شركات الاتصالات في السويد

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في السويد

غيرت التكنولوجيا وجه العالم، وانتشرت انتشارًا واسعًا في مختلف أنحاء العالم بكل مجالاتها كانتشار النار في الهشيم، وكان لمجال الاتصالات الحصة الأكبر من هذا الانتشار، باعتبار التواصل التكنولوجي عصب العلاقات الاجتماعية وحتى التجارية. وبالتأكيد دولة عظيمة كالسويد كان لها نصيب لا يستهان به من هذا الانتشار، إذ تهيمن الدولة على قطاع الاتصالات في الدولة، ولكن بشكل عام هناك العديد من شركات الاتصالات. فما هي شركات الاتصالات في السويد؟

نبذة عن السويد

السويد هي دولة أسكندنافية في شمال أوروبا، تحدها فنلندا من الشمال، أما من الشرق بحر البلطيق، كما من الغرب النرويج ومن الجنوب  بحر سكاجيراك. وتعد السويد ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 450.295 كم مربع، أما عدد سكانها فهو يقارب  10.215.250 نسمة. أما عاصمتها وأكبر مدنها هي ستوكهولم، وعملتها الرسمية فهي كرونة سويدية، ولغتها الرسمية هي اللغة السويدية.

تقدم السويد خدمات صحية وتعليمية رفيعة المستوى لمواطنيها بالإضافة إلى التطور في مختلف مجالات التكنولوجيا. مما لاشك فيه أن السويد تعد واجهة سياحية لمن يقصدها للسياحة. حيث أنها تتمتع بطبيعة خلابة، بالإضافة إلى أرخبيل ستوكهولم والقصور والقلاع التاريخية القديمة.

شركات الاتصالات في السويد

شركة Telia للاتصالات في السويد

شركة Telia هي من الشركات السويدية التي حققت أعلى نسبة ايرادات في عام 2020. إذ تجاوزت نسبة الإيرادات التي حققتها هذه الشركة في ذلك العام ما يقارب 8.3 مليار كرونة سويدية. ومن ناحية أخرى، خفضت نسبة عدد اشتراكات شركة Telia، وذلك بسبب اشتراك الأغلبية بخدمة الهاتف المحمول التي بلغت أكثر من ستة ملايين مشترك. 

  شركات الاتصالات في كمبوديا

شركة Telenor للاتصالات في السويد

تعد شركة تيلينور من أكبر شركات الهاتف المحمول في السويد. كما أنها ثالث أكبر مزود لخدمات النطاق العريض الثابت للسوق السويدي. إذ توفر شركة Telenor العديد من خدمات الصوت والبيانات سواء للمستهلكين أو لعملاء الأعمال. كما يعمل على تغطية هذه الشركة مجموعة من التقنيات اللاسلكية والثابتة والنطاق العريض.

ومن الجدير بالذكر بدأت شركة Telenor تقديم خدماتها في السوق السويدي منذ عام 2001، واستمرت في التقدم والتطور، حيث بلغت أرباح الشركة بصورة شاملة ما يقارب 13 مليار يورو خلال عام 2019، في الحقيقة كانت ايرادات هذه الشركة Telenor أكبر بأربعة أضعاف من شركة تيليا سفيرج.

 شركة Tele 2 للاتصالات في السويد

تعرف شركة Tele 2 بأنها شركة  أوروبية للاتصالات، مقرها ستوكهولم السويد. وتعتبر هذه الشركة مشغل الهاتف الرئيسي في  دول البلطيق وبلدان الشمال الأوروبي. كما أنها مزود بديل للعديد من الدول الأخرى. إذ وصل عدد عملاء الشركة لأكثر من 17 مليون عميل في 8 دول مختلفة.

ومن الجدير بالذكر تأسست شركة Tele 2 في عام 1993 من قبل شركة Investment AB kinnevik. وتقدم  الشركة خدمات الهااف المحمول، الثابت، الإنترنت، تلفزيون الكابل، وخدمات البيانات، في الوقت نفسه تقدم خدمات الهواتف المحمولة بالإضافة إلى أجهزة الكومبيوتر اللوحية، وأجهزة المودم  وغيرها.

  شركات الاتصالات في كمبوديا

شركة Swedish Telecom للاتصالات في السويد

هي شركة سويدية للاتصالات مملوكة للدولة، وهي مسؤولة عن كل ما يتعلق بالاتصالات السلكية واللاسلكية في السويد. كما توفر خدمات الهاتف الوطنية والدولية، والراديو، والبيانات، والتلغراف. لذلك تعتبر شركة Swedish Telecom من أكثر شركات الاتصالات كفاءة ونجاحًا ليس فقط في السويد بل في العالم.

استخدام الانترنت في السويد

في الحقيقة، إن السويد سوق مفتوح حيث يمكنك شراء بطاقات SIM المسبقة الدفع. يوجد في السويد أربع شركات اتصالات تقدم خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول: Telecom، tele2، Telia، ،tele2 Swede.n، مع العلم أن كل من الشركتين (Tele 2, Swedish) لا تقدم خدمة  بطاقات Sim السويدية المسبقة الدفع، بينما كل شركات الاتصالات الأخرى في السويد تفعل ذلك. وتجدر الإشارة إلى أنك لست بحاجة إلى جواز سفرك عند شرائك بطاقة sim في السويد.

أفضل بطاقات sim في السويد

مما لا شك فيه أن Telenor هي أفضل بطاقة sim مسبقة الدفع في السويد. وذلك لأنها تقدم خدمة التجوال المجاني في كل مناطق الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى أنها أفضل شركة تقدم أنسب الأسعار حيث أنك مقابل 5 جيغابايت تدفع 15 يورو، هذا فضلًا عن الرسائل القصيرة غير المحددة والمكالمات.

وأخيرًا، لا بد من الإشارة أن السويد بلد متطور في مختلف جوانب الحياة، لذلك كان من الطبيعي تميز قطاع الاتصالات ضمن الدولة، مما خلق جوًا تنافسيًا عال دفع شركات الاتصالات إلى تقديم أفضل ما لديها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

337 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *