شركات الاتصالات في سان مارينو

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 20 يوليو 2021
شركات الاتصالات في سان مارينو

قد يكون من المفاجئ للكثيرين معرفة أن الدولة التي تمتلك أقدم دستور بالعالم بمفعول سارٍ حتى يومنا هذا، هي جمهورية سان مارينو. فماذا نعرف عن هذه الدولة؟ سنخصص هذا المقال للحديث عن قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات في سان مارينو.

نبذة عن جمهورية سان مارينو

سان مارينو هي دولة أوروبية تقع في شبه الجزيرة الإيطالية وهي عبارة عن مكتنف ضمن إيطاليا، عاصمتها مدينة سان مارينو. يقدر عدد سكان سان مارينو ما يزيد على 33 ألف نسمة متوزعين على مساحة تقارب 61 كيلومترًا مربعًا. أما بالنسبة لعملة هذه الدولة، فهي تستخدم عملة اليورو على الرغم من أنها ليست من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
تعتبر سان مارينو امتدادًا للمجتمع الرهباني الذي تأسس عام 301، بالتالي فهي أقدم دولة ذات سيادة وجمهورية دستورية. كما أنها تمتلك أقدم دستور لا يزال مستخدمًا في العالم. حيث أصدر عام 1600 ولم يتغير حتى يومنا هذا. بالإضافة إلى ذلك، تتميز جمهورية سان مارينو بأنها الدولة ذات التعداد السكاني الأقل ضمن دول المجلس الأوروبي.

أما اقتصاديًا، تمتلك سان مارينو اقتصادًا مستقرًا للغاية فلا يوجد عليها أي دين وطني، بل على العكس فهي تمتلك فائضًا في الميزانية. بأخذ الناتج المحلي الإجمالي للفرد فهي تعتبر من أغنى دول العالم من هذه الناحية. كما يعتمد اقتصاد سان مارينو على السياحة التي تساهم بنسبة 50% من اقتصاد الدولة. إضافةً إلى الصناعة والخدمات والمصارف.

  شركات الاتصالات في إيران

الاتصالات في سان مارينو

يعد نظام الهاتف في سان مارينو مستقلًا تمامًا بما يخص الشبكة الوطنية والاتصال بالشبكات الدولية. تمتلك اثنين من مشغلي الهواتف الثابتة وهما TIM San Marino (أو المعروفة باسم Intelcom) وTelent. أما بالنسبة لمشغلي الهواتف المحمولة فتمتلك مشغلين رئيسيين وهما TIM San Marino وTMS.
نظرًا لموقع سان مارينو ضمن إيطاليا فهناك إمكانية كبيرة لتلقي إشارات شبكة الهواتف المحمولة الإيطالية مثل فودافون. مع ذلك، لا يحق لمشغلي الشبكات الإيطالية تقديم خدمات الاتصالات ضمن جمهورية سان مارينو. أما بالنسبة للإنترنت فيمتلك حوالي 60% من السكان إمكانية الوصول إلى الإنترنت. كما تحتل سان مارينو المرتبة 38 دوليًا من حيث متوسط سرعة التنزيل التي تبلغ 118 ميجابت في الثانية لشبكة الإنترنت ذات النطاق العريض للشبكة الثابتة. 

شركة TIM San Marino

شركة اتصالات في سان مارينو مملوكة بالكامل لصالح TIM Group، وتعتبر صاحبة الامتياز لخدمات الاتصالات المحلية والدولية في سان مارينو. تقدم TIM San Marino العديد من الخدمات وتركز بشكل أساسي على خدمات VoIP، بالإضافة إلى خدمات الهاتف الثابت والإنترنت. كما تعتبر مركز التحكم والإصدار لعناوين ومجالات الإنترنت في الجمهورية. سنستعرض فيما يلي أهم النقاط في تاريخ الشركة:

  • تأسست هذه الشركة عام 1992 تحت اسم Intelcom.
  • 1995: بدأت الشركة بتقديم خدمات الوصول إلى الإنترنت.
  • 2001: أطلقت خدمة ADSL لأول مرة في جمهورية سان مارينو.
  • وفي عام 2005 تغير اسم الشركة إلى Telecom Italia San Marino.
  • 2012: أطلقت مشروعًا لتقديم الخدمات الصوتية.
  • 2017: تغير اسم الشركة إلى الاسم المعروف حاليًا TIM San Marino.

شركة TMS للاتصالات

  أرباح شركات الاتصالات

تأسست شركة TMS أو Telefonia Mobile Sammarinese عام 1999 لتكون شركة الهواتف النقالة الوحيدة التي أنشئت لتلبية احتياجات المجتمع في سان مارينو. وتتميز TMS بصلابة الحلول التكنولوجية التي تقدمها فهي تسعى دائمًا لاختيار التقنيات الأكثر تطورًا في مجال الاتصالات. بالإضافة إلى تزويد العملاء بعروض بسيطة ومخصصة وتتمتع بمرونة عالية. هذا ما جعل منها لاعبًا أساسيًا في قطاع الاتصالات في البلاد.

شركة Telent في سان مارينو

تعتبر شركة Telent المشغل الثاني للهواتف الثابتة في جمهورية سان مارينو. تأسست هذه الشركة عام 1999 لتقديم خدمات الهواتف الأرضية إلى جانب شركة TIM San Marino. كما تقدم خدمات الاتصال بالإنترنت لسكان سان مارينو.

على الرغم من قلة عدد سكان سان مارينو، إلا أنها تسعى لتقديم خدمات اتصالات تلبي احتياجات المجتمع. وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال شركات الاتصالات في سان مارينو، آملين أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة في هذا المجال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

101 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *