شركات الاتصالات في العراق

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في العراق

شركات الاتصالات في العراق توفرت وانتشرت بشكل واسع في فترة زمنية قصيرة، فقد كانت الاتصالات اللاسلكية سابقًا لا تُستخدم إلا في نطاق ضيق عن طريق الهواتف المرتبطة بالأقمار الصناعية، وعندما احتلّ العراق عام 2003، دخل الإنترنت إلى البلد، ثم زادت شركات وخدمات الاتصالات بشكل كبير لتكون في متناول الجميع، وأصبحت الأغلبية من مواطني ومقيمي الدولة يستخدمون خطوط الهواتف الأرضية والهواتف المحمولة.

أفضل شركات الاتصالات في العراق

توجد العديد من شركات الاتصالات التي تقدم خدمات مميزة بالنسبة لشبكات الهاتف النقال، ومنها:

شركة آسياسيل

شركة آسياسيل تعتبر الشركة الرئيسية لخدمات الاتصالات في كافة محافظات العراق. حيث تُغطي شبكتها حوالي 99.06% من سكان العراق بشكل عام، ووصل مستخدميها لما يقرب من 14 مليون مستخدم بداية من 2019. وتعتبر أفضل مزود لخدمات الإنترنت 3G. حيث تغطي الشبكة الخاصة بها عموم العراق بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين منذ عام 2015.
حصدت الشركة جائزة International Finance Award لتصدرها في التصنيف كأفضل شركة اتصالات في العراق لعام 2019. وكان ذلك في حفل صغير شهدته مدينة دبي الإماراتية.
فازت الشركة بهذه الجائزة نتيجةً لجهودها المثمرة التي اتبعتها من أجل تطوير شبكتها بإدخال أحدث التكنولوجيا العالمية. فالأعمال التي أجرتها والتطورات الهائلة التي حرصت عليها كانت سببًا في أن تكون الشبكة الخاصة بها ذات جودة عالية لتنال لقب الشبكة الأولى في الدولة العراقية.

  شركات الاتصالات في تشاد

شركة اتصالنا

اتصالنا هي واحدة من شركات الاتصالات العراقية التي حازت على إعجاب الكثيرين من المواطنين، لما تقدمه من خدمات اتصالات لاسلكيةً مميزةً وخدمات أكثر من رائعة في عالم الإنترنت. كما تعتمد على أحدث تقنيات الجيل الثالث وتقدم تقنيةً عاليةً جدًا في مجال الاتصالات. فهي تقدم خدمات تواصل صوتيةً ومعلوماتيةً تنفع المستخدم في إجراء التواصل مع الآخرين في أي مكان.
فالعديد يستفيدون من المميزات التي يتمتع بها هذا النظام، والتي تتمثل في المكالمات الهاتفية، مثل البريد الصوتي، الرسائل القصيرة، استخدام الإنترنت، وغيرها.

تطمح اتصالنا بشكل كبير في أن تكون الشركة الرائدة بمجال الاتصالات داخل العراق. وذلك من خلال تحقيق قفزة نوعية عن طريق توفير أفضل الخدمات المميزة لجميع المواطنين والمقيمين في ظل تطور التكنولوجيا الهائل. وتوفير أحدث التقنيات، والذي بدوره يرفع من الاستقرار الاجتماعي للدولة وينعكس إيجابيًا على المستوى الاقتصادي.

شركة كورك تيليكوم

كورك تيليكوم هي شركة من شركات الاتصالات المحدودة المسؤولية في العراق، تمتلكها عائلة مسعود برزاني مع الشريك الفرنسي فرانس تيليكوم. تشغل الشركة وتقدم خدمات اتصالات لاسلكيةً متعددةً. وتعد من الشركات الثلاثة الحاصلة على رخصة العمل في مجال الهاتف النقال بالعراق إلى جانب شركة زين وشركة آسياسيل.
بدأت هذه الشركة عملها في عام 2000 تحديدًا في المناطق الشمالية للدولة العراقية. ثم تطورت وانتشرت للتوسع وتقديم خدماتها لكافة أنحاء العراق وكان ذلك في 17 أغسطس عام 2007.

  شركات الاتصالات في جامايكا

شركة الاتصالات والبريد العراقية

شركة الاتصالات والبريد العراقية هي شركة مملوكة للدولة توفر خدمات الهاتف الأرضي و خدمات البريد في جميع المحافظات العراقية. تأسست في عام 1919، ويقع مقرها في بغداد، ومنظومتها الاقتصادية هي وزارة الاتصالات العراقية.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع شركات الاتصالات في العراق، وتعرفنا على أشهر وأفضل الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات اللاسلكية في العراق.
نأمل أن تكون سطورنا قد أفادتكم بالشكل الذي يليق وأن يكون مقالنا قد نال إعجابكم بما يتضمنه من معلومات، ونرجوا منكم المشاركة عبر صفحاتكم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للمساهمة معًا في نشر الإفادة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

57 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *