شركات الاتصالات في ألمانيا

كتابة : بثينة زينو
آخر تحديث : 24 يوليو 2021
شركات الاتصالات في ألمانيا

هل تعلم عدد شركات الاتصالات في ألمانيا؟ وما هي أهم هذه الشركات وأعرقها؟ من المعروف أن ألمانيا تمتلك أحد أوسع أسواق وشبكات الاتصالات في أوربا. حيث قد ازداد عدد السكان عن 82 مليون نسمة، كما تمتلك خمس شركات اتصالات عالمية ورائدة. لنتعرف إذًا على هذه الشركات وتاريخها ومزاياها.

شركات الاتصالات في ألمانيا

شركة Telekom للاتصالات في ألمانيا

تيليكوم شركات الاتصالات في ألمانيا

تعتبر وحدة من أكبر الشركات المعنية بالاتصالات على مستوى القارة، ومقرها الرئيسي في مدينة بون في ألمانيا. وقد سجلت ارتفاعًا في صافي الربح والإيرادات، إذ وصلت الأرباح إلى 75.7 مليار يورو. كما يصل عدد الموظفين بالشركة إلى 215,675 موظف وموظفة، ينتمون لكل أنحاء العالم. بالإضافة لمساهمة الشركة بتردد G5 مع وكالة الشبكة الفدرالية الألمانية. يُذكر أن الحكومة الألمانية تمتلك حصة في الشركة بنسبة 14.5%  من أسهمها. و نسبة 17.4% عبر المصرف المركزي. فهذه الشركة تعتبر واحدة من أهم مكونات مؤشر EURO STOXX 50 سوق الأسهم الأوروبية.

شركة Vodafone GmbH للاتصالات في ألمانيا

Vodafone GmbH شركات الاتصالات في ألمانيا

فودافون من الشركات الألمانية الكبرى التابعة لما يعرف بـ Vodafone Group plc الشركة المعروفة ومقرها في المملكة المتحدة. أما الفرع الألماني للشركة فمقرها هو دوسلدورف. كما أنها تمتلك مكاتبًا إقليمية على مساحة البلاد. وقد بلغت إيراداتها في عام 2018 ما يقارب 10.26 مليار يورو، أي بمعدل زيادة يبلغ 2.5% عن العام الذي يسبقه.

تقدم هذه الشركة خدمات للهاتف المحمول تشمل DSL وLTE بالإضافة للخطوط الأرضية، وتلفاز الكابل، وإنترنت الكابل، وخدمة 1PTV المخصصة للعملاء في ألمانيا. كما تمتلك هذه الشركة ما يزيد عن مليون عميل فيما يخص الهاتف المحمول. وهذا كله جعل منها أكبر مزود للخدمات المخصصة للهاتف المحمول.

  شركات الاتصالات في إسبانيا

شركة Lycamobile للاتصالات في ألمانيا

Lycamobile شركات الاتصالات في ألمانيا

تعمل هذه الشركة البريطانية في 23 دولة مختلفة. وهي تقع في مدينة فرانكفورت، هيسن ألمانيا. كما تصل أرباحها هناك إلى  38.89 مليون دولار أمريكي. تأسست الشركة في 2006، كما توفر مكالمات دولية ذات تكاليف منخفضة وجودة عالية لما يزيد عن 15 مليون مستخدم أو عميل في أكثر من 23 دولة. المعروف بأن امتداد لشركة الضخم وتوجههم للتركيز على خدمات العملاء، بالإضافة لاستراتيجيات الأعمال المبتكرة جعلتها تتقدم على باقي منافسها في نفس المجال.

يُذكر أنها تطورت بداية لتصبح مشغل للشبكة الافتراضية للهواتف المحمولة المخصصة للمغتربين في الدول الأوروبية. ثم تحولت لعلامة تجارية على مستوى العالم، تسعى لتربط العملاء بعائلاتهم وأحبائهم عبر الحدود، والمحيطات بأرخص وأسرع شكل ممكن.

