شركات الاتصالات في الدنمارك

آخر تحديث : 22 يوليو 2021
شركات الاتصالات في الدنمارك

شركات الاتصالات في الدنمارك هو موضوع مهم سنشرحه الآن بالتفصيل. حيث تتمتع  مملكة الدنمارك باقتصاد قوي رأسمالي وتملك مؤسسات وخدمات اجتماعيةً متطورةً. لذلك فلقد صنفت الدنمارك واحدة من بين أفضل البلدان في العالم من حيث مستوى دخل الفرد السنوي. لذلك فإن للدنمارك أفضل مناخ لعمل الشركات في العالم.

لمحة موجزة عن الدنمارك

الدِنمَارك أو ما يطلق عليه رسميًا مملكة الدنمارك – تضم أيضًا غرينلاند وجزر فارو – هي واحدة من الدول الإسكندنافية، التي تقع شمال القارة العجوز. ويحدها من الجنوب الغربي السويد والنرويج، ومن الجنوب جمهورية ألمانيا. كما تمتلك شواطئ على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال.
تتألف المملكة من شبه جزيرة كبيرة، هي جوتلاند (يولاند). بالإضافة إلى الكثير من الجزر وأهمها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي ولولاند وفالستر وبورنهولم، مع العشرات من الجزر الصغيرة التي يطلق عليها اسم الأرخبيل الدنماركي.
ولقد سيطرت مملكة الدنمارك منذ القدم على مدخل بحر البلطيق. وذلك قبل إنشاء قناة كيل حيث كان الممر المائي لبحر البلطيق عبارةً عن ثلاث قنوات يطلق عليها اسم المضائق الدنماركية.
اللغة في البلاد هي الدنماركية، حيث ترتبط  هذه اللغة ارتباطًا قويًا جدًا باللغتين السويدية والنرويجية، لذلك تشترك الدنمارك مع البلدين بعلاقات قوية ثقافية واجتماعية. كما يتبع أغلب سكان الدنمارك للعرقية الدنماركية الكنيسة اللوثرية. وتوجد في المملكة أعداد كبيرة من المهاجرين وأبناء المهاجرين وأغلبهم ذوي أصول إسكندنافية أو من أمكنة أخرى في أوروبا. في حين أن هناك قلة من ذوي أصول شرق أوسطية أو أفريقية.

  شركات الاتصالات في الصين

شركات الاتصالات في الدنمارك

شركة‏ Telenor Denmark

تعد Telenor Denmark واحدةً من أهم مشغلي الهواتف النقالة الرئيسيين في الدنمارك. كما أن تيلينور هي شركة اتصالات متعددة الجنسيات تعود ملكيتها للحكومة. وتتميز Telenor Denmark أن بامتلاك قاعدة مشتركين تزيد على مليون ونصف مشترك.
في عام 2005 أصبحت Telenor Denmark تابعةً لشركة الهواتف النقالة في النرويج Telenor ASA. حيث كانت تُعرف سابقًا باسم Sonofo. ومن الجدير بالذكر أن الشركة أقامت شراكةً مع المشغل السويدي Telia في عام 2015 بهدف تطوير شبكة مشتركة للهواتف النقالة في جميع أنحاء المملكة.

تأسست الشركة عام 1992. أما المؤسسة الأم لها هي مؤسسة تيلينور. يتراس مجلس تنفيذ الشركة السيد لارس تومسون، ويقع المقر الرئييسي لها في مدينة كوبنهاغن، الدنمارك.
ولدى Telenor Denmark عمليات توزيع واسعة النطاق للبث الفضائي، والنطاق العريض في أربعة بلدان في شمال القارة. وتمتلك الشركة شبكات في 10 دول. وقد أدرجت Telenor Denmark في بورصة أوسلو. حيث بلغت قيمتها السوقية 226 مليار كرونة. مما يجعلها من أكبر الشركات المدرجة في OSE بعد شركات “دي إن بي إيه إس إيه وإكوينور”، أو  ماكان يعرف بـ “ستات أويل”.

  شركات الاتصالات في أذربيجان

شركة 1 Net

1‏ Net هي شركة اتصالات معروفة في الدول الشمالية الأوروبية، تعمل على تشغيل شبكات النطاق الواسع. من أجل الأجهزة النقالة 4G LTE في دول النرويج والسويد والدنمارك منذ سنة 2016. أما في إندونيسيا فتعمل منذ سنة 2018. وفي الفلبين تعمل منذ سنة 2020.
وفي عام 2020 أصبحت عمليات شركة Net 1  في السويد مملوكةً لشركة Teracom. بينما تعود ملكية العمليات في الدنمارك لشركة Net 1 لشركة Cibicom. ومنذ عام 2021 أصبحت العمليات في النرويج مملوكةً لمجموعة Ice.

شركة ‏øroya Tele P / f (FT) للاتصالات في الدنمارك

هي شركة عامة لجميع أنواع الاتصالات مقرها في جزر فارو الدنماركية وهي واحدة من أضخم الشركات في المملكة. ويعمل فيها حوالي 2500 موظف. وتصل نسبة أرباحها في العام الواحد إلى حوالي 43 مليون يورو.

شركة YouSee

شركة YouSee هي أكبر مشغل رباعي لخدمة الألعاب الإلكترونية في الدنمارك. وهذه الشركة هي قسم من شركة Nuuday الشركة التي تتبع  لمجموعة TDC والتي هي واحدة من أكبر شركة اتصالات في مملكة الدنمارك. ولدى شركة YouSee حاليًا 1.2 مليون مشترك في الدنمارك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع شركات الاتصالات في الدنمارك.
دمتم بخير جميعًا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

67 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *