شرح عمل حملة إعلانية لمنتج على انستغرام

آخر تحديث : 17 سبتمبر 2021
شرح عمل حملة إعلانية لمنتج على انستغرام

تتتعدد الحملات عبر الإنترنت للتسويق، ويتساءل البعض عن شرح عمل حملة إعلانية على انستغرام نظرًا لانتشار هذا التطبيق الواسع بين فئات المجتمع كافة، الكبير والصغير والمراهق. كما ساعد تطور التسويق الإلكتروني في وضع معايير التسويق الصحيح لكل تطبيق وموقع، أما الانستغرام فاعتمد بدوره على الهاشتاغ وانتشر في بلدان كثيرة، منها الغربية ومنها الشرقية، لكن يبقى التسويق الممتاز هو المطبق للمعايير التي وضعها المختصون حسب خوارزميات هذا التطبيق و إذا تم تطبيقها سيصل منتجك لأكبر عدد ممكن ويستهدف بدوره الفئات المهتمة ويحول متابعيك على انستغرام إلى عملاء.

حملة إعلانية لمنتج على انستغرام

تنوعت الحملات الإعلانية عبر الإنترنت وقد كان من أبرزها التسويق عبر حملات الانستغرام. نظرًا لوجود العديد من الأشخاص من مختلف البلدان يستعملون هذا التطبيق يوميًا حسب ما أكدت الدراسات، ويعتمد التسويق عبر الانستغرام على الهاشتاغات بشكل أساسي والصور ذات الدقة العالية والفيديوهات القصيرة. كما تساعدك خاصية القصة في الانستغرام على وصول إعلاناتك أكثر من خلال عرض الإعلانات لمدة يوم كامل عبر خاصية القصة. والمميز أنه يمكن للأشخاص الرد بملاحظاتهم على قصتك، مما يفيدك في معرفة رأي العملاء بشكل مباشر.

فالمعلن الناجح هو الذي يهتم برغبة العملاء ويسعى لتلبيتها. كما يتميز هذا التطبيق بإمكانية إرسال الرسائل للأشخاص الذين تتابعهم دون أن يقوموا هم بمتابعتك، حيث يمكنك استهداف عملاء بنفس الاهتمامات التي تخدم منتجك وإرسال رسالة تعريفية بمنتجك لهم لتتمكن من الربح عبر انستغرام.

أنواع الإعلانات عبر انستغرام

يوجد نوعين من الإعلانات عبر الانستغرام. وهما:

الإعلان غير الممول عبر انستغرام

ويكون الإعلان المجاني مشابه للإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. أولًا يحب عليك أن تربط حسابك الانستغرام بحساب الفيسبوك الخاص بك. وبعدها يمكنك الترويج والإعلان عبر الفيسبوك والانستجرام معًا بنشر محتوى ترويجي من صور وفيديوهات متنوعة.

  شرح عمل حملة إعلانية لمنتج على جوجل

الإعلان الممول عبر انستغرام 

لإنشاء إعلان ممول عبر الانستغرام لابد لك من امتلاك حساب وصفحة على الفيسبوك. وحساب انستجرام نوع بيزنس، ويمكنك إنشاء إعلانات باستخدام أدوات عدة أشهرها ad creation- Power Editor – the Facebook Ads API. وينقسم الإعلان الممول إلى نوعين هما:

 إعلان website click على انستغرام

هي النوع الأول من الإعلانات الممولة وتهدف للحصول على نقرات لموقعك الإلكتروني. وتتم عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اختر الهدف من الحملة الإعلانية، وذلك من الاختيارات التالية: action button/learn more/watch more/shop now/book now/contact us
  2. نحدد الموقع الذي نريد إنشاء الحملة الإلكترونية له.
  3. نختار الجمهور والاهتمامات المناسبة للمنتج الذي نريد عرضه والتي تجذب المتابعين أكثر.
  4. نحدد اسم للحملة الإعلانية يكون متوافقًا مع العلامة التجارية.
  5. نختار التكلفة التي تلائمنا للحملة الإعلانية، ونختار أيضًا مدة الحملة.

الإعلان  call or visit your business على انستغرام

  1. نضغط على call or visit your business ليظهر لنا زر كتب عليه action button.
  2. نقوم بوضع رقم الاتصال الخاص بنا وكافة المعلومات الأخرى.
  3. نحدد الجمهور الذي يستهدفه الإعلان من خلال العمر والبلد والجنس والاهتمامات التي توافق المنتج.
  4. نختار التكلفة التي تلائمنا للحملة الإعلانية ونختار أيضًا مدة الحملة.

نصائح هامة لعمل حملة إعلانية على انستغرام

  • يعد تطبيق الانستغرام من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد بشكل مباشر على الصور والفيديو، لهذا يجب عليك تصميم صور وإنشاء فيديوهات ذات جودة عالية ليكون التسويق بأعلى معايير الجودة.
  • يجب عليك أن تجمع عدد كبير من المتابعين على الانستغرام ليكونوا عملاء المستقبل.
  • يعتمد الانستغرام في عمله على الهاشتاغات، لذا قم باعتماد هاشتاغات محددة وضعها في منشوراتك المستقبلية. وحدد البلاد التي تستهدفها.
  • قم بزيادة متابعيك من خلال: استخدام الفيديو بشكل كبير، استخدام خاصية القصص.
  • اختر أفضل الأوقات للنشر.
  • لا تهمل التعليقات وقم بالرد على كل منها برد منمق.
  • اجعل المحتوى الذي تقوم بتقديمه يحمل نفس الطابع.
  • تعاون مع الأشخاص المؤثرين في نفس مجالك وخذ النصائح منهم.
  • انشر 5 مرات على الأقل يوميًا لتزيد الربح من انستغرام.
  • قم بالترويج لحسابك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
  كيف أستهدف عملاء جدد بحملة إعلانية على الانستقرام لمنتجي

طريقة تحويل حساب انستغرام عادي إلى حساب للأعمال

يوجد نوعين من الحسابات على انستجرام، أولهما حساب شخصي عادي، ومن ثم حساب انستغرام بيزنس، ويستخدم لعمل إعلانات ممولة على الانستغرام. وإذا كنت تملك حسابًا شخصيًا يمكنك تحويله لحساب بيزنس بطريقة سهلة جدًا من خلال الدخول على  Account، ثم الضغط على Switch to Business Profile. ثم اربط حساب البزنس بحساب صفحة فيسبوك تكون أدمن عليها وأضف معلوماتك.

خطوات الحملة الإعلانية لمنتج على انستغرام

  1. تحديد الهدف من التسويق عبر انستغرام : في الخطوة الأولى يتوجب عليك أن تحدد الهدف الذي تريد الوصول إليه من خلال التسويق كنشر الوعي مثلًا بفكرة معينة أو الترويج للمنتج الخاص به ليلاقي انتشارًا أوسع ويحقق أرباحًا ومبيعات كثيرة.
  2. إنشاء حساب على الانستغرام: ذكرنا مسبقًا أنواع الحسابات على الانستغرام، وأنها تكون حسابًا عاديًا وبيزنس، بدورك اتبع الخطوات المذكورة سابقًا وانشئ حساب عادي، ثم حوله لبيزنس.
  3. وضع محتوى ترويجي وتسويقي مميز: تعد صناعة المحتوى هي حجر الأساس في عملية التسويق ونجاحه يرتكز عليها، لذلك قم بتصميم محتوى إبداعي وملفت وغير ممل لتضمن عدم تخطي المشاهد لإعلانك، فعدم تخطيه سيجلب لك أرباحًا أكثر.
  4. عمل اعلانات ومتابعة الحساب: عليك اختيار نوع الإعلانات الأنسب، ومن ثم البدء في تطبيقه فلا يمكن لك أن تكتفي فقط بالنشر على حسابك، فهذه طريقة مكملة فقط، والأهم من هذا كله أن يكون لديك متابعات بأعداد هائلة على حسابك، لأنه لا فائدة بدون متابعين يتحولون لعملاء مستقبلًا، وكلما كان الحساب عليه عملاء أكثر كلما زادت وثوقيته. لهذا قم بزيادة الماتبعين لديك.

في الختام نكون قد ذكرنا أهم الأسس اللازمة لتسويق منتج وشرح عمل حملة إعلانية على الانستغرام، ماعليك إلا اتباع الخطوات بشكل صحيح وستحقق ربحًا واسعًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1804 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.