يعد قطاع الاتصالات في جورجيا من أكثر القطاعات التكنولوجية تقدمًا في السنوات الأخيرة. حيث تعددت شركات الاتصالات في جورجيا لتقدم أفضل الخدمات في عالم الإنترنت والشبكات الهاتفية. فإذا كنت من المهتمين بالتعرف على شركات الاتصالات في جورجيا ونوعية الخدمات التي تقدمها تابع معنا في هذا المقال للنهاية.

تطور الاتصالات في جورجيا

تطورت البنية التحتية لنظام الاتصالات في جورجيا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث نال قطاع الاتصالات اهتمام الحكومة الجورجية. وبالتالي أصبح من أولويات الحكومة تنفيذ مشاريع تكنولوجية لتحسين الشبكة العامة ونشر الخطوط الهاتفية في جميع أنحاء جورجيا وحتى المناطق المتطرفة منها.

كذلك بلغ عدد مستخدمي الهاتف الثابت أكثر من 800000 حتى عام 2009، حيث تم تأسيس شبكة من خطوط الألياف الضوئية لربط المدن الرئيسية ببعضها. علاوة على ذلك كله يوجد ثلاث شركات هاتف خلوية خاصة تقدم خدمات الاتصال اللاسلكي لأكثر من 3000000 عميل في أنحاء المنطقة. وبالتالي بعد ثورة الزهور في جورجيا عام 2003م أصدرت الدولة عدة استراتيجيات لردع مساعي فرض الرقابة على الإنترنت، وتم إتاحة الوصول المباشر إلى محتوى الإنترنت دون تقييد.

شركة magati للاتصالات في جورجيا

تقدم شركة magati العديد من الخدمات في عالم الاتصالات وهي:

  • خدمة الهاتف الثابت لاجراء المكالمات السلكية المحلية والدولية، وتتميز بجودة الاتصال وسعره المنخفض مقارنةً بباقي الدول المجاورة.
  • خدمات التلفاز لبث القنوات الفضائية عن طريق حزم اشتراكات متعددة تناسب احتياجات المستخدمين.
  • الاتصال بالإنترنت عبر خطوط النطاق العريض adsl، حيث وصلت سرعة الإنترنت إلى 16 ميغابت. وكذلك يوجد حزم خاصة للشركات التجارية بأسعار مخفضة.
  • الإنترنت في التجوال حيث طرحت الشركة خدمة الإنترنت عبر شبكة المحمول بتقنية الجيل الرابع 4G بأسعار مناسبة وسرعة فائقة وصلت إلى 32 ميغابت في الثانية.
  • خدمة الهاتف المحمول لإجراء المكالمات الخليوية المحلية والدولية، حيث نشرت أبراج التغطية في جميع أنحاء الدولة لضمان جودة الاتصال.
  • الرسائل النصية القصيرة sms ورسائل الوسائط المتعددة mms، بالإضافة إلى حزم خاصة بالشركات لاستخدامها في الإعلانات التجارية والتسويقية.
  • استضافة المواقع الإلكترونية للشركات التجارية، والمؤسسات الحكومية وكذلك الجامعات الافتراضية.

شركة geocell للاتصالات في جورجيا

دخلت شركة geocell إلى السوق الجورجية في عام 1996. وفي عام 1997 أجريت أول مكالمة هاتفية خليوية. وبالتالي تجاوز عدد مشتركين الشركة أكثر من 2 مليون شخص حتى عام 2023 ممن يتمتعون بخدمات الإنترنت، والمكالمات المحلية والدولية. وكذلك تغطي الشبكة أكثر من 98 % من أراضي الدولة، ويمكن لمشتركي geocell استخدام خدمة التجوال في 150 دولة حول العالم.

شركة geocell هي شركة اتصالات الجيل الجديد وموجهة لتلبية احتياجات العملاء، حيث يعيشون في عالم يسير بخطى سريعة من التغييرات المستمرة. علاوة على ذلك كله نالت الشركة استحسان العملاء بشكل كبير ولها تقييم ايجابي عند أغلب المستخدمين، وتعمل الشركة على عدة قيم منها التبسيط والجرأة والاهتمام. كما تقدم الشركة العديد من الخدمات ومنها:

  • خدمة الإنترنت بالجيل الرابع 4G بأسعار تناسب احتياجات العملاء وبجودة عالية.
  • المكالمات الخليوية المحلية والدولية، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة sms.
  • خدمة mms الوسائط المتعددة، حيث يمكن إرسال رسائل نصية طويلة مع إضافة الصورة ومقاطع الفيديو.
  • حزم الإعلانات للشركات التجارية بأسعار منافسة.

شركة beeline georgia للاتصالات في جورجيا

تعتبر شركة vion georgia من أفضل شركات الاتصالات في جورجيا، وهي تابعة للعلامة التجارية beeline. تم تأسيس الشركة في عام 2006 وفي عام 2007 أجريت أول مكالمة هاتفية، ومنذ ذلك الحين تطورت الشركة بشكل ديناميكي. حيث تقدم الشركة خدمات الهاتف النقال، والإنترنت، وخدمة استضافة المواقع. وبالتالي بلغ عدد عملاء الشركة حوالي 1.2 مليون عميل ممن يتمتعون بخدمات عالية الجودة بأفضل الأسعار.

وتهدف شركة vion georgia إلى فتح الطريق للعملاء في المجال الرقمي من خلال حلول حديثة عالية التقنية، وتسهيل التوجيه في هذا العالم سريع التطور. علاوة على ذلك كله تتمثل أولوية الشركة في إنشاء منتجات وخدمات تساعد الأشخاص فعليًا على تلبية احتياجاتهم اليومية وتحقيق أهدافهم. كذلك تقدم الشركة عروضًا تحفيزية على أسعار الإنترنت، والمكالمات من خلال تطبيق خاص بها يسمى my beeline.

وفي الختام، ما زالت شركات الاتصالات في جورجيا تسعى للتطور بشكل دائم عن طريق عمل شراكات مع الدول المجاورة. وبالتالي فتح مجال التعاون مع الشركات المشابهة في قارة أوروبا للاستفادة من أسلوبهم في تقديم الخدمات.