شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي وكيفية الربح منه، مما لا شك فيه أن موقع gotranscript، هو الذي يعتبر أحد أهم مواقع العمل الحر، وكما عرف أنه يختص في مجال التفريغ الصوتي، وهو واحد من أسهل الأعمال التي تم تواجدها على شبكة الإنترنت، ومن المهم الإشارة إلى أنه لا يتطلب من صاحبها أن يتوفر لديه الخبرة أو المهارة، ولذلك سوف نتعرف بشكل مفصل على شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي وكيفية الربح منه.

ما هو التفريغ الصوتي gotranscript

التفريغ الصوتي هو واحدٌ من أنواع العمل الحر (Freelance work). الأكثر  شيوعًا وشهرةً. بحيث يعتمد هذا النوع على الاستماع إلى ملفات صوتية متنوعة، وكتابة ما تقوم بسماعه ضمن ملف وورد أو “PDF”. ويمكن أن تكون هذه الملفات الصوتية عبارة عن (إنترفيو أو بودكسات أو محاضرات) أو غيرها من الملفات. وبذلك أصبح جليًا لنا سبب الإقبال الشديد على العمل في التفريغ الصوتي. بحيث لا يتطلب هذا المجال من صاحبه مهارة معينة أو خبرة في مجال ما. فكل ما عليك فعله هو الاستماع للملفات وكتابتها كما هي كنصوص.

كيفية إنشاء حساب على gotranscript

يوجد العديد من التفاصيل التي عرفت أنها جزء من ضمن شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي، وهي التي يتم من خلالها التعرف على كافة الخطوات التي تختص في كيفية إنشاء حساب على gotranscript، وهي التي سوف نقوم بعرضها من خلال التالي:

  • أن يتم الدخول إلى موقع gotranscript.
  • كذلك، أن يتم اانقر على علامة التبويب قدم الآن.
  • أن يتم اختيار لغة العمل التي يرغب في العمل على استخدامها من خلال القائمة المنبثقة.
  • كذلك، أن يتم الضغط على تسجيل.
  • فيما بعد سوف ظهور صفحة تطلب العمل على إدخال البريد الإلكتروني وكذلك كلمة مرور.
  • كذلك، أن يتم النقر على تسجيل.

شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي

إذا ما أردنا الحديث عن مواقع العمل في مجال التفريغ الصوتي، فبالتأكيد علينا البدء بموقع gotranscript. حيث يعدُّ هذا الموقع الأمريكي أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي وأكثرها شهرةً على الإطلاق. ويعتمد الموقع في عمله على تحويل الملفات الصوتية المتنوعة إلى نصوص مكتوبة، ويكون ذلك لغايات مختلفة، قد تكون (تقارير طبية، دراسات علمية، أغاني، كتب صوتية…إلخ). غير أنَّ العمل في هذا الموقع يحتاج إلى اجتياز اختبار يحدد الموقع من خلاله مدى كفاءة الشخص مقدم الطلب على العمل في مجال التفريغ الصوتي. وينقسم الاختبار إلى قسمين وهما:

  • اختبار الأسئلة: ويتم في هذا الاختبار طرح 12 سؤالًا، تتعلق ببعض القواعد الإملائية والنحوية البسيطة، وذلك للتأكد من مدى معرفة الشخص المقدم للطلب في هذه القواعد. ويجب على الشخص تجاوز الاختبار بنتيجة 100%.
  • اختبار التفريغ الصوتي: بعد تجاوز المرحلة الأولى ينتقل الشخص إلى المرحلة الثانية، وفي هذه المرحلة يتم تقديم ملف صوتي، ويطلب من الشخص تفريغه بطريقة صحيحة، وفقًا لقواعد الموقع، وتكون مدة هذا الملف 3 دقائق.

ومن أجل تجاوز الاختبار بسهولة عليك قراءة ملف الإرشادات الخاص بالموقع، والذي ستجده بالضغط ضمن هذا الرابط.

وبعد الانتهاء من الاختبارين عليك الانتظار لمدة لا تتجاوز الأسبوعين، لكي يتم إرسال نتيجة القبول أو الرفض إلى بريدك الإلكتروني.

طريقة إنشاء حساب على موقع gotranscript

من أجل البدء بالعمل على موقع gotranscript عليك في البداية إنشاء حساب على الموقع. ومن أجل ذلك يجب اتباع مجموعة الخطوات التي سنقوم بذكرها الآن:

  • في البداية ادخل إلى صفحة موقع gotranscript.
  • بعد ذلك اضغط على تبويب “Apply Now”.

طريقة إنشاء حساب على موقع gotranscript

بعدها اختر لغة العمل التي تريدها من القائمة المنسدلة.

بعدها اختر لغة العمل التي تريدها من القائمة المنسدلة.

  • ثم اضغط على “Sign up” من أجل التسجيل في الموقع لأول مرة.

طريقة إنشاء حساب على موقع gotranscript

  • في النهاية ستظهر لك صفحة تطلب من إدخال بريد الإلكتروني وأي رقم سري تختاره، قم بذلك وانقر على “Sign up”.

طريقة إنشاء حساب على موقع gotranscript

كيفية سحب الأرباح من موقع gotranscript

يبلغ متوسط الربح من موقع gotranscript مئة وخمسون دولارًا أمريكيًا في الشهر، وقد يصل المبلغ إلى 1215 دولار. ويتم حساب الأرباح تبعًا لعدد الدقائق، بحيث يدفع الموقع مبلغ 0.6 دولار أمريكي عن كل دقيقة تفريغ. كما يوفر العديد من طرق سحب الأرباح، ولعلَّ أبرزها هو السحب بواسطة بايبال، وبايونير. بالإضافة إلى ذلك فإنَّ الموقع يسمح بسحب الأرباح يوم الجمعة من كل أسبوع، مما يعني أن عملية السحب تتم أسبوعيًّا.

متطلبات العمل في مجال التفريغ الصوتي

كما ذكرنا سابقًا فإن العمل في مجال التفريغ الصوتي لا يحتاج أي مهارة أو خبرة. غير أنَّ هنالك بعض المهارات التي تساعدك كثيرًا في التطور في هذا المجال، من أجل جني المال بشكل أفضل . لذلك سنقوم بذكر بعض من هذه المهارات.

  • الكتابة السريعة: من أجل العمل في مجال التفريغ الصوتي، فإنك ستحتاج إلى أن يكون لديك المهارة في الكتابة على لوحة المفاتيح. بحيث تعدُّ هذه المهارة أحدَ الأدوات الرئيسية التي ستعتمد عليها في عملك. لذلك إذا لم تكن تمتلك هذه المهارة، وترغب بالعمل في هذا المجال، فعليك بتطويرها.
  • الإلمام بقواعد اللغة: إنَّ امتلاك اللغة السليمة، الخالية من الأخطاء النحوية والإملائية، هي أحد أساسيات العمل في مجال التفريغ الصوتي. بحيث يعتمد هذا المجال على تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة. وتقديم هذه النصوص بأخطاء نحوية أو إملائية، قد يفقد النص معناه الحقيقي أو ينقص من قيمته الأدبية على أقل تقدير.
  • اللغة الإنجليزية: لا يخفى على أحد مدى أهمية امتلاك الشخص للغة ثانية، وخاصةً اللغة الإنجليزية. ولا تقتصر أهمية هذه المهارة على العمل في مجال التفريغ الصوتي فحسب، وإنما ستحتاجها من أجل التطور في أي مجال من مجالات العمل مهما كانت. أما في مجال التفريغ الصوتي فأهمية هذه المهارة تكمن في أنَّ الأجور التي تدفع مقابل تفريغ ملف صوتي باللغة الإنجليزية هي أعلى بكثير مقارنةً بمثيلاتها باللغة العربية. علاوةً على ذلك، فإنَّ هنالك بعض المواقع التي لا تحتوي على ملفات صوتية باللغة العربية، وبالتالي فإنك ستحتاج للغة ثانية من أجل أن تكون قادرًا على العمل فيها.

شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي وكيفية الربح منه، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في شرح موقع gotranscript للتفريغ الصوتي، وكما عرف على أنه واحد من أشهر المواقع التي انتشرت في كافة أرجاء العالم.