شركات الاتصالات في إيطاليا

آخر تحديث : 21 يوليو 2021
شركات الاتصالات في إيطاليا

تعتبر شركات الاتصالات في إيطاليا المحور الأساسي لتدفق التكنلوجيا والمعلومات إلى البلاد. حيث تقدم كل ما يلزم لنشر المعلومات، من خلال الشبكات المتطورة والتغطية الشاملة التي تصل إلى كل جزء من البلاد. بالإضافة إلى ذلك تدعم شركات الاتصالات الدولة من الناحية الاقتصادية والبيئية. وتقدم الشركات الخدمة للمواطنين من خلال مراكز البيع في مختلف نواحي البلاد، ومن خلال السيارات المتنقلة في الشوارع.

لمحة عن إيطاليا

تقع إيطاليا في وسط وجنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، وتعتبر أيضًا جزءًا من أوروبا الغربية. وتشترك في الحدود البرية مع فرنسا، وسويسرا، والنمسا، وسلوفينيا والدول الصغيرة المحصورة في مدينة الفاتيكان وسان مارينو. وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للسياح من جميع أنحاء العالم. ويحبها الزوار بسبب التجارب الجمالية التي يمرون بها أثناء التنقل لأنها توفر مناظر طبيعية ساحرة، وشواطئ وأماكن ذات أهمية تاريخية. وأصبح من الحقائق الثابتة أن الحياة الواحدة لا تكفي لاستكشاف جمالها الكامل والاستمتاع بها.

Vodafone من شركات الاتصالات في إيطاليا

هي جزء من أكبر مجموعات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، وهي موجودة في سوق شبكات الهاتف المحمول والثابت مع أكثر من 550 مليون عميل. وفي إيطاليا لديها حوالي 6500 موظف في جميع أنحاء التراب الوطني. وشبكة فودافون توفر خدمة 4G و5G في 227 مدينة، وشبكة UMTS تصل إلى 98.6٪ من السكان. بالإضافة إلى ذلك توفر شركة Vodafone خدمات الألياف الضوئية، والحلول الرقمية، والسحابة، والتحليلات والإنترنت. وتعد شركة Vodafone واحدة من أهم تجارب شركة Smart Working في إيطاليا وهي المروج لأكبر برنامج حول المهن المستقبلية في Future Jobs Finder.

  شركات الاتصالات في سريلانكا

شركة Wind Tre للاتصالات في إيطاليا

من أفضل الشركات التي تقدم خدمات متكاملة للهاتف الثابت والإنترنت. وتأسست في البداية في عام 2016 كمشروع مشترك بين VEON وCK Hutchison Holdings من خلال اندماج شركتيهما التابعتين Wind Telecomunicazioni وH3G Italia على التوالي. حيث باعت VEON حصتها البالغة 50٪ في Wind Tre إلى Hutchison مقابل 2.45 مليار يورو في عام 2018. وتمتاز شركة Wind Tre بخدماتها المتقدمة في مجال الاتصالات الهاتفية الثابتة، والمحمولة، والإنترنت ذات النطاق العريض، وخدمات تكنولوجيا المعلومات IPTV. وتمتلك Wind Tre ما يقارب 27.1 مليون عميل للهاتف المحمول بحصة سوقية تبلغ 30.8٪ و2.7 مليون عميل على الخطوط الثابتة بحصة سوقية تبلغ 13.2٪، مما يجعلها ثاني أكبر مشغل للخطوط الثابتة في إيطاليا.

شركة Tiscali للاتصالات في إيطاليا

من شركات الاتصالات العريقة في ايطاليا ومقرها في كالياري. توفر Tiscali خدمات الإنترنت والاتصالات لسوقها المحلي. وكان لديها سابقًا عمليات في دول أوروبية أخرى من خلال استحواذها على العديد من مزودي خدمة الإنترنت الأوروبيين الأصغر (ISPs) في أواخر التسعينيات.

TIM Telecom من شركة اتصالات في إيطاليا

هي الشركة الأم لمجموعة TIM Group، والتي تقدم خدمات الهاتف الثابت، والهواتف المحمولة والمهاتفة العامة. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة المهاتفة عبر بروتوكول الإنترنت، وخدمات الإنترنت والتلفزيون الكابلي (تكنولوجيا IPTV) في إيطاليا والخارج. وتمتلك الشركة TIM العلامة التجارية الإيطالية للهواتف الثابتة والمتنقلة. والموجودة أيضًا في البرازيل تحت العلامة التجارية TIM Brasil، وفي جمهورية سان مارينو مع العلامة التجارية TIM San Marino.

كما تعد هذه الشركة سابع مجموعة اقتصادية إيطالية من حيث حجم المبيعات، ومن بين أكبر الشركات الرابحة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك تعتبر شركة TIM Telecom Italia مدرجة في مؤشر FTSE MIB للبورصة الإيطالية. ومزود خدمات في نظام الاتصال العام (SPC).

  شركات الاتصالات في روسيا

شركة Fastweb للاتصالات في إيطاليا

هي شركة اتصالات إيطالية توفر خدمات الخطوط الأرضية والإنترنت عريضة النطاق وتوفر اتصالات FTTH. وFastweb مملوكة بالكامل لشركة الاتصالات السويسرية Swisscom، حيث دفعت Swisscom مقابل 82%من Fastweb ما يقارب 4 مليار يورو.

Amtel Inc من شركات الاتصالات في إيطاليا

هي شركة لإدارة الاتصالات، حيث تقدم حلولاً لأمن الأجهزة المحمولة المستندة إلى السحابة وإدارة النفقات. وينصب تركيز الشركة الأساسي على توفير إدارة متكاملة لحركة المؤسسات، والمراسلة الآمنة، وإدارة نفقات الاتصالات TEM وبرنامج الرسائل الآمنة كخدمة للمؤسسات. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة SaaS من Amtel Inc مجموعة من الخدمات، على سبيل المثال: إدارة الأجهزة المحمولة الذكية للمؤسسات، وإدارة أمان الأجهزة المحمولة، وتطبيقات الهاتف المحمول، وخدمات الاتصالات الثابتة من وحدة تحكم واحدة قائمة على الويب.

ILiad من شركات الاتصالات في إيطاليا

تأسست الشركة عام 2016 ومقرها ميلان، وهي جزء من مجموعة Iliad SA. وتمتلك الشركة 7.24 مليون خط نشط في جميع أنحاء إيطاليا، بالإضافة إلى ذلك أصبحت رابع مشغل للهاتف المحمول في إيطاليا بعد Wind Tre، وTIM، و Vodafone Italy. وتقوم الأن بتطوير شبكتها إلى 4G و5G. وتستخدم Iliad معدات الاتصالات من CommScope، حيث تتعاون Iliad مع CommScope وNokia لتنفيذ شبكة وطنية حديثة (IPv6) في إيطاليا بناءً على توجيه المقطع (SRv6) ولتحقيق شبكة 5G.

وفي الختام نقول إن شركات الاتصالات في إيطاليا من أشهر الشركات على مستوى العالم، من حيث التقنيات المتطورة والأبراج الحديثة التي تعمل على الطاقة الشمسية. بالإضافة إلى ذلك تعتبر من الشركات المنافسة للشركات الصينية واليابانية لتقنية 5G والذكاء الصنعي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

69 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *