شركات الاتصالات في النمسا

كتابة : رنا سليمان
آخر تحديث : 18 يوليو 2021
شركات الاتصالات في النمسا
تسيطر الاتصالات والهواتف في الوقت الحالي على كافة جوانب يومنا. فإن كنت تريد الذهاب لأي دولة للسياحة فسيكون عليك البحث عن الفنادق والمعالم والمحلات التجارية الشهيرة في البلد. بالإضافة إلى ذلك ولعله أهمهم ستبحث عن أفضل شركات الاتصالات ضمن هذه الدولة لتستطيع استخدام الاتصالات واستخدام الإنترنيت بسهولة. فإن كان هدفك النمسا، سيفيدك المقال التالي للغاية. فسنتحدث عن أشهر شركات الاتصالات في النمسا. لكن قبل ذلك دعنا نأخذك بلمحة سريعة للتعرف على جمهورية النمسا.

لمحة عن النمسا

تعرف أيضًا بجمهورية النمسا ففيها نظام الحكم جمهوري فيدرالي. ومن حيث موقعها فهي دولة غير ساحلية تقع في قارة أوروبا من الناحية الوسطى. يحدها شمالًا ألمانيا والتشيك. أما من الناحية الشرقية فيحدها كل من السلوفاكيا والمجر. وإيطاليا وسلوفينينا من الجنوب. ومن الجهة الغربية فتجاورها كل من ليختنشتاين وسويسرا.
ويقطن في النمسا ثمانية ملايين نسمة في مساحة قدرها 380 ألف كيلومتر مربع. أما في العاصمة فيينا فيقدر عدد السكان حوالي مليون نسمة. ومن الناحية السياسية في عام  1955 اكتسبت النمسا العضوية في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ذلك في عام 1995 حصلت على عضوية في منظمة التعاون. والعملة الرسمية للبلاد هي اليورو حيث اعتمدت بشكل رسمي عام 1999.

تقنيات الاتصالات في النمسا

تتميز النمسا بتقنية وأنظمة للهواتف متطورة وذات جودة عالية. حيث تقدم النمسا مجموعةً متكاملةً من الخدمات المتعلقة بالإنترنت والهواتف. بالإضافة إلى ذلك يتوافر حوالي 5 أقمار صناعية واحدة منهم يوتلسات واثنان منهم إنتل سات. وتحوي ما يزيد عن 600 محطة للاتصال الفضائي. أما من ناحية الإنترنت فالنمسا مزودة بخدمة (ISPA). وبلغ عدد مستخدمي الإنترنيت حوالي 6.7 مليون نسمة أي ما يعادل 81% من عدد السكان بسبب جودة الإنترنت المتوفر بالبلاد.

  شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية

شركات الاتصالات في النمسا

من ناحية شركات الاتصال فتمتلك النمسا أفضل شركات الاتصال عالميًا. حيث استطاعت هذه الشركات تحقيق الكثير من الأرباح والنجاح على مدى الأعوام السابقة. ومن هذه الشركات نذكر:

شركة A1 تيليكوم أوستريا

تعد من أفضل الشركات النمساوية المختصة بمجال الاتصالات. مقرها فيينا أنشئت الشركة تجاريًا عام 1994 تحت مسمة شركة موبيلكومو. لكن في عام 2010 دمجت كل من الشركتين موبيلكوم وتيليكوم فأصبح اسم الشركة تيليكوم أوستريا.

شركة هوتشيسون ثري جي

تعد من أفضل شركات الاتصال عالميًا. انطلقت في عام 2003 وتزود خدماتها لحوالي 94% من سكان النمسا. بالإضافة إلى ذلك تعد أول شركة نمساوية تقدم لعملائها موبايل HDTV. لذلك حصلت الشركة جائزة AAR Telecom في عام 2006. وتشغل هذه الشركة عدد من الشبكات على الهواتف المحمولة من أساس UMTS. وما يميزها اتساع انتشارها بحيث تقدم خدماتها في الإنترنيت في كل من النمسا وأستراليا وماكو وإندونيسيا والهونغ كونغ والدنمارك وإيطاليا. بالإضافة إلى ذلك توفر خاصية 3G و2G و4G.

شركة فريكوتينس

تعد من أفضل الشركات المختصة بشكل محترف بالتكنولوجيا حيث عملت على تطوير نضام المعلومات والاتصالات لإدخاله بمجالات النقل والحركة الجوية. بالإضافة إلى ذلك تعد الشركة من أحد الداعمين لمجموعة ايد يوروب وهي الشركة التي لها مساهمة رئيسة لخدمة تشغيل قاعدة بيان الطيران في أوروبا.

  تأسيس شركة شحن في النمسا وتكاليف تأسـيس شركة شحن في النمسا

شركة أورنج أوستريا

أنشئت عام 1998 وكانت تعرف باسم (ONE). وتعد من الشركات المشغلة لشبكات الهواتف الذكية. بالإضافة إلى ذلك تعد من أولى الشركات في تقديم خدمات (GSM 1800). وفي عام 2004 اكتسبت الشركة ترخيص (UMTS). وبلغت الحصة السوقية الإجمالية للشركة حوالي 20% لتحصل بذلك على المركز الثالث من بين الشركات النمساوية.

الضرائب التي تفرضها النمسا على الشركات

تفرض النمسا ضرائب غير محددة على أرباح الشركات النمساوية. ولدينا حالتين من فرض الضرائب يجب التمييز بينهما وهما:

  • الضرائب المفروضة على مستوى الشركة.
  • الضرائب المفروضة على مستوى المساهمين.

بحيث تفرض الضرائب على الشركات وفقًا لمعدل الربح القياسي للشركة بنسبة 25%. أما بالنسبة لمستوى المساهمين تصل نسبة الاقتطاع من الأرباح لنحو 27.5%. وبالنسبة للشركات المنشأة حديثًا فتصل الضريبة إلى 1,092 يورو في سنتها الأولى.

في الختام، نستطيع أن نرى كيف حققت شركات الاتصالات في النمسا نجاحًا كبيرًا من خلال سيرها على الطريق الصحيح. فاستطاعت تطوير الإنترنت والاتصالات في النمسا بشكل عالي مما قادها إلى العالمية. وأخيرًا نكون قد تحدثنا عن شركات الاتصالات في النمسا وأخذناك بلمحة سريعة للتعرف على جمهورية النمسا نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

62 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *