شركات الاتصالات في بربادوس

آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في بربادوس

تتميز شركات الاتصالات في بربادوس بأنها تقع ضمن منطقةٍ تعد مركزًا للمعلومات والاتصالات في منطقة البحر الكاريبي. حيث تقدم شركات الاتصالات في بربادوس واحدة من أفضل الخدمات في المنطقة. بربادوس هذه الدولة السياحية الصغيرة ستمتع عند زيارتك لها بالأجواء الكاريبية المعتدلة، وبالتأكيد عند زيارتك لها ستحتاج لخدمات الإنترنت والاتصالات. ولهذه الأسباب وغيرها سنقدم لك المعلومات الكاملة عن شركات الاتصالات في بربادوس.

لمحة عن بربادوس

بربادوس جزيرة صغيرة تتبع لقارة أمريكيا الشمالية وتقع بالقرب من البحر الكاريبي ضمن جزر الأنتيل بمساحة كلية لا تجتاوز 431 كيلو مترًا، تتموضع بربادوس ضمن المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على مسافة 100 كيلو متر باتجاه الشرق من البحر الكاريبي ومن جزر ويندوارد. كانت بربادوس في السابق مستعمرة مشتركة إسبانية برتغالية. حيث عرفت وقتها باسم أوس باربادوس أو لوس باربادوس.ثم ما لبثت أن أصبحت تحت حكم الإمبراطورية البريطانية عام 1625 م. واستمر ذلك حتى عام 1966 حين نالت استقلالها عن بريطانيا، ولكنها بقيت ضمن دول الكومنولث، أي تحت ظل التاج البريطاني.

بربادوس حاليًا عاصمتها بريدج تاون، أما عدد سكانها فيقدر بنحو 285 ألف نسمة، يقطن حوالي 100 ألف منهم بريدج تاون وما حولها. لغتها الرسمية الإنجليزية، وعملتها الدولار الباربادوسي، حيث كل 1 دولار أمريكي يعادل 2 دولار باربادوسي، أما رمز الاتصال الدولي فهو +1246.

تاريخ خدمات الاتصالات في باربادوس

تتميز بربادوس بأشكالٍ مختلفةٍ من الاتصالات منذ منتصف القرن التاسع عشر. نظرًا لكونها مركزًا حيويًا مهمًا للاتصال والتواصل في المنطقة. حيث كانت تحتوي الجزيرة العديد من تقنيات الاتصالات البدائية للتواصل بين الجزر في المنطقة، ومن هذه التقنيات محطات الإشارة الممتدة على طول مرتفعات الجزيرة لنقل أخبار الجزيرة إلى حامية سانت آن في الساحل الغربي الجنوبي. كما بدء العمل في إنجاز الشبكة الهاتفية اللاسلكية في البلاد منذ عام 1884. وذلك لأهميتها الكبيرة بالنسبة للإمبراطورية البريطانية في الوصل بين مستعتمراتها.

استخدام الاتصالات السلكية واللاسلكية في بربادوس

يعتبر معدل استخدام الهواتف في بربادوس من أعلى المعدلات في العالم. وذلك وفق إحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات بين عامي 2000 و2004. حيث يقابل كل مئة مواطن 124 هاتف مستخدم في الدولة. وبذلك تعتبر الاتصالات السلكية واللاسلكية متاحة للجميع في بربادوس.
حيث تبلغ كثافة استخدام الهاتف الثابت في الدولة حوالي 50 هاتف لكل 100 شخص؛ أما بالنسبة للهاتف الخلوي فتبلغ 85 لكل 100 مواطن. كما وتعد بربادوس واحدة من أكثر الدول استخدامًا لإنترنت النطاق العريض والثابت في البلاد، حيث تصل النسبة 55 اشتراك لكل 100 شخص في البلاد.

  شركات الاتصالات في ناميبيا

أفضل شركات الاتصالات في بربادوس

يوجد في بربادوس ثلاث شركات اتصالات رئيسية تقدم خدمات الهاتف المحمول والإنترنت اللاسلكي الثابت والمتحرك. حيث سنذكر هذه الشركات هنا بحسب القوة والأهمية وجودة الخدمة:

شركة Flow للاتصالات في بربادوس

تعتبر شركة Flow المسيطرة حاليًا على سوق الاتصالات في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية إحدى العلامات التجارية لشركة (Cable & Wireles)، والمعروفة حاليًا باسم (Liberty Latin America). وهي شركة اتصالات تاريخية قديمة تعمل في المنطقة منذ النصف الثاني للقرن التاسع عشر وهي من الإرث الاستعماري البريطاني في المنطقة، حيث ترجع أصولها إلى شركة التلغراف البريطانية. فيما يقع مقرها الرئيسي حاليًا في جزر كايمان.
وبالنظر لتاريخها العتيد في مجال الاتصالات بمنطقة البحر الكاريبي، فقد كانت من أوائل الشركات التي قدمت خدمات الاتصالات في باربادوس. حيث تقدم حاليًا جميع خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والإنترنت الثابت والمتحرك، وخدمات التلفزيون الرقمي وغيرها في جميع أنحاء الدولة. كما تمتلك الشركة حاليًا نسبة متقاربة بعدد المشتركين مع شركة Digicel المنافسة.

شركة Digicel للاتصالات في باربادوس

تعتبر شركة Digicel إحدى أشهر شركات خدمات الهاتف المحمول في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. يقع مقرها الرئيسي في كينجستون بدولة جامايكا. تأسست الشركة عام 2001، ثم بدأت أول أعمالها بمجال الاتصالات في هاييتي سنة 2006. لتنتشر بعدها وتستحوذ على العديد من الشركات ورخص تشغيل خدمات الهاتف المحمول في تلك الدول.

دخلت Digicel سوق الاتصالات في بربادوس في عام 2010، لتصبح وخلال مدة قصيرة إحدى أقوى الشركات التي تنافس على حصة كبيرة في سوق الاتصالات في البلاد. وذلك بعد أن استحوذت الشركة على كم كبير من العملاء لصالحها بعد مضي فترة قصيرة فقط من خلال جودة الخدمات والأسعار المنافسة.
كما تقدم الشركة جميع خدمات الاتصالات والإنترنت والهاتف المحمول، وتخدم جميع الشبكات بدايةً من (GSM) ووصولًا إلى (5G) مؤخرًا.

شركة أوزون للاتصالات في بربادوس

وتعتبر شركة اتصالات حديثة المنشأ، وهي شركة محلية صغيرة ينحصر عملها فقط ضمن بربادوس، حيث بدأت عملها في البلاد منذ عام 2011، وتعتبر ثالث مشغلي خدمات المحمول في البلاد. تقدم الشركات أيضًا خدماتٍ مختلفةٍ غير المحمول حيث تزود العملاء بخدمات الإنترنت اللاسلكي الثابت والمتحرك بشبكة (LTE) حصرًا. بدأت الشركة بتجهيز شبكة 4G الخاصة بها مع بداية 2011 لتبدأ بتقديم خدماتها مع بداية عام 2012. يقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة بريدج تاون في منطقة مترو بوليتان.

  شركات الاتصالات في جنوب السودان

العروض المتاحة على الخطوط في بربادوس

يوجد لدى الشركات العديد من العروض المتاحة حاليًا على الخطوط مسبقة الدفع سنذكر، منها العروض المتاحة حاليًا من قبل شركة Flow:

  • الباقة الصغيرة: وهي عبارة عن 2 جيجا بايت من البيانات يسمح فيها بتصفح الإنترنت بشكل كلي دون تحديدًا مع إضافة 1 جيجا متخصصة لمراسلات واتساب، وأيضًا يمكنك الاتصال بدقائق غير محدودة ضمن الشبكة، أما خارجها فلديك 100 دقيقة اتصال هاتفي محلية ودولية. كل ذلك فقط بمبلغ 25 دولار باربادوسي صالحة لمدة سبعة أيام من يوم تفعيل العرض. يفعل هذا العرض عن طريق الاتصال بالكود التالي (*244*2007#). كما ويمكن التجديد وكسب هدية 2 جيجا إذا جدد بعد انتهاء العرض بمدة أقصاها 48 ساعة.
  • الباقة المتوسطة: وتتضمن هذه الباقة 3 جيجا من البيانات تسمح لك بالتصفح الشامل للإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على دقائق غير منتهية ضمن شبكة Flow. وأيضًا 250 دقيقة أخرى تمكنك من الاتصال بأي مكانٍ تريده. يزاد على ذلك 1 جيجا إضافية لمراسلات تطبيق واتساب، و5000 رسالة نصية محلية. كل هذا مقابل 45 دولارًا محليًا صالحة لمدة 14 يومًا من وقت التفعيل. تفعل الباقة عن طريق طلب الكود (*244*4014#). كما وتعطى 2 جيجا هدية عند تجديد الباقة قبل نهاية المدة المسموحة.
  • الباقة الكبيرة (الشهرية): تقدم الشركة للمشتركين 4 جيجا بايت من البيانات، ودقائق غير محدودة ضمن الشبكة، و300 دقيقة للتواصل مع أي مكان. بالإضافة إلى إتاحة 1.5 جيجا بايت إضافية من البيانات مخصصة لمراسلات واتساب، مع 5000 رسالة نصية صالحة للاستخدام المحلي. بينما تبلغ تكلفة هذه الباقة 90 دولارًا صالحة لمدة 30 يومًا من لحظة التفعيل. وتفعل بطلب الكود (*244*4030#). وكما السابق تضاف 2 جيجا هدية عند تجديد العرض.

العروض الخاصة بشركة ديجيكال

يوجد لدى شركة ديجيكال العديد من العروض الخاصة بالخطوط مسبقة الدفع، سنذكر منها الآن العروض المخصصة لباقات الإنترنت المتاحة حاليًا:

  • باقة 2 جيجا بايت تسمح لك بتصفح الإنترنت بشكلٍ كامل، وهي صالحة لمدة 30 يومًا من لحظة التفعيل، تبلغ تكلفتها 41.99 دولارًا.
  • باقة 4 جيجا بايت بيانات إنترنت تصفح كامل، صالحة لمدة شهر كامل من يوم التفعيل، وذلك مقابل 53.99 دولارًا.
  • وأيضًا يوجد باقة 8 جيجا شهرية بتكلفة 64.99 دولار باربادوسي.

وفي الختام كنا قد ذكرنا فيما سبق جميع المعلومات الممكنة والمتاحة عن خدمات، وشركات الاتصالات في بربادوس لتستفيد منها بالطرق المناسبة لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

118 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *