شرح طريقة استخراج بطاقة مدى الراجحي وتفعيلها ومميزات هذه البطاقة وطريقة تجديدها. كلها أمور سنتعرف عليها في مقالنا التالي، بالإضافة إلى ذلك سنتعلم أكثر عن بنك الراجحي وخدماته. هذا البنك السعودي العريق الذي استطاع منذ تأسيسه إنشاء قاعدة مالية تعتبر من الأقوى في المنطقة. ومن بين أهم خدمات هذا البنك هي البطاقات الائتمانية ولاسيما بطاقات مدى الراجحي حيث سهلت هذه البطاقة المعاملات المالية للعملاء ومكّنتهم أكثر من تحقيق غاياتهم. لذلك بدأ الإقبال الكبير لاستخراج هذه البطاقات أو إعادة تجديدها عبر أجهزة “أسرع” المنتشرة في المناطق السعودي. تابع معنا عزيزي القارئ في مقالنا ستتعرف على المزيد.

نبذة عن بنك الراجحي

بنك الراجحي هو بنك سعودي تأسس في العام 1957 من قبل عائلة الراجحي، وبشكل أخص الأخوة صالح، وسليمان، وعبد اللّه، ومحمد بن عبد العزيز الراجحي. للمصرف مقر رئيسي يقع في مدينة الرياض عاصمة السعودية بالإضافة إلى أكثر من 526 فرع منتشرة على أراضي المملكة تابعة لبنك الراجحي. علاوة على ذلك، يضم البنك عددًا كبيرًا من الصرافات الآلية، حيث بلغ عددها ما يقارب 5 آلاف جهاز صراف آلي و215 مركز مختص بالحوالات المالية. وهذا الانتشار الهائل جعل من بنك الراجحي أقوى وأكبر بنك في المملكة وبكادر توظيفي ضخم وصل عدده إلى 9400 موظف وموظفة. كما ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا

خدمات بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي الخدمات المصرفية بطريقة آمنة وسهلة للعملاء في أي وقت ومكان. لذلك أصبح من السهل تحويل الأموال داخليًا وخارجيًا عن طريق خدمات بنك الراجحي المالية. علاوة على ذلك، يوفر بنك الراجحي الخدمات الاستثمارية للانخراط في السوق والمعاملات الجارية فيه والاطلاع عليها. ولا ننسى أيضًا برنامج حوافز المباشر الذي أطلقه البنك لمكافأة المستخدمين وتحفيزهم تبعًا لنشاطهم المصرفي. لذلك كلما كان العميل أكثر نشاطًا في طلب الخدمات المصرفية كلما زادت فرصته في الحصول على الميزات والعروض.

شاهد ايضًا:  طرق بيع الاسهم في بنك الراجحي

بطاقات بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي لعملائه مجموعة متنوعة من البطاقات الائتمانية التي تتميز بخواص مختلفة تناسب الدخل الشهري والمستوى الاجتماعي للعملاء كافة. ومن أهم البطاقات التي يقدمها بنك الراجحي، هي: بطاقات بلاتينيوم وبطاقات سيجنتشر التي تسمح بالحصول على مكافآت لقاء الشراء المحلي والدولي. أمّا البطاقات ذات الحد الائتماني المنخفض، فهي تسهل وتريح العميل، حيث يتم إصدارها بحد معين، وتسمح بإعادة شحنها بأي مبلغ حسب الرغبة. علاوة على ذلك، فتسمح بطاقة مدى من بنك الراجحي بتسهيل المعاملات الشرائية محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى مزايا متعلقة بالسفر والمطاعم.

شرح طريقة استخراج بطاقة مدى الراجحي

لكي تستطيع الحصول عى بطاقة مدى الراجحي وتستفيد من ميزاتها سيتوجب عليك بداية إنشاء حساب جاري لك. لكن دعونا أولًا نتعلم كيفية إصدار بطاقة مدى الراجحي:

  1. توجّه إلى إحدى مراكز الخدمة التابعة لمصرف الراجحي.
  2. ستظهر أمامك شاشة الخدمة اضغط على ( طباعة بطاقة مدى الراجحي).
  3. سيطلب منك إدخال رقم الحساب المصرفي، بالإضافة إلى تأكيده.
  4. أدخل رقم هويتك الشخصية، ثم بعدها ستتلقى رسالة تأكيد على الرقم المسجل على البطاقة اكتبه.
  5. أدخل اسمك، ثم ضع بصمتك على المكان المخصص لها في لوحة الجهاز.
  6. سيقوم الجهاز بطباعة بِطاقة مدى الرّاجحي الخاصة بك. وقد تستغرق العملية بضع دقائق.

شاهد أيضًا: تعلم معنا تحويل العملات من بنك الراجحي

تفعيل بطاقة مدى الراجحي الجديدة

بعد إتمامك لعملية استخراج بطاقة مدى الراجحي سيتبقى لديك مهمة تفعيل هذه البطاقة ليتاح لك استخدامها بشكل صحيح. ولتفعيل البطاقة الجديدة:

  1. اذهب إلى أحد ماكينات الصراف الآلي، ثم أدخل الرقم السري للخدمة.
  2. اضغط على رقم 1 للانتقال إلى خدمات الحسابات الجارية. وبعدها اضغط على رقم 5.
  3. اضغط على رقم 4 لاختيار خيار تفعيل بطاقة الصراف الآلي.
  4. أدخل رقم البطاقة والرقم السري لها.
  5. ستتلقى رسالة نصية فيها رقم سري جديد مكون من أربع خانات قم بإدخاله.
  6. اكّد الرقم السري الجديد مرة أخرى. وهكذا تتفعل بطاقتك بنجاح.

شاهد أيضًا: طريقة بيع أسهم ارامكو عن طريق تداول الراجحي

مميزات بطاقة مدى الراجحي

تتمتع بطاقة مدى الراجحي بمجموعة من الميزات التي جعلتها في مقدمة البطاقات الائتمانية المطلوبة في بنك الراجحي.  وبعد التعرف على طريقة استخراج بطاقة مدى الراجحي، لا بد من ذكر مزايا هذه البطاقة:

  • تسمح البطاقة لحامليها إمكانية الشراء أونلاين بطريقة سهلة من حيث العروض والخصومات المدرجة فيها.
  • تستطيع تجديد بِطاقة مَدى الرّاجحي بدون تكاليف إضافية. بالإضافة إلى ذلك، فهي متاحة للمواطنين السعوديين والوافدين.
  • إضافة ميزة مدى أثير لتسمح لحامليها بالدفع بسلاسة وسرعة عن طريق تمرير البطاقة أمام قارئ أجهزة البيع.
  • البطاقة مدعمة بتقنية الشريحة الذكية لتمكين الأمان والخصوصية للبطاقة وحمايتها من الاحتيال.

طريقة تجديد بطاقة مدى الراجحي

بعد شرح طريقة استخراج بطاقة مدى الراجحي، يجب التنبيه إلى أنه عند اقتراب موعد انتهاء صلاحية بطاقتك القديمة، يجب تقديم طلب تجديد البطاقة لكي تتلافى المشاكل. ولتجديد بطاقة مدى الراجحي، اتبع ما يلي:

  1. توجّه إلى أقرب أجهزة “أسرع” للخدمات الذاتية التابعة لبنك الراجحي.
  2. أدخل بطاقة مدى التي تريد تجديدها، ثم اكتب الرقم السري لها.
  3. انتظر قليلًا ريثما يرسل إليك رسالة تتضمن رقم سري للبطاقة الجديدة.
  4. أدخل الرقم السري الجديد الذي أرسل إليك.
  5. اضغط على طباعة بطاقة مدى الراجحي جديدة.

ما هو جهاز الخدمة الذاتية أسرع من بنك الراجحي

انطلاقًا من أهمية العميل في بنك الراجحي وحرصًا على توفير الراحة له أثناء التعامل مع البنك. قدّم بنك الراجحي أجهزة الخدمة الذاتية “أسرع” لجعل العملية البنكية أكثر سهولة. لذلك يوفر “أسرع” للزبائن فرص إصدار بطاقات الصراف الآلية بشكل فوري أو تجديد البطاقات القديمة. علاوة على ذلك، يمكن دفع الفواتير والضرائب من خلال أجهزة “أسرع” وتحويل الأموال محليًا ودوليًا. بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الحساب وتحديث البيانات فيه.

شاهد أيضًا: كيف أفتح حساب في بنك الراجحي على الإنترنت

وهكذا نجد أنّ شرح طريقة استخراج بطاقة مدى الراجحي لطالما شغلت اهتمام عملاء بنك الراجحي السعودي لما لها من ميزات عديدة. علاوة على ذلك، فإنّ هذا البنك يوفر خدماته وفقًا للمعايير والأحكام الإسلامية الشرعية وبطاقة مدى الراجحي كانت واحدة من أهم هذه الخدمات التي سهلت الكثير على حامليها.