شرح منصة بينانس Binance للمبتدئين

آخر تحديث : 6 أبريل 2021
شرح منصة بينانس Binance للمبتدئين

شرح منصة بينانس Binance للمبتدئين هو موضوع مهم يشغل فكر كل الراغبين بالاستثمار بالعملات الرقمية والتي حققت في الآونة الأخيرة أرباحاً هائلة وتوجه إليها اهتمام كبار وصغار المستثمرين.

سنقوم الآن ومن خلال منصة تجارتنا بالتعرف بشكل كامل على كل مايخص منصة بينانس فتابع معنا.

لمحة عن منصة Binance

إن اسم ” منصة Binance” مؤلف من من الكلمتين binary و finance. وقد تم إطلاق خدمات التبادل الخاصة بمنصة Binance في عام 2016. وتقوم المنصة بالمطالبة بمعايير عالية للسلامة والأمان مع بنية متعددة المستويات ومتعددة المجموعات. وتقوم بتوفير إنتاج معالج عالي بالإضافة إلى قدرتها على معالجة ما يقارب من 1.5مليون طلب وذلك في الثانية الواحدة. و إن منصة Binance تقوم بدعم التداول في أكثر من 155 عملة معدنية، بما في ذلك العملات المعروفة مثل Bitcoin و Ethereum و Litecoin ورموز BNB الأصلية الخاصة بها. ومازالت هذه القائمة في الازدياد.

إن اسم “Binance” مأخوذ من دمج كلمة binary مع كلمة finance.

ما هو تبادل بينانس

‏Binance Exchange هي واحدة من منصات تبديل العملات المشفرة المعروفة. والتي تقوم بتداول أكثر من 46 عملة افتراضية بما في ذلك Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) و Litecoin (LTC) و Binance Coin (BNB).

المآخذ الأساسية على منصة Binance

  • منصة Binance بورصة تمكن المستخدمين من تداول العملات المشفرة. وذلك بسبب أنها تدعم الكثير من العملات المشفرة الأكثر تداولًا.
  • توفر منصة Binance محفظة تشفير لمتداوليها، حيث يمكن لهم القيام بتخزين أموالهم الإلكترونية.
  • لدى منصة Binance عملتها الرمزية الخاصة بها والتي يطلق عليها اسم Binance Coin.
  • يوجد في البورصة أيضًا برامج تدعم و تساعد المتداولين على اتخاذ قرارات الاستثمارات المناسبة.

فهم طريقة تبادل منصة Binance

تشتهر منصة Binance وذلك في المقام الأول بتداول العملات المشفرة. أي التداول بين إثنتين من العملات المشفرة. وقد اكتسبت منصة Binance شعبية كبيرة وذلك بسبب وجود الرسوم المنخفضة للمعاملات وبسبب السيولة العالية بإضافة إلى الخصومات الإضافية. إذ بتم دفع المستخدمين عن طريق العملات الرقمية الأصلية BNB. ولفهم طريقة تبادل المنصة لابد من بيان ميزاتها.

ميزات منصة Binance

وكما في البورصة القياسية, فإن منصة Binance تقوم بتقديم خدمات حول التداول وحول الإدراج، وجمع الأموال. وتقوم حتى بإلغاء إدراج أو سحب العملات المشفرة. ويمكن لعشاق العملات المشفرة والذين يرغبون في إطلاق الرموز الخاصة بهم استخدام منصة Binance لجمع الأموال. وذلك من خلال عروض العملات الأولية (ICOs). حيث يستخدم عدد كبير من المتداولين والمشاركين المنصة للتبادل والاستثمار وذلك في مجال الكثير من العملات المشفرة.

ولبدء التداول على منصة Binance، يجب على المستخدمين إكمال متطلبات KYC الأساسية وذلك عند إنشاء حساب تداول ناجح و يمكن للمستخدمين إضافة أموال cryptocurrency إلى عنوان محفظتهم العامة الذي توفره Binance لبدء عملية التداول.

إن منصة Binance تدعم ثلاثة أنواع من أوامر التداول. هي أوامر الحد وأوامر السوق وأوامر وقف الحد. يتم تنفيذ أوامر الحد فقط عند السعر المحدد الذي يتم تحديده من قيل المتداول. ويتم تنفيذ أوامر السوق على الفور وذلك بأفضل سعر يمكن أن يتاح في السوق. بينما تتحول أوامر الإيقاف المحددة الى أوامر صالحة فقط عندما يصل السعر إلى مستوى محدد.

أوامر التداول في منصة Binance

وتقوم منصة Binance بتقديم خمسة أنواع إضافية أخرى من الأوامر وذلك لمشتقات العملة المشفرة، وتحديداً في العقود الآجلة.

وتشمل أوامر التداول هذه:

  •  طلب محدود.
  • أمر السوق.
  • وقف أمر الحد.
  • إيقاف طلب السوق.
  • أمر الإيقاف المتحرك.
  • أرسل الطلب فقط.
  • أمر الحد من TP / SL.

لا توجد هناك رسوم مفروضة على الودائع بالعملات المشفرة و الأموال. على الرغم من أن عمليات السحب تتطلب رسوم معاملات تختلف باختلاف العملة المشفرة.

ومن المزايا الأخرى لمنصة Binance والخدمات الإضافية التي تقدمها بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالبورصة التي تقدمها منصة Binance تقدم أيضًا أدوات ومنصات وخدمات أخرى لدعم نظام blockchain الشامل.

تمتلك منصة Binance حاضنة تقنية blockchain تسمى Binance Labs. والتي تركز على القيام برعاية مشاريع مرحلة ما قبل ICO الواعدة. وذلك لأنها تساعد فرق مشروع العملة المشفرة التي تستحقها من خلال توفير التمويل اللازم للتنمية والموارد الاستشارية. فهي منصة إطلاق لأي عمليات قائمة وجمع أموال هامة .

تقدم منصة Binance أيضا وبالإضافة إلى ما ذكر آنفا موقعًا يسمى LaunchPad. وذلك لاستضافة مشاريع blockchain الجديدة والناشئة وواجهات API. اعتبارًا من شهر أبريل 2021،حيث يتم إطلاق 42 مشروعًا جديدا.
أطلقت عملة Binance Coin (BNB) الخاصة بمنصة Binance من خلال ICO في يوليو 2016. واكتسبت BNB شعبية وتداول جيد بقيمة سوقية تبلغ قيمتها حوالي 36.3مليار دولار اعتبارًا من أبريل 2021. ومن المقرر أن تصبح العملة الأصلية لمنصة Binance اللامركزية التبادلية.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيه شرح منصة بيناتس Binance نرجوا أن نكون قد أفدناكم دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

144 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *