شركات الاتصالات في بوتان

كتابة : ندى زينه
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بوتان

تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية في بوتان الهواتف الثابتة، والهواتف المحمولة، والراديو، والتلفزيون والإنترنت. حيث قدمت شركات الاتصالات في بوتان دعمًا قويًا للقطاع، مثل إدخال تقنية GPRS (التجول عبر الأقمار الصناعية) والشبكات ذات السرعات العالية 4G (LTE) و5G. حيث اكتسبت شبكات 4G (LTE) شهرةً واسعةً في بوتان، من حيث سرعة التحميل والوصول إلى المعلومات والبيانات.

لمحة عن دولة بوتان

دولة صغيرة غير ساحلية في آسيا، تقع في جبال الهيمالايا الشرقية جنوب الصين، وعلى حدود ولايات سيكيم، والبنغال الغربية، وآسام، وأروناتشال براديش الهندية. بالإضافة إلى ذلك تحدها أيضًا نيبال وبنغلاديش. وتبلغ مساحة بوتان 38,394 كيلومترًا مربعًا مما يجعلها أصغر من سويسرا أو حوالي نصف مساحة ولاية إنديانا الأمريكية.
والمناظر الطبيعية لبوتان جبلية في الغالب مع بعض الوديان الخصبة والسافانا. كما تتميز بوتان بالحقول الخضراء المورقة، واللوحات الرائعة على جدران الأديرة، وأعلام الصلاة التي ترفرف في مهب الريح. ومن أجمل اللوحات الفنية، والعريقة والتقليدية لسكان بوتان الفلفل الأحمر الذي يجفف على أسطح المنازل.

صعوبات شركات الاتصالات في بوتان

  • لا تقدم الدولة قروضًا بناءً على الأداء وأصول الاتصالات من أجل تطوير البنية التحتية للاتصالات. بالإضافة إلى ذلك لإنشاء محطة الإرسال والاستقبال الأساسية (BTS) في الأماكن التي يحتاجون إليها، على سبيل المثال: Thimphu وPhuntsholing.
  • التغير السريع في التقنيات يمثل تحديًا كبيرًا يجعل النظام الحالي لشركات الاتصالات قديمًا في غضون فترة قصيرة من الشراء.
  • تواجه شركات الاتصالات تحديات كبيرة في عدم استعداد النظام البيئي لاحتضان التكنولوجيا، عندما تتخذ شركات الاتصالات مبادرات لطرح تقنيات جديدة في الوقت المناسب.
  • التوقعات المتزايدة للعملاء: العملاء يطلبون خدمات عالية الجودة وبسعر أرخص.
  • التضاريس الجغرافية: إن تقديم خدمات مميزة ورائعة في تضاريس جبلية مثل بوتان، هو بلا شك من أحد الصعوبات الرئيسية لشركات الاتصالات.
  شركات الاتصالات في أذربيجان

أهداف شركات الاتصالات في بوتان

  • تطوير قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في بوتان بما يتماشى مع الاتجاهات الدولية، لكي يكون شعب بوتان قادر على التمتع بخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية الجودة.
  • التأكد من أن قطاع الاتصالات يوفر أساسًا قويًا لمجتمع المعرفة القائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بوتان، ومحركًا حقيقيًا لتقدمه الاجتماعي والاقتصادي.
  • ضمان تعزيز بيئة مواتية للبنية التحتية، واللوائح، ومشاركة القطاع الخاص والدعم الحكومي.
  • تشجيع الابتكارات في قطاع الاتصالات.
  • تعزيز الاتصالات الخضراء وضمان المسؤولية البيئية.
  • المساهمة في زيادة الرفاهية الاقتصادية لبوتان وشعبها من خلال خلق فرص عمل مستدامةً وجعل بوتان أكثر جاذبيةً للاستثمارات التجارية والسياحة.

الخطط المستقبلية لشركات الاتصالات في بوتان

  • تصميم شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية لحركة الصوت.
  • إنشاء شبكة إنترانت على مستوى الحكومة.
  • تزويد المواقع الجغرافية التجريبية بنقاط الوصول إلى الإنترنت، لتقييم تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق الجغرافية والقرى.
  • تطبيق مناهج قويةً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة.
  • تعزيز التجارة الإلكترونية وتشجيع النظام المصرفي بشكل مناسب لإدخال التسهيلات المصرفية عبر الإنترنت.
  • تطوير القدرات البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حتى تتمكن بوتان من تصدير البرامج في المستقبل.
  شركات الاتصالات في سانت لوسيا

Bhutan Telecom من شركات الاتصالات في بوتان

شركة Bhutan Telecom المحدودة المملوكة للدولة (BT) هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة. إلى جانب خدمات الهاتف الثابت والإنترنت، فإنها توفر خدمات الهاتف المحمول تحت علامتها التجارية B-Mobile. بالإضافة إلى ذلك لديها شبكة كبيرة نسبيًا مع عدد أكبر من المستخدمين. وتبلغ قائمة تغطية 2G و3G على 900، و1800 ميجاهرتز، و3G على 850 ميجاهرتز، و4G (LTE) على 1800 ميجاهرتز. وأطلقت Bhutan Telecom خدمات 4G (LTE) رسميًا في مدن تيمفو وبارو، وفوينتشولينج، ووانغديو وبوناكا. ويمكن للعملاء تحويل بطاقة SIM الحالية الخاصة بهم إلى 4G مجانًا. وتخطط شركة الاتصالات Bhutan Telecom لتوسيع خدمة 4G قريبًا لتشمل مدن Dzongkhags الأخرى والأقمار الصناعية.

TashiCell من شركات الاتصالات في بوتان

هو البديل الوحيد للقطاع الخاص. وأطلق عام 2008 بحصة سوقية تبلغ 30%. وشركة TashiCell لديها تغطية أقل من B-Mobile على 2G و3G، بالإضافة إلى ذلك أضافوا العديد من المواقع الجديدة مؤخرًا، على سبيل المثال: 2G على 900 ميجاهرتز، و3G على 850 ميجاهرتز و4G (LTE) على 700 ميجاهرتز المتاحة في Thimphu،  وParo، وPhuntsholing  وWangdue .

وختامًا نقول إن شركات الاتصالات في بوتان دعمت الدولة جدًا من ناحية التعليم، والأنشطة والخدمات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك قدمت كل ما يلزم من التكنولوجيا والمعلومات للنهوض والتقدم نحو الأمام.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

31 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *