شركات الاتصالات في بنما

كتابة : ندى زينه
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بنما

تتمتع بنما بواحد من أعلى معدلات استخدام الهاتف الخلوي في العالم، ومع ذلك فإن 38% فقط من أراضيها مغطاة بشبكات الاتصالات. وتغطي شبكات الاتصالات المناطق المكتظة بالسكان، وحولها، وفيما بينها وفوق البحر بين البر الرئيسي والجزر. وتقدم جميع شركات الاتصالات في بنما خدمة 4G (LTE) في المراكز السكانية الرئيسية وما حولها، ولكن تكون أقل من ذلك في المناطق غير المأهولة بالسكان. وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على شركات الاتصالات فيها.

لمحة عن بنما

دولة عابرة للقارات في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. حيث تحدها كوستاريكا من الغرب، وكولومبيا من الجنوب الشرقي، والبحر الكاريبي من الشمال والمحيط الهادئ من الجنوب. وتضم عاصمتها بنما نصف سكان البلاد البالغ عددهم 4 مليون نسمة. وتشتهر الدولة الاستوائية بجمالها الطبيعي، وتنوع الحياة النباتية والحيوانية، على سبيل المثال: مئات الطيور، والكثير من أنواع الأشجار. بالإضافة إلى ذلك تشتهر بالموسيقى والثقافة النابضة بالحياة.

قطاع الاتصالات في بنما

شهدت بنما زيادةً مطردةً في الإيرادات من قطاع الاتصالات في السنوات الأخيرة. وتظل خدمات الهاتف المحمول والنطاق العريض من القطاعات الرئيسية للنمو، حيث تمثل اتصالات الهاتف المحمول 90% من جميع الاتصالات وأكثر من نصف إيرادات قطاع الاتصالات. وازدهر قطاع الهاتف المحمول منذ وصول شركات الاتصالات Digicel Panama في عام 2008 وAmerica Movil في عام 2009.
ويتسم سوق الهاتف المحمول بمنافسة فعالة بين هؤلاء اللاعبين. ونما انتشار الإنترنت في السنوات الأخيرة حيث استجاب المستهلكون لمشاريع الخطوط الثابتة الحكومية، وتحسين اتصال النطاق العريض المتنقل وعدد كبير من تطبيقات الهاتف المحمول.

  شركات الاتصالات في كندا

Digicel Panama Ltd من شركات الاتصالات في بنما

تقدم الشركة خدمات الاتصالات المتنقلة للمستخدمين في المنزل والعمل. وتأسست الشركة في عام 2008. وهي شركة تابعة لـ Digicel Group Limited بحيث يمكنهم استخدام التقنيات المتقدمة ومعرفة تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى جمهور عريض في جميع أنحاء البلاد وأبعد. وتشمل عروضهم ما يلي:

  • خيارات الدفع الآجل والدفع المسبق.
  • تقنية 4G.
  • تقدم شركة Digicel Panama Ltd الإنترنت عبر الهاتف المحمول الذي يستخدم تقنية HSDPA+ (وصول حزم الارتباط عالي السرعة). وتكون متصلًا دائمًا عندما يكون جهازك المحمول قيد التشغيل. وتحتسب هذه الخدمة لكل 1 كيلوبايت (0.01 دولار).
  • تقدم سرعات عالية جدًا تضاهي 4G و3G بحيث تزوّد بحل سريع، وآمن، وفعال من حيث التكلفة.

Tigo Panama من شركات الاتصالات في بنما

هي شركة ذات أصول عريقة وكانت سابقًا تابعة لشركة Telefonica. وتعمل الشركة في سوق الاتصالات السلكية واللاسلكية في بنما تحت العلامة التجارية Movistar. وتقدم مجموعةً من الخدمات كما يلي:

  • خدمة 4G على نطاق واسع يغطي معظم أجزاء بنما.
  • سرعة إنترنت كبيرة بالنسبة لباقي شركات الاتصالات، من حيث الوصول للبيانات والمعلومات.
  • تتبرع لمراكز التدريب، والتأهيل والتعليم في بنما، لإنشاء جيل متطور عقليًا.
  • خدمات سحابية جديدة واسعة النطاق وشبكة خاصة افتراضية (VPN) لعملاء الشركة. بالإضافة إلى ذلك توسيع نطاق التجارة الإلكترونية، والاتصالات القائمة على الويب والعمليات التجارية الرقمية.
  شركات الاتصالات في رومانيا

Movistar من شركات الاتصالات في بنما

هي شركة مرخصة للهاتف المحمول في بنما، ولديها شبكتها الخاصة التي توفر الوصول إلى نقل البيانات والإنترنت على شبكاتها المختلفة. وتقدم خدمات الاتصالات لجزء كبير من سكان بنما. ويستمتع مستخدموها بسلسلة من الميزات التي تسمح لهم بتصفح الإنترنت وإجراء المكالمات. وتصمم هذه الميزات لتوفير تجربة كاملة ومرضية للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك تقدم ميزة التجوال الدولي. وأهم الميزات التي تقدمها شركة الاتصالات Movistar هي:

  • الدفع الآجل.
  • الدفع المسبق.
  • استخدام البيانات والمكالمات غير المحدودة.
  • ميزة التقاط بيانات USSD.
  • شبكة L3 الخاصة: هي خدمة اتصال IP توفر اتصالًا خاصًا، ومحميًا ومستقلًا عن الشبكة العامة، بالإضافة إلى ذلك تتفاعل مباشرةً مع شبكة العميل من خلال التوجيه الثابت أو الديناميكي.

Claro من شركات الاتصالات في بنما

من أشهر شركات الاتصالات في بنما، حيث تقدم خدمات مختلفة تشمل حزم البيانات، والاتصالات الهاتفية والخدمات الحصرية. وتتمتع Claro بتغطية وطنية بحيث تكون دائمًا على اتصال في جميع الأوقات. وتقدم مجموعةً من الميزات أهمها:

  • التلفزيون الرقمي عالي الدقة.
  • بطاقات SIM مجانية.
  • إنترنت لا محدود بسرعة 4G.
  • اتصالات الألياف الضوئية المظلمة.

ختامًا نقول إن شركات الاتصالات في بنما تزداد تطورًا يومًا بعد يوم، من حيث تحديث الشبكات وزيادة نطاق التغطية السلكية واللاسلكية. بالإضافة إلى ذلك تتنافس شركات الاتصالات فيما بينها من حيث العروض المقدمة للسكان الأصليين والزائرين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

43 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *