شرح واجهة spot في منصة باينانس

كتابة : نور جمعة
آخر تحديث : 21 مايو 2022
شرح واجهة spot في منصة باينانس

يعد شرح واجهة spot في منصة باينانس جزءًا هامًا من عمليات التداول القائمة على منصة باينانس، كما  يقدم لنا شرح واجهة spot طريقة التداول الفوري على أكثر منصات تداول العملات الرقمية أهميًة في العالم.

تعتبر باينانس منصة رائدة لتبادل العملات الرقمية المشفرة عبر الإنترنت. تأسست في عام 2017 في هونغ كونغ . تقدم باينانس  تداول العملات المشفرة في أكثر من 500 عملة مشفرة ورموز افتراضية، بما في ذلك Bitcoin (BTC) و Ether (ETH) و Litecoin (LTC) و Dogecoin (DOGE) ورمزها المميز Binance Coin (BNB). في عام 2018، نقلت باينانس مقر شركتها إلى مالطا، وذلك بسبب اللوائح الصارمة المفروضة من قبل الصين بشأن أعمال تبادل العملات المشفرة. كما تتميز منصة باينانس بتنوع طرق التداول عبرها فنجد طريقة العقود الآجلة Futures، وكذلك طريقة التداول الهامشي Margin، أيضا التداول الفوري spot. وسنخصص المقال التالي لنتعرف على شرح واجهة spot في منصة باينانس.

شرح واجهة spot في منصة باينانس

شرح واجهة spot في منصة باينانس
شرح واجهة spot في منصة باينانس

للتعرف على شرح واجهة التداول الفوري في باينانس لابد من الدخول على موقع منصة باينانس، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على المنصة. من خيار التداول على الواجهة الأساسية للمنصة نختار تداول  spot الفوري. بعد ذلك تظهر واجهة التداول الفوري spot في منصة باينانس. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن التعرف على واجهة التداول الفوري من خلال تطبيق المنصة الخاص على الهاتف الجوال، أو الواجهة الخاصة على اجهزة الحاسب. إذ أن كلاهما يمتازان بنفس الخيارات والخدمات. وفيما يلي سنتعرف على خيارات واجهة spot على جهاز الحاسب:

  • BTC/USDT: يظهر لك هذا الخيار أزواج العملات الرقمية التي يمكنك استخدامها في واجهة التداول الفوري، حيث يمكنك تغيير أزواج التداول بالنقر على السهم الموجود قرب خانة أزواج التداول، ويعبر هذا الرمز عند تداول الدولار مقابل عملة البيتكوين.
  • مخطط الشموع اليابانية: يقدم لك هذا المخطط بيانات التداول، والارتفاعات والانخفاضات الحاصلة في سوق التداول، كما أن هذه المخطط مدمج في واجهة التداول الاساسية، كذلك هو مزود بمجموعة من أدوات التحليل لقراءة سير عمليات التداول في منصة باينانس.
  • قائمة الطلبات: وتتضمن كل طلبات البيع والشراء المفتوحة مرتبة حسب السعر. إذ أن الطلبات الخضراء هي طلبات شراء، بينما الطلبات الحمراء هي طلبات البيع.
  • تداولات السوق: نلاحظ أن هذا القسم في تغير دائم، حيث أن حركة سوق التداول نشطة باستمرار، كما يضم هذا القسم جميع التداولات الآنية، كذلك تضم خانة تداولاتي جميع التداولات الخاصة بالعميل بعد إنشائه حساب التداول الخاص به.
  • قسم طلبات البيع والشراء الخاصة بالعميل: ويضم ثلاثة خيارات، فوري، متبادل3x ،معزول10x، حيث يضبط هذا القسم تلقائيًا على فوري. وفي الأسفل، يمكنك الاختيار بين الطلبات الحدية والسوق وحد الإيقاف.

التسجيل في منصة بيانانس شرط لإجراء التداول الفوري spot

تتضمن طريقة التسجيل في منصة بيانانس القيام بالعديد من الخطوات، وتوثيق الحساب، وكذلك مراعاة شروط الأمان الخاصة به. وفيما يلي شرحًا مبسطًا للتسجيل في منصة بيانانس:

شرح واجهة spot في منصة باينانس
شرح واجهة spot في منصة باينانس
  • الدخول إلى موقع منصة بيانانس عبر الرابط.
  • النقر على خانة التسجيل Register.
  • بعد ذلك، يجب إدخال  البريد الإلكتروني وكذلك كلمة المرور ثم تأكيدها.
  • الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة.
  • بعد ذلك، ترسل المنصة إلى بريدك الالكتروني رسالة تأكيد وتحقق، لذلك يجب عليك فتح بريدك الالكتروني وتأكيد حسابك بالضغط على Verify email.
  • ولتفعيل حسابك، يجب الدخول مرة أخرى إلى موقع منصة بيانانس وتسجيل بريدك الالكتروني، وكذلك كلمة السر الصحيحة خاصتك، وبعد ذلك النقر على خيار متابعة.
  • ثم قم بالضغط على زر المتابعة الموجود بالصفحة.
  • سوف يظهر تحذير يدعوك إلى اختيار عامل التوثيق والأمان المناسب لك، إماعن طريق SMS أو Google Authentication، وفي هذه الحالة يفضل اختيار Google Authentication، وذلك لموثوقيته وضمانه.
  • في حال استخدامك تطبيق منصة بيانانس على هاتفك المحمول، يتوجب عليك تحميل التطبيق على جهازك أولًا، وبعد اختيار وسيلة التوثيق المناسبة لك سوف يظهر رمز Scan QR Code، في هذه الحالة افتح تطبيق منصة بيانانس على هاتفك المحمول، ثم اضغط على إشارة + كي تتمكن من عمل Scan للكود الموجود.
  • كما يجب عليك النقر  على Backup Key، كذلك كتابة الكود وحفظه حتى تتمكن من الوصل إليه في حال نسيانه.

التداول الفوري Spot في منصة باينانس

يعرف التداول الفوري بأنه الشراء أو البيع الفوري وفي تواريخ محددة. هذا يعني أنك قادر على تبادل الأصول الخاصة بك في أي وقت على عكس التداولات غير الفورية، حيث يوجد عادًة نوع من الاتفاقات التي يجب إبرامها قبل حدوث التداول. كما يمكن اعتبار تداول spot أسرع طريقة للتداول في العملات الأجنبية أو العملات المشفرة، وكذلك  السلع أو أدوات التداول الأخرى. أما بالنسبة لسعر تداول spot فهو القيمة التي يمكن عندها الشراء أو البيع على الفور، ويكون متقلبًا على مدار اليوم.  وفي حال كان أحد الأصول مرغوبًا فيه، فسيوافق البائعون على دفع سعر مرتفع بغض النظر عن السبب.

آلية عمل التداول الفوري Spot في منصة باينانس

شرح واجهة spot في منصة باينانس
شرح واجهة spot في منصة باينانس

يعد التداول الفوري هو وسيلة جيدة لاستثمار أموالك. إذ أنه سهل الفهم ويمكنك استخدامه حتى لو كنت متداولًا مبتدئًا. وفيما يلي نقسم عملية التداول الفوري في خطوات لفهم كيفية عملها:

  • عليك أن تقرر الأداة التي تريد التداول بها، بحيث يمكن أن يكون العملات الرقمية في بيانانس والعملات الأجنبية والذهب وما إلى ذلك. لذلك يجب اختيار وسيط ومنصة تداول.
  • بعد اختيار وسيط ومنصة تداول، تقوم بوضع طلبك بالسعر والكمية التي ستبيع بها أداة التداول الخاصة بك. إذا وافق شخص ما، فسيقبل عرضك وعندها يتم إبرام الصفقة.
  • عادة ما يتم تنفيذ الصفقة في يومين. هذا يعني أنه إذا زادت قيمة أحد الأصول خلال هذا الوقت، فسيتم زيادة الربح الذي ستحصل عليه أيضًا.

إيجابيات التداول في واجهة Spot في منصة باينانس

يعد التداول الفوري في منصة باينانس من الخيارات الرائعة للتداول، إذ أنه يتمتع بالميزات التالية:

  • مستوى منخفض من المخاطر، إذ يعد التداول الفوري خيارًا رائعًا للمبتدئين لأن مقدار الخسارة عادًة لا يتجاوز مقدار استثمارك الأولي.
  • الصفقات السريعة، حيث يستغرق التداول الفوري للأسهم والعملات الأجنبية والسلع مثل الذهب أو المعادن وقتًا قد يصل إلى يومين. بينما مع العملات المشفرة، تتم الصفقة على الفور.
  • الشفافية، عند التداول الفوري في البورصة، تكون الأسعار عامة. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى المضاربة، وبالتالي هو أسهل بالنسبة للمبتدئين.

سلبيات التداول في واجهة Spot في منصة باينانس

بالإضافة إلى إيجابيات التداول الفوري في منصة بيانانس، توجد العديد من السلبيات نوردها في التالي:

  • البساطة، هناك مزايا استراتيجية أقل لأن التداول الفوري بسيط للغاية.
  • التقلبات، إذ أن بعض الأسواق، مثل سوق العملات متقلبة ومن المهم دراسة السوق بعناية. وسيضمن فتح المركز أو إغلاقه في الوقت المناسب تمامًا تحقيق أقصى ربح من استثمارك.

في الختام، قدم المقال شرح واجهة spot في منصة باينانس تعريفًا للتداول الفوري، وكيف يعمل وما هي إيجابياته وسلبياته. يعد التداول الفوري spot طريقة رائعة للبدء في أسواق التداول. حيث أنه يوفر فرصة لتحقيق الأرباح بسبب بساطته، وذلك لأن فرصة حدوث الأخطاء في هذا النوع من التداول قليلة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

254 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.