شركة E-Plus للاتصالات في ألمانيا

e plus شركات الاتصالات في ألمانيا

إي بلس شركة ألمانية متنقلة، تملك 25 مليون عميل ومشترك، وهي تعد ثالث أكبر شركة مشغل للهواتف المحمولة في ألمانيا. وبقيت كذلك حتى عام 2014 عندما استحوذت عليها شركة تدعى Telefónica Germany. والجدير بالذكر أن إي بلس بالأصل مملوكة للشركة الهولندية KPN منذ 2002. وذلك قبل الإعلان عن الاستحواذ عليها ودمجها.

شركة Telefónica للاتصالات في ألمانيا

telefonica شركات الاتصالات في ألمانيا

تتميز هذه الشركة بالتاريخ العريق في ألمانيا، فهي تعمل في مجال الاتصالات منذ أكثر من 15 عامًا. وذلك تحت اسم العلامة التجارية O2. وبعد إعلانها كأحد شركات الاتصالات في ألمانيا، أصبحت إحدى شركات الهاتف المحمول الرائدة فيها، بعدد مستخدمين يصل إلى 43 مليون وصول للهواتف المحمولة.

تقدم تيليفونكا للعملاء الألمان التابعين للقطاع التجاري والقطاع الخاص خدمات ومنتجات متعلقة بخدمات الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا. إضافًة لخدمات البيانات للهواتف المحمولة التي تعتمد على تقنيات GPRS وUMTS وLTE. كما يجب الإشارة إلى أن نتيليفونيكا تقدم خدمة الاتصال عبر DSL والإنترنت فائق السرعة.

  أفضل شركات الاتصالات في الهند

الإنترنت في ألمانيا

بالإضافة لتطور شركات الاتصالات في ألمانيا، تم تطوير البنية التحتية لـ DSL بشكل كبير. فلم يكن الإنترنت الكبلي المستند إلى تقنية DOCSIS متاحًا حتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لأن البنية التحتية للتلفزيون الكبلي كانت مملوكة لشركة Deutsche Telekom، التي روجت لـ DSL وأهملت شبكة الكابل. ثم تم بيعه بعد ضغوط سياسية قبل بضع سنوات، وهو الآن مملوك لشركة Kabel Deutschland وUnitymedia Kabel BW.

الهاتف الثابت في ألمانيا

يستخدم نظام الاتصال الهاتفي نظامًا واسعًا من عناصر الشبكة الحديثة مثل بدالات الهاتف الرقمية، ومراكز التبديل المتنقلة، وبوابات الوسائط، وبوابات الإشارات. والمترابطة بدورها عبر مجموعة متنوعة من أنظمة الإرسال التي تستخدم الألياف الضوئية أو شبكات الترحيل الراديوي الميكروويف. كما أن شبكة الوصول التي تربط المشترك بالنواة، متنوعة للغاية باستخدام تقنيات مختلفة من الأزواج النحاسية والألياف الضوئية واللاسلكية. وتهيمن شركة Deutsche Telekom الاحتكارية السابقة المملوكة للدولة على سوق اتصالات الخطوط الثابتة.

ومن الجدير بالذكر دخل السوق في فترة تراجع منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وعادًة ما يمتلك العملاء في السوق شبكتهم الخاصة ويقومون بتشغيلها، وذلك نتيجة للاحتكار السابق المملوك للدولة. إن عدد الموردين منخفض نوعًا ما حيث أن عددًا قليلاً من الشركات لديها القدرة اللازمة لتزويد شبكات معقدة وموثوقة وواسعة النطاق جغرافيًا.

في نهاية المطاف لا يمكننا أن ننكر أن شركات الاتصالات في ألمانيا شركات رائدة عى مستوى القارة بأكملها. فهي تعمل جميعًا لتقدم أفضل الخدمات بأسعار منافسة وعروض مميزة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

184 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *