شركات الاتصالات في بولندا

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 21 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بولندا

إحدى أجمل الدول الأوربية والتي تمتاز بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل، إنها بولندا فإذا أردت زيارتها والاستقرار بها للعمل أو الدراسة فلابد لك من اقتناء شريحة هاتفية لتستطيع التواصل، لذلك فلنتعرف في هذا المقال على شركات الاتصالات في بولندا، وأفضل الخصائص والمزايا الخاصة بها.

لمحة عن بولندا

تعتبر جمهورية بولندا إحدى الدول الأوربية الرائعة والتي تقع في قلب أوربا. تحدها كل من التشيك وسلوفاكيا من الجنوب، وأوكرانيا، وبيلاروسيا من الشرق وألمانيا من الغرب، في حين أنها تطل على بحر البلطيق وليتوانيا من الشمال.

كما تبلغ مساحة بولندا حوالي 312679 كيلو متر مربع، في حين يبلغ عدد سكانها قرابة 38 مليون نسمة. أما بالنسبة لعاصمتها وأكبر مدنها فهي مدينة وارسو التي يبلغ عدد سكانها قرابة 1.7 مليون نسمة. وقد عانت بولندا من الآثار المدمرة للحرب العالمية الثانية، فقد توفي من أبنائها أكثر من 6 مليون شخص. وشهدت تدميرًا واسعًا إلا أنها استطاعت المحافظة على الكثير من ثقافتها وحضارتها. علاوة على ذلك، فهي تمتلك حاليًا 14 موقع أثري مدرج في لائحة التراث العالمي.

قطاع الاتصالات في بولندا

يمتاز قطاع الاتصالات في بولندا بكونه واحدًا من القطاعات المتطورة جدًا في أوربا. علاوة على ذلك، يعد سوق الاتصالات فيها من أكبر الأسواق في القارة العجوز فقد تجاوزت قيمته 10 مليارات دولار. وقد شهد هذا القطاع في السنوات الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المستخدمين، مما دفع معظم شركات الاتصالات لتقديم المزيد من الاهتمام به، وتوفير العديد من الخدمات.

كما عملت أيضًا على تطوير شبكات الاتصالات الخاصة بها بهدف توسيعها وتحسين أدائها لتقديم أفضل جودة ممكنة. ولا ننسى أن نذكر أن شركات الاتصالات فيها تقدم خدمة 4G، وبسرعة تتجاوز 300 ميغا بت في الثانية.

شركات الاتصالات في بولندا

سنتحدث في هذه الفقرة عن أبرز شركات الاتصالات المنتشرة في بولندا، وسنذكر أهم أربع شركات مرتبة وفقًا لعدد مستخدميها، علمًا أن هذه الشركات تمتاز بجودة خدماتها وسنبدأ بـ:

شركة T-Mobile للاتصالات في بولندا

تعتبر شركة T-Mobile من أفضل المشغلات في بولندا. حيث بدأ عملها في بولندا في عام 1996 وهو التاريخ الموافق لحصولها على الترخيص، وقد أطلق عليها بداية اسم Polska Telefonia Cyfrowa، وكانت تمتلك حوالي 9 مليون عميل مع نهاية عام 2004.

وفي عام 2011 غيّرت من علامتها التجارية وأصبحت باسمها الحالي T-Mobile. ومع مرور الوقت تضاعف عدد مستخدميها لتصبح الشركة الأكبر في البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن شركة T-Mobile تقدم العديد من الخدمات المميزة والمتنوعة مثل Tak Tak وخدمة Heyah وMy Wallet والعديد العديد من الخدمات.

شركة Orange للاتصالات في بولندا

تعتبر شركة Orange من الشركات الرائدة في العالم وفي بولندا خصوصًا. حيث بلغ إجمالي مبيعاتها لعام 2018 حوالي 41 مليار يورو. كما بلغ عدد موظفيها الموجودين حول العالم حوالي 148 ألف موظف وذلك في منتصف عام 2019. علاوة على ذلك، تتواجد هذه الشركة في 27 دولة حول العالم.

تأسست في بولندا عام 1991 يقع مقرها الرئيسي في العاصمة وارسو. كما تشغّل الشركة في بولندا شبكات اتصالات متنوعة من WLAN وUMTS بالإضافة إلى 4G، وقد تجاوز عدد مشتركيها حوالي 15 مليون مشترك، وقد أطلقت الشركة في بداية العقد الماضي لمستخدميها إمكانية الوصول إلى الإنترنت باستخدام بروتوكول IPv6.

شركة Plus للاتصالات في بولندا

تعتبر شركة Plus إحدى الشركات المشغلة لشبكات الهاتف المحمول في بولندا. وقد أطلق عليها سابقًا اسم Plus GSM وقد تأسست عام 1995. وفي نهاية عام 2011 تجاوز عدد مستخدميها 13 مليون عميل لتصبح من شركات الاتصالات الكبرى في البلاد.

شركة play للاتصالات في بولندا

تعتبر شركة Play واحد من مشغلي الاتصالات في بولندا تأسست عام 2007. وقد نمت حصتها تدريجيًا في السوق لتصل إلى حوالي 27% بحلول العام 2017. كما تستخدم هذه الشركة خدمات 2G و3G و4G، وهي تعمل على تقديم هذه الخدمات لجميع المستخدمين في البلاد بأفضل جودة ممكنة.

ختاماً، تسعى الدولة في بولندا وبفضل عدد من القوانين الجديدة لتطوير قطاع الاتصالات بشكل مستمر. وتحديث البنية التحتية له بهدف توسيع نطاق المستفيدين من هذا القطاع ورفع جودته باستمرار. كما نأمل أن نكون قد قدمنا لكم في مقال شركات الاتصالات في بولندا كل ما هو مفيد ونافع نلقاكم في مقالات قادمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

42 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *