شركات الاتصالات في البرتغال

آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في البرتغال

تعد شركات الاتصال في البرتغال من أفضل الشركات في تقديم هذه الخدمة عالميًا. حيث تعتبر شركات الاتصالات في البرتغال من أهم وأعرق الشركات التي تقدم خدمات الهاتف المحمول في الجنوب الأوروبي. كما وتتنافس في هذا البلد ثلاث شركات تحاول تقديم أفضل خدمات الاتصالات الممكنة بالأسعار المنافسة. فيما يلي سنقدم لكم مجموعة من المعلومات ستساعدك في معرفة كل ما تريد عن شركات الاتصالات في البرتغال.

لمحة عن البرتغال

تعرف البرتغال بأنها إحدى الدول ذات التاريخ الاستعماري. حيث كانت هذه البلد التي تقع في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الأيبيربة، وكانت البرتغال في السابق من الدول التي لها سطوة كبيرة على البحار والمحيطات في العالم. يحدها من الشرق والشمال إسبانيا، ومن والجنوب والغرب المحيط الأطلسي. كما وتعتبر البرتغال إحدى الدول السياحية المشهورة نظرًا لوجودها في الجنوب الأوروبي ذو الأجواء المعتدلة بالإضافة إلى إطلالتها على المحيط الأطلسي الذي يحتوي على أرخبيلي جزر الأزور وماديرا الذين يتبعان للسيادة البرتغالية.
عاصمتها لشبونة، ومن أكبر مدنها بورتو، مساحتها 92,090 كيلو متر مربع، عدد السكان حاليًا حوالي 11 مليون نسمة، العملة الرسمية اليورو ، اللغة الرسمية البرتغالية، ورمز الاتصال الدولي 351+.

خدمات الاتصال في البرتغال

تتمتع البرتغال بأحد أعلى معدلات استخدام للهاتف المحمول في العالم. حيث تجاوز عدد أجهزة المحمول المستخدمة في الدولة 13.14 وهو عدد يتخطى عدد السكان المقيمون والمواطنون. ومع نهاية الربع الأول من عام 2008، كان قد وصل عدد مستخدمي إنترنت النطاق العريض حوالي 1.712 مليون مستخدم. فيما يصل عدد مشتركي خدمة الإنترنت الثابت حوالي 1.57 مليون مستخدم. حيث تجاوز وقتها عدد مستخدمي الإنترنت النطاق العريض لأول مرة خدمات الإنترنت الثابت.
حاليًا يوجد الإنترنت في جميع مناطق البرتغال. إذ حيثما ذهبت في البرتغال ستجد خدمات الإنترنت في الفنادق، في المقاهي، في المطاعم، في المكاتب، في الملاعب، في الأماكن الترفيهية موجودة، وستتمكن من الاتصال بكل سهولة.

  شركات الاتصالات في الدومينيكان

كيفية الحصول على خدمات شركات الاتصالات في البرتغال

تقدم شركات الاتصالات في البرتغال أفضل الخدمات الممكنة للعملاء. حيث يمكنك الوصول بكل سهولة لهذه الخدمات عن طريق توجهك لأحد مراكز تقديم خدمات الهاتف المحمول في أي مكان من البرتغال، وشراء بطاقة تعريف المشترك (SIM)، ووضعها في الجوال.
هذا في حال كان هاتفك يدعم تقنية (GSM)، أما في حال كان الهاتف يدعم تقنية الوصول المتعدد بتقسيم الترميز (CDMA)، فهنا أنت أمام معضلة، حيث لا يوجد أي مزود لهذه الخدمة في البرتغال.
فأنت في هذه الحالة أمام خيارين لا ثالث لهما. الأول أن تستأجر هاتفًا يدعم خدمة (GSM)، ومن ثم تشتري شريحة SIM وتدخلها فيه لتبدأ الاستخدام، أما الخيار الثاني فتلجأ إليه في حال كانت المدة التي ستقضيها في البرتغال أطول من شهر. وهو أن تقوم بشراء جوال بدلًا من استئجاره لتخفيف من حدة التكاليف، ومن ثم تقوم بتكرار باقي الخطوات السابقة.

أهم شركات الاتصالات في البرتغال

يوجد في البرتغال العديد من مزودي خدمات الهاتف المحمول، ولكن سنذكر هنا الشركات الثلاث الرئيسية المسؤولة عن تقديم خدمات الاتصالات في البلاد:

  • إم أي أو MEO: تعتبر شركة (MEO) حاليًا من أشهر شركات الاتصالات في البرتغال، حيث كانت تعرف سابقًا باسم (TMN). وهي شركة تأسست في عام 1991 وبدأت بتقديم خدمة GSM منذ عام 1992. وتعد من أوائل الشركات التي كانت تقدم هذه الخدمة في العالم. تغير اسمها في 1993 إلى تي في كابو. ثم في 2007 تغيرت إلى اسمها الحالي أم أي أو. كما وتتمتع حاليًا بتقديم أفضل تغطية وخدمة في البلاد. وهي تزود مشتركيها حاليًا بالعديد من خدمات الإنترنت والاتصالات منها خدمات إنترنت النطاق العريض والثابت وغيرها من الخدمات. يقع مقر الشركة في العاصمة لشبونة.
  • فودافون Vodafone: تعد ثاني أكبر شركة اتصالات في البرتغال بعدد المشتركين بعد MEO. حيث تبلغ حصتها السوقية حوالي 34% من سوق الاتصالات البرتغالية ما يقارب 4.3 مليون مستخدم، 79% منهم يستخدمون خطوطًًا مسبقة الدفع. يقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة لشبونة. وتتميز بتقديم خدمات الاتصال والإنترنت المتعددة وتقديم خدمات الحماية الإلكترونية.
  • إن أو إس NOS: وهي شركة اتصالات إسبانية بدأت بتقديم خدماتها من عام 2013. بعد دمج اثنتين من كبريات شركات الاتصالات في البلاد، وهما زون مليتي ميديا وشركة سوناي. وتأتي في المرتبة الثالثة في البرتغال بعدد المشتركين. كما تعبتر ذات خدمات جيدة ولكن لا تقارن أبدًا مع خدمات شركتي أم أي أو وفودافون.
  شركات الاتصالات في ميانمار

كيفية الحصول على بطاقة SIM في البرتغال

تختلف متطلبات الحصول على خطوط أو بطاقات الاتصال بين البلدان وأحيانًا بين الشركات المختلفة في نفس البلد، لذلك سنقدم لك شرحًا بسيطًا عن كيفية الحصول على بطاقة SIM من شركات الاتصالات في البرتغال:

  • شركة MEO: إذا كنت تفكر في التعامل مع شركة MEO فأن كلفة MEO SIM حوالي 9.99 يورو. وتتوفر في متاجر MEO أو Phone House. عليك تحديد مكان الإقامة في البرتغال وتقديم صورة عن جواز السفر للحصول عليها. ومن ثم ستسلم بطاقة SIM تحتوي على رصيد بقيمة 5 يورو ستمكنك من الاتصال والمراسلة وتصفح الإنترنت. كما ويعتبر مبلغ 5 يورو هو الحد.
  • شركة Vodafone: فيما تكلف بطاقة Vodafone SIM مبلغ أقل من 5 يورو. وتتوافر هذه البطاقة في البرتغال في متاجر فودافون، وكذلك في متاجر أخرى من مثل Payshop. كذلك الأمر يعتبر الحد الأدنى للتعبئة هو خمسة يورو وباقي عمليات التعبئة الممكنة هي من مضاعفات الخمسة حتى المئة يورو، وهو المبلغ الأقصى للتعبئة في الخطوط مسبقة الدفع. أما للراغبين في الحصول على الخطوط المفوترة (لاحقة الدفع)، فالأمر يتطلب بعض الإجراءات والأوراق التي تضمن للشركة حقوقها.
  • شركة NOS: كما الشركات السابقة لا يوجد اختلاف كبير في كيفية الحصول على بطاقة SIM من شركة NOS. ولكن مع فرق بسيط أن الحد الأقصى لعمليات التعبئة هو 30 يورو.

وأخيرًا ستتيح لك القائمة السابقة المعلومات الكاملة عن شركات الاتصالات في البرتغال، حيث ستساعدك على اختيار الطريقة المناسبة للوصول لخدمات الهاتف المحمول في البرتغال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

224 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *