شركات الاتصالات في بيرو

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بيرو

بيرو ذلك البلد الواقع في أمريكا الجنوبية والذي يشتهر بغابات الأمازون وجبال الأنديز والذي يمتلك حياة بيئية وحيوية قل نظيرها في باقي بقاع العالم. لكن إضافة لهذه المعلومات الرائعة، هل لديك معلومات أخرى عن قطاع الاتصالات في بيرو وما هي أهم شركات الاتصالات في بيرو؟

لمحة عن بيرو

بيرو دولة تقع في غرب أمريكا الجنوبية، وهي تعد أيضًا ثالث أكبر دولة في أمريكا الجنوبية. أما حدودها فهي تملك حدودًا مع كولومبيا من الشمال الشرقي، والبرازيل من الشرق حيث المناطق المنخفضة والغابات الاستوائية. في حين أن الحدود مع بوليفيا تقع إلى الجنوب الشرقي، وتشيلي من الجنوب، والإكوادور من الشمال الغربي والتي تمر عبر جبال الأنديز العالية، ومن الغرب تطل على المحيط الهادئ.

علاوة على ذلك، تغطي غابات الأمازون، أكبر غابة مطيرة في العالم، ما يقرب من نصف مساحة بيرو. كما تعتبر هذه الغابات ذات نظام بيئي غني، حيث تعيش أنواع من الحيوانات والنباتات لا تعيش في أي مكان آخر على سطح الأرض.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنّ ثاني أعلى سلسلة جبال في العالم تمر عبر بيرو وهي جبال الأنديز. إضافة لذلك، يوجد صحاري بمساحة محدودة ضمن بيرو بحيث لا تتجاوز 10% من مساحة بيرو. كما أن عاصمة بيرو وهي ليما تقع على ساحل المحيط الهادئ.

قطاع الاتصالات في بيرو

حفز النمو الاقتصادي في بيرو في السنوات الأخيرة العديد من التغييرات في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. كذلك يواجه المشغلون التقليديون تحديات من قبل الشركات الجديدة التي تطرح خدماتها بتكلفة منخفضة. وفي الوقت نفسه، يزداد الاستثمار الخاص في البنية التحتية لشبكة 4G في جميع أنحاء البلاد استجابةً للاستخدام المتزايد لبيانات الهاتف المحمول. علاوة على ذلك، تساعد خطط الحكومة لتحسين وصول النطاق العريض من خلال شبكة ألياف ضوئية جديدة في تقديم خدمات الاتصالات إلى المناطق النائية في البلاد.

كذلك تعمل الحكومة على تعزيز تنمية المشروعات فى 21 منطقة في بيرو. وستشهد هذه المبادرة انتشار شبكة نقل الألياف الضوئية في البلاد عبر هذه المناطق، مما يؤدي إلى زيادة معدلات الاتصال بالإنترنت وسرعات النطاق العريض. أما حاليًا، فقد تم إعطاء رخصة ثمانية مشاريع إقليمية للقطاع الخاص.

كذلك أدت المنافسة المتزايدة إلى مستوى جديد من الديناميكية في السوق. بالإضافة إلى أربع شركات اتصالات متكاملة تتنافس للحصول على حصة في السوق، كما يتوقع القطاع دخول مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة (MVNOs) في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، شجعت المنافسة التزامات الاستثمار المتزايدة من قبل المشغلين، وفرضت ضغوطًا على أرباح القطاع.

شركات الاتصالات في بيرو

سنتحدث في هذه الفقرة عن أهم شركات الاتصالات الموجودة في دولة البيرو، وسنأتي على ذكرها تباعًا:

شركة Telefonica del Peru SAA للاتصالات في بيرو

تقدم شركة Telefonica del Peru SAA خدمات الاتصالات الإلكترونية الثابتة في بيرو. كما تقدم الشركة خدمات الهاتف المحلية والدولية بعيدة المدى. إضافة لذلك، تمتلك الشركة ما يقرب من خمسة امتيازات لخدمات المحمول. كما تعد هذه الشركة تابعة لشركة Telefonica, S.A. (Telefonica) . كما أنها شركة اتصالات تقدم مجموعة من الخدمات من خلال شبكات الاتصالات. ويقع مركز شركة Telefonica بشكل أساسي في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

شركة Claro Perú للاتصالات في بيرو 

شركة Claro هي شركة اتصالات مكسيكية برازيلية. إضافة لذلك فهي جزء من مجموعة الاتصالات المكسيكية América Móvil. كما بدأت الشركة عملها في بيرو بتاريخ 11 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2005 بعد استحواذها على شركة TIM Peru. كما توفر Claro Perú خدمات الهاتف المحمول لـ 618,786 مشتركًا وخدمات الاتصالات الثابتة إلى 71,936 مشتركًا. أمّا على الصعيد العالمي، تعمل Claro في 17 دولة ولديها أكثر من 290 مليون عميل للهواتف المحمولة.

شركة Entel Perú للاتصالات في بيرو 

شركة Entel Perú هي شركة تابعة لشركة Entel Chile. كما أنه من الفترة الممتدة بين تشرين الأوّل (أكتوبر) 2014 إلى كانون الأوّل (ديسمبر) 2015، استحوذت Entel Perú على 10٪ من السوق البيروفية، وذلك بتخديم 4 ملايين عميل ووضعت نفسها كمشغل اتصالات رائد ومنافس.

إضافة لذلك، تقدّم الشركة خدمات الهاتف المحمول في بيرو منذ تأسيسها في عام 1988 تحت اسم Nextel del Perú S.A. كما يقع مقر الشركة في ليما العاصمة، وتعمل Entel Perú كشركة تابعة للمزود التشيلي لخدمات الاتصالات Entel Chile S.A منذ عام 2013، وتخدم 5 ملايين عميل.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى دولة بيرو، أصبح لديك لمحة بسيطة عن قطاع الاتصالات فيها وبعض أهم شركات الاتصالات في بيرو بعد قراءة هذا المقال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

60 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *