شركات الاتصالات في تايلاند

آخر تحديث : 23 يوليو 2021
شركات الاتصالات في تايلاند

شركات الاتصالات في تايلاند موضوع مقالتنا لهذا اليوم. وذلك لأن تايلاند تُعدّ من أكثر الدول تطورًا من بين دول جنوب شرقي آسيا، فهي تهدف بشكل مستمر للتحويل إلى اقتصاد رقمي، ولدى تايلاند رؤية مستقبلية واضحة تسعى لتعظيم التقنيات الرقمية في أغلب المجالات الاقتصادية مجتمعة. لذلك أنشئت خطط تحفيز النمو في قطاعات المعلومات، والاتصال، والتكنولوجيا المتطورة من خلال دراسات حديثة للحكومة في تايلاند.

لمحة موجزة عن تايلاند

تايلاند أو ما يطلق عليها رسميًا مملكة تايلاند، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا. حدودها من الشرق لاوس وكمبوديا، ويحدها من الجنوب خليج تايلاند وماليزيا. بينما يحدها من جهة الغرب بحر أندامان وميانمار. كما تنقسم تايلاند إداريًا إلى 70 محافظةً، وتنقسم كل محافظة بدورها  إلى أحياء وبلديات.
أما عاصمة المملكة التايلاندية فهي مدينة بانكوك، والتي هي أكبر المدن في تايلاند تصنف منطقة إدارية منفصلة.

تطور الاتصالات في تايلاند

بدأ الاستعمال الأول للهواتف في تايلاند في زمن  الملك راما الخامس في عام 1882 بخط هاتفي وصل بين بانكوك وباكنام. وتأسست مؤسسة الاتصالات في تايلاند من قبل الحكومة في تايلاند عام 1955. وهي مؤسسة حكومية تابعة لوزارة النقل والاتصالات، والتي أقدمت على دمج جميع الوحدات الفنية للهاتف تحت إدارة وزارة البريد والبرق.
حيث كان لديها في الأصل 730 موظفًا وميزانية تبلغ 56 مليون باهت. كما قدمت فرق التدريب خدماتها الهاتفية في العاصمة بانكوك، وتضمنت هذه الخدمات خدمة “وات ليب”، و”بانج راك”، و”بلوينشيت”، و”سام سين إكستشينج”. ومن الجدير بالذكر أنه قد تحولت شركة TOT من شركة مملوكة للحكومة تسيطر عليها وزارة النقل والاتصالات، إلى شركة عامة يطلق عليها اسم TOT Corporation Public، وذلك في عام 2002.

  شركات الاتصالات في كندا

شركات الاتصالات في تايلاند

شركة TOT العامة المحدودة

‎هي شركة اتصالات مملوكة للدولة في الأصل، وتحولت إلى شركة عامة في عام 2002. وكان يطلق اسم مؤسسة الهاتف في تايلاند، على الرغم من أن لدى تايلاند الكثير من شركات الهواتف. وفي عام 2015، أمرت إدارة سياسة المؤسسة الحكومية TOT بإصدار مقترح من شأنه إنهاء الأعمال غير الأساسية للشركة. مما يسمح لها بخفض التكاليف.
وقد تضمن هذا المقترح خطة إعادة هيكلة شركة TOT لتقسم إلى ستة أقسام فرعية من شأنها أن تشارك بعد ذلك في تطور الشركة. كما تخطط شركة TOT لتطوير أعمالها في المجالات التالية:

  • البنية الأساسية للاتصالات.
  • إنشاء الأبراج.
  • الوصول إلى موجة عريضة.
  • تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية.
  • إنشاء بوابة دولية بالإضافة إلى الكابل البحري.

شركة AIS للاتصالات

‏AIS هي شركة اتصالات عالمية لها فروع عديدة في الكثير من الدول، حيث أنشئ الفرع الأول لها في كندا في عام 1994. وتعتبر شركة AIC  واحدة من أهم وأقوى شركات الاتصالات الأساسية العاملة في تايلند. ولا سيما أنها تعمل على تطوير قطاع الاتصالات في تايلند بشكل كبير وشامل.
وهنا نشير إلى أن شركة AIS طلبت من الحكومة التايلندية تقديم الدعم اللوجستي حتى تتمكن من الوصول لأهدافها. لذا أصبحت أول مشغل  لخدمة الهواتف النقالة 3G في تايلاند. حيث أطلقت خدمات الهاتف الجوال وكانت في المرحلة الأولى عن طريق العلامة التجارية AIS3G، وذلك من خلال تعزيز 585 محطةً قاعديةً في العاصمة والمدن المجاورة لها لاستيعاب 600,000 عامل للوصول إلى تغطية كاملة بحلول نهاية عام 2012.

  شركات الاتصالات في أفريقيا الوسطى

شركة Dtac للاتصالات

في الوقت الحالي تعتبر شركة Dtac للاتصالات واحدةً من أكبر شركات الاتصالات في تايلاند، حيث شكلت شركة Dtac Taiwan بترخيص من الفئة 2 بهدف توفير خدمة القيمة المضافة. ومن جهة أخرى افتتح مركز خدمة العملاء لشركة Dtac Calgary في مركز وسط مدينة كالجاري. كما حصلت شركة Dtac على ترخيص خاص (A) لعملية (BC) ورخصتين (B) لعملية أونتاريو و ألبرتا من (CRTC) الدولية.
وأصبحت Dtac رسميًا شركةً تابعةً لشركة عامة مدرجة ضمن بورصة هونغ كونغ. وقد احتفلت شركة Dtac بالذكرى الثانية عشرة لإنشائها، وذلك بتقديم مجموعة واسعة من العروض الترويجية الخاصة وخدمات الاتصالات عالية المستوى لقاعدة مشتركيها المتزايدة باستمرار في جميع أنحاء تايلاند.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا تناولنا فيه شركات الاتصالات في تايلاند نلتقي في مقالة جديدة بإذن الله والسلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

183 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *