شركات الاتصالات في بلجيكا

كتابة : نور جمعة
آخر تحديث : 27 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بلجيكا

تعتبر بلجيكا من أكثر الدول الأوروبية تطورًا في جميع المجالات. حيث أنها تواكب التطور المستمر في كل ما يخص مجال التكنولوجيا والاتصالات. كما أنها تسعى لتكون السباقة في اكتشاف كل ما هو جديد، حيث أنها كانت من أوائل الدول التي أدخلت الإنترنت. كما طورت بلجيكا لنفسها قطاع اتصالات قوي، يمتلك القدرة على ربط أجزاء البلاد مع بعضها ومع دول العالم كافة. وسنتعرف في هذا المقال على أهم شركات الاتصالات في بلجيكا.

دولة بلجيكا

تعد بلجيكا من دول الاتحاد الأوروبي. تبلغ مساحتها 30 ألف كم2. ويصل عدد سكانها إلى ما يقارب أحد عشر مليون نسمة. أما عاصمتها فهي مدينة بروكسل. وتقع دولة بلجيكا في الجهة الغربية من قارة أوروبا، وتحدها هولندا من الجهة الشمالية، وألمانيا من الجهة الشرقية، أما من الجهة الجنوبية فتحدها فرنسا. تتنوع التضاريس في بلجيكا حيث نجد أن المنطقة الوسطى هي منطقة سهلية زراعية تتميز بخصوبة تربتها ووفرة المياه، كذلك نجد المنطقة الساحلية، والمنطقة الجبلية والتي تسمى الأردين، وهي منطقة تتميز بوجود الجبال والغابات فيها، وكذلك توافر الحياة البرية.

ويعد مناخ بلجيكا عمومًا معتدلًا، حيث يكون الطقس فيها معتدلًا في فصل الصيف باردًا في الشتاء، كما يتراوح معدل درجات الحرارة فيها حوالي 7 درجات مئوية، أما بالنسبة لمنطقة الأردين فهي تتميز بمناخها القاري، حيث يكون الشتاء فيها باردًا جدًا ومثلجًا. وتعتبر بلجيكا  أم الدول السياحية الأوروبية، حيث أن الأوروبيون أنفسهم يقصدونها من بين جميع دول أوروبا بهدف السياحة، حيث تتميز بمناظرها الخلابة وكذلك مناطقها الأثرية. ويعتمد الاقتصاد البلجيكي بشكل رئيسي على التجارة العالمية، وذلك بسبب موقعها المميز، وتوافر الأيدي العاملة، والبنية التحتية الصلبة.

  شروط إقامة العمل في بلجيكا المستندات المطلوبة

شركات الاتصالات في بلجيكا

يوجد في بلجيكا ثلاث شركات اتصال رئيسية، تتنافس مع بعضها في تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها، ومن هذه الشركات:

شركة Proximus للاتصالات في بلجيكا

هي من أكبر شركات الاتصالات في بلجيكا، كما أنها جزء من مجموعة Proximus والتي كانت تابعة لشركة بلجاكوم، شعار الشركة هو PROXIMUS. وتعمل الشركة وفق ترددات GSM 900/1800 MHz، وUMTS 900/2100 MHz، وLTE 1800 MHz. كذلك فهي تسمي خدمتها المدفوعة مسبقًا Pay & Go. وفي عام 2021 وقع عقد شراكة بين شركتي Proximus وYoufone.

شركة Orange للاتصالات في بلجيكا

هي شركة اتصالات بلجيكية. تم إنشاؤها بواسطة France Télécom في عام 1996 تحت اسم Mobistar. أعيدت تسمية الشركة باسم Orange في 9 أيار 2016. تقدم شركة Orange تقنيات الهاتف المحمول 2G و3G و4G. كما تقدم عروض الإنترنت والهاتف المحمول عبر كابل محوري مشترك.

شركة Telenet للاتصالات في بلجيكا

تعد Telenet أكبر مزود لخدمات النطاق العريض للكابلات في بلجيكا. كما أنها تقدم خدمات فيما يخص الهاتف الثابت والمحمول والتلفزيون. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Telenet خدمات للعملاء في جميع أنحاء بلجيكا وفي لوكسمبورغ تحت علامتها التجارية Telenet Solutions. منذ 11 تشرين الأول عام 2005 أدرجت  Telenet في بورصة يورونكست تحت رمز TNET. وفي عام 2011، شكلت Telenet و Voo شركة سميت Telenet Tecteo BidCo، وذلك من أجل المشاركة في المزاد للحصول على رابع ترخيص 3G في السوق البلجيكي، وقد حصلوا على هذا الترخيص مقابل 71.5 مليون يورو. وفي عام 2015، استحوذت Telenet على قاعدة مشغل الهاتف المحمول من مالكها السابق KPN مقابل 1.325 مليار يورو.

  الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا

الإنترنت في بلجيكا

تعد شركة  Telenet هي المزود الأساسي لخدمة الإنترنت في بلجيكا منذ عام 1997 تحت الاسم التجاري Telenet Internet من خلال الجمع بين شبكة الكابلات ذات النطاق العريض. كما طورت الشركة جميع الشبكات في مدينة فلاندرز إلى خدمة الألياف الرقمية الهجينة ثنائية الاتجاه (HFC). كما أن لدى شركة Telenet علاقات مباشرة مع جميع عملاء الإنترنت والهاتف. أما المنافسون الرئيسيون لها في سوق الإنترنت ذات النطاق العريض للكابلات هم Numericable وVOO في منطقة بروكسل، وكذلك  Proximus، والتي تعتبر الشركة الرائدة في سوق DSL البلجيكي في منطقتي فلاندرز وبروكسل. كما قدمت Telenet عرضًا للاستحواذ على SFR Belux من Altice ، والذي تمت الموافقة عليه في 20 يونيو 2017.

في ختام المقال، نكون قد تعرفنا على دولة بلجيكا، التي تتميز بقطاع اتصالات متطور، مؤلف من أهم شركات الاتصالات في بلجيكا، حيث أن الهدف الأساسي لهذه الشركات هو الحصول على رضا مشتركيها، وكذلك السعي لتكون بلجيكا هي البلد الرائد في مجال الاتصالات في العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3147 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.