شركات الاتصالات في رومانيا

آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في رومانيا

يستمر سوق الاتصالات في رومانيا بالتطور تحت تأثير المنافسة والتغير التكنولوجي بين شركات الاتصالات في رومانيا. وأطلقت الشركات خدمات منافسة في سوق المكالمات الصوتية للخطوط الثابتة والمتحركة، مع نجاح مشغل التلفزيون مثل UPC بشكل خاص في جذب عملاء جدد. ويستمر السوق بشكل عام في التطور مع توسع المشغلين في تقديم خدمات متعددة.

لمحة عن رومانيا

بلد يقع في وسط وشرق أوروبا على الحدود مع بلغاريا من الجنوب، وأوكرانيا من الشمال، والمجر من الغرب، وصربيا من الجنوب الغربي ومولدوفا من الشرق والبحر الأسود من الجنوب الشرقي. وتتمتع بمناخ قاري معتدل، بالإضافة إلى ذلك  تبلغ مساحتها 238,397 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون نسمة. وتشتهر رومانيا بالمناظر الطبيعية الخلابة من جبال، وسهول وغابات. وتتمتع بثروة كبيرة من الموارد الطبيعية، على سبيل المثال: أرض خصبة للزراعة، ومراع للماشية، والغابات التي توفر الأخشاب الصلبة والناعمة، والمعادن من الذهب والفضة في جبال أبوسيني.

تطورات شركات الاتصالات في رومانيا

  • وقعت شركة فودافون رومانيا اتفاقية الوصول إلى شبكة الألياف مع شركة Telekom Romania.
  • شركة NetCity تزيد من شبكة الألياف الضوئية المفتوحة في بوخارست إلى 2100 كيلومتر.
  • Telekom Romania توسع عرض FttP.
  • RCS & RDS تطلق شبكة Wi-Fi مشتركةً مجانيةً للمشتركين.
  • تسعى Digi Romania إلى التعاون مع MNOs لتطوير 5G.
  • توسيع وظائف إصدار التذاكر عبر الجوال.
  شركات الاتصالات في تشيلي

Digi Romania من شركات الاتصالات في رومانيا

هي شركة اتصالات رومانية قابضة تعمل في رومانيا، والمجر، وإسبانيا وإيطاليا. وتأسست Digi من قبل Zoltan Teszari، وهي مدرجة في بورصة بوخارست منذ 16 مايو 2017. وفي عام 2019، استحوذت Digi على حصة سوقية بلغت 51% في رومانيا، والغالبية العظمى من مشتركيها متصلون عبر الألياف، وهي عملية بدأت في عام 2006. وقد كان لهذا مساهمة كبيرة في وضع رومانيا كدولة تتمتع بواحد من أعلى معدلات سرعات الإنترنت ذات النطاق العريض الثابتة في العالم. وتقدم الشركة مجموعةً من الخدمات منها:

  • تقنية FTTB على الشبكة بالكامل تقريبًا في رومانيا والمجر.
  • تقديم خدمة GPON التي تغطي المنازل.
  • تقديم خدمات الإنترنت من خلال FTTH في إسبانيا.
  • تقدم خدمة 4G و5G للهاتف المحمول.
  • أطلقت Digi قنوات Digi Sport في رومانيا والمجر.
  • أطلقت Digi خدمة إمداد الطاقة.
  • خدمات التلفزيون عبر الأقمار الصناعية.

Telekom Romania من شركات الاتصالات في رومانيا

هي شركة اتصالات رومانية مقرها في بوخارست. وتأسست نتيجة اندماج العلامة التجارية بين Romtelecom وCosmote Romania. وعلى الرغم من أنها شركة تابعة لـ OTE (شركة اتصالات يونانية)، إلا أن الشركة تشترك في العلامة التجارية لشركة Deutsche Telekom، المساهم المسيطر في OTE. وتقدم Telekom Romania خدمات الهاتف الثابت والاتصالات المتنقلة والإنترنت واسع النطاق وخدمات IPTV وتكنولوجيا المعلومات.

  شركات الاتصالات في بوتان

Vodafone Romania

هي شركة تابعة لمجموعة Vodafone Group، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات والتكنولوجيا. وتواصل الشركة تاريخها الممتد 23 عامًا في البلاد وهي ملتزمة بالمساهمة بشكل كامل في استراتيجية رومانيا الرقمية في عصر الأشخاص والأجهزة المترابطة. وتستمر شركة Vodafone Romania في تعزيز زيادتها للشبكة والشريك المفضل للمجتمع والاقتصاد الروماني بأكمله عندما يتعلق الأمر بالابتكار والتقنيات المتطورة من أجل مستقبل متصل بشكل أفضل.

Orange Romania من شركات الاتصالات في رومانيا

هي الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في رومانيا، وجزء من مجموعة Orange إحدى شركات الاتصالات الرائدة في العالم. وتقدم Orange Romania مجموعةً واسعةً من حلول الاتصالات لعملائها، سواءً كانوا مستخدمين أفراد أو شركات. وتقدم مجموعةً من الخدمات، على سبيل المثال: الصوت، والبيانات، والخدمات الثابتة، والمتنقلة وخدمات التلفزيون.
وتعد Orange أيضًا مزودًا رائدًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية للشركات المتعددة الجنسيات، تحت العلامة التجارية Orange Business Services. وتفتتح Orange Romania معملًا مخصصًا لتقنية 5G بالشراكة مع معهد أبحاث CAMPUS، وهو جزء من جامعة Politehnica في بوخارست. والمختبر في بوخارست هو جزء من شبكة من 9 مختبرات 5G أعلنت عنها مجموعة Orange.

في الختام نقول إن شركات الاتصالات في رومانيا تقدم كل ما لديها من خبرات، وعملاء وفنيين لتطوير بيئة الاتصالات والشبكات الموزعة على كافة أراضي رومانيا. بالإضافة إلى ذلك تقدم أفضل شبكة إنترنت عالي السرعة وبأسعار منافسة جدًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

48 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *