع الخاص.

التّلفاز

يتصدّر القطاع الخاص في كلّ مرّة من حيث عدد المحطّات التلفزيونيّة التي يمتلكها. في حين تقتصر المحطّات التلفزيونيّة الحكوميّة على محطّتين تلفزيونيتين فقط.

ختامًا، وعلى الرّغم من التّطوّر الذي وصلت إليه سورينام بشكٍل عام، وفي مجال شركات الاتصالات في سورينام بشكل خاص، إلّا أنّها تسعى دائمًا لدفع عجلة التّطور إلى الأمام لمواكبة كل تطوّر في مجال الاتّصالات وذلك للسموّ بالبلد ورفعته وللمزيد من تقدّمه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

105 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *