شركات الاتصالات في سانت لوسيا

آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في سانت لوسيا

سانت لوسيا، هي بلد جميل من بلدان البحر الكاريبي، تتميز بشواطئها الخلابة وشعابها المرجانية، وكذلك بأشجار الموز وجوز الهند، لذلك تعتبر من البلدان الرائعة للسياحة، مما استدعى وجود نظام اتصالات حديث، يربط أجزاء الجزيرة مع بعضها ومع العالم. وسنتعرف في هذا المقال على أهم شركات الاتصالات في سانت لوسيا.

سانت لوسيا

هي عبارة عن جزيرة تقع في الجزء الشرقي من البحر الكاريبي، وهي واحدة من جزر الأنتيل الصغرى، وتتبع الجزيرة إداريًا إلى المملكة المتحدة البريطانية. وتمتلك حدودًا مع المحيط الأطلسي. يحدها من الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية جزيرة سانت فنسنت، ومن الجهة الشمالية الغربية جزيرة بربادوس، ومن الجهة الجنوبية جزيرة مارتينيك، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 617 كم2. ويعيش فيها أكثر من 180 ألف نسمة، وتعد مدينة كاستريس هي عاصمة الجزيرة وأكبر مدينة فيها.
يتحدث سكان سانت لوسيا اللغتين الإنكليزية والفرنسية، كما تتميز بسواد العرق الأسود فيها، وكذلك بتنوع دياناتها. وتعتمد في اقتصادها على الزراعة والسياحة، كما توفر أيضًا فرصًا كبيرةً للمواطنين الأجانب بالاستثمار والذي يمكن من خلاله الحصول على الجنسية.

الاتصالات في سانت لوسيا

رغم صغر مساحة سانت لوسيا، إلا أن قطاع الاتصالات فيها يسعى إلى تغطية الجزيرة بشكل كامل، حيث يوجد في سانت لوسيا نظام اتصالات حديث سلكي ولاسلكي .كما يعمل حاليًا نظام هاتفي رقمي مزود بالمراقبة الدولية المباشرة للاتصال بمعظم أنحاء العالم، ويستعمله ما يزيد عن 27,000 عميل. كما أن الفنادق والمكاتب الحكومية مزودة بالتلكس والفاكس وكذلك خدمة التلغراف التقليدية. وتوجد في الجزيرة أيضًا محطة أرضية اصطناعية رقمية للاتصالات الدولية. أيضًا يوجد 204 خطوط هاتفية رئيسية، و 1230 اشتراكًا في الهاتف المحمول.
في عام 2014 استثمرت سانت لوسيا 25 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج تطوير البنية التحتية للاتصالات الإقليمية لمنطقة البحر الكاريبي، وقد مول هذا المشروع بشكل جزئي من قبل البنك الدولي. حيث يهدف إلى بناء البنية التحتية للكابلات البحرية، وأبراج الاتصالات ونقاط تبادل الإنترنت الوطنية (IXPs -An IXP) حيث أن نقاط IXP تسهل حركة البيانات على شبكات الاتصالات.

  شركات الاتصالات في مالطا

شركات الاتصالات في سانت لوسيا

يوجد في سانت لوسيا شركتان أساسيتان للاتصالات هما:

شركة Digicel من شركات الاتصالات في سانت لوسيا

وهي مشغل شبكة هواتف محمولة ومزود خدمة إنترنت. تأسست الشركة في  عام 2001 في جامايكا. وبدأت بالعمل في سانت فنسنت والغرينادين عام 2003. ومن الجدير بالذكر أن شركة Digicel تعمل في حوالي 33 منطقةً حول العالم منها هايتي، والسلفادور، وسانت لوسيا. شعارها “نحن أفضل معًا”. فعّلت الشركة ميزة FaceTime عبر الاتصال الخلوي، وكذلك خدمة نقطة الاتصال الشخصية. كما أطلقت شركة Digicel Group عام 2020 خدمة Digicel prime وهي خدمة جديدة للتواصل المستمر مع العملاء، تتميز بالتواصل المستمر مع المشتركين، مع تقديم أفضل الخدمات لهم على مستوى جميع تطبيقات الموبايل والخزانات السحابية.

  شركات الاتصالات في الكاميرون

شركة FLOW من شركات الاتصالات في سانت لوسيا

هي أحد الأسماء التجارية لشركة CWC للاتصالات في منطقة الكاريبي، انطلقت هذه الشركة عام 2004 من قبل شركة كولومبوس للاتصالات كعلامة تجارية لهذه الشركة. بعد ذلك، استحوذت شركة CWC على كولومبوس، واستبدلت علامتها القديمة المعروفة باسم LIME بعلامة FLOW في عام 2015.
وتقدم شركة FLOW خدماتها في العديد من المناطق حول العالم مثل جامايكا، بربادوس، غرينادا، دومينيكا، وجزر فيرجن البريطانية. تتنوع الخدمات التي تقدمها FLOW من منتجات الألياف ذات النطاق العريض والنطاق العريض للكابلات إلى ADSL، وVDSL، وVDSL2. كما تقدم كافة خدمات الأجهزة المحمولة بأنواعها والهواتف الأرضية، والتلفزيون.كما تعد شركة Digicel المنافس الأقوى لشركة FLOW.

الإنترنت في سان لوسيا

قبل القرن الحادي والعشرين، كان الإنترنت متاحًا فقط عن طريق الأقمار الصناعية. اعتبارًا من عام 2000، كان هناك 5 مزودين لخدمة الإنترنت في البلاد. حيث أن الإنترنت كان متاحًا لحوالي 90% من سكان المدينة، ولكن القرى الريفية نادرًا ما يصلها الإنترنت. ومع ذلك، فإن خدمة  الإنترنت مستمرة في التطور، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الدولة لتحسيم قطاع الاتصالات.

في ختام المقال، وبعد أن تعرفنا على أهم شركات الاتصالات في سانت لوسيا، نجد أن هذه الدولة الصغيرة استطاعت أن تضع لنفسها مكانًا هامًا على خريطة العالم، بعد أن أسست لنفسها قطاع اتصالات متين، استطاع ربطها مع باقي دول العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

72 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *