سنقدم لكم عملاء بنك كومرتس Commerzbank وكذلك كل من يريد التعرف على بنك كومرتس في ألمانيا وعبر موقع تجارتنا. شرح سحب كشف حساب أون لاين من كومرتس بنك في ألمانيا. هذا البنك الكبير إذ يعتبر بالمرتبة الثانية بين أفضل وأكبر البنوك الموجودة في ألمانيا. كما أنه بنك متعدد الفروع حيث يعتبر مكتب البنك الموجود في الإمارات العربية المتحدة أهم المكاتب والفروع لهذا البنك. ولا  سيما أنه بوابة البنك الرئيسية لدخول منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة لذلك فإن بنك كومرتس يتميز بتقديمه للكثير من الخدمات والميزات لعملائه. الأمر الذي ساعد في جذب عملاء من مختلف المناطق المنتشرة في دول العالم.

وتعتبر خدمة سحب كشف حساب أون لاين من بنك كومرتس في ألمانيا واحدة من هذه الخدمات المميزة. والتي تساعد العملاء لمعرفة كل العمليات المالية والمصرفية التي قاموا بها في فترات سابقة. حيث يكون ذلك من خلال إما الهاتف المحمول أو عن طريق المتصفح الموجود على جهاز الكومبيوتر.ولتتمكن من التعرف على شرح سحب كشف حساب أون لاين من كومرتس تابع مقالتنا حتى النهاية.

بنك كومرتس في ألمانيا

يعتبر بنك كومرتس (Commerzbank) واحد من أهم البنوك الموجودة في ألمانيا. حيث يعتبر ثاني أكبر بنك في ألمانيا بما يخص القيمة الإجمالية لميزانيته العمومية. كما يوجد مقره الرئيسي في فرانكفورت ليجري دمجه لاحقًا مع بنك برلين ثم ينقل مقره الرئيسي إلى برلين.كما يوجد له فروع عديدة في مختلف بلاد العالم تصل لنحو 50 فرع حول العالم. بالإضافة لذلك يقدم بنك كومرتس كثير من الخدمات في مجال التجارة الألمانية حيث يوفر تقريبًا ثلث تمويل التجارة في ألمانيا. كما يعتبر بنك كومرتس من أهم الأعضاء في مجموعة كاش إذ يوجد 15% من أسهمه تعود لجمهورية ألمانيا الاتحادية. أما نسبة 85% فهي في حالة تعويم حر. كما يقدم بنك كومرتس الكثير من الخدمات المصرفية والخدمات التمويلية.

إجراء سحب كشف حساب أون لاين من بنك كومرتس بنك في ألمانيا

إذا كنت أحد عملاء بنك كومرتس Commerz bank في ألمانيا يمكنك القيام بسحب كشف حساب أون لاين من هذا البنك في أي وقت تريد ومن أي مكان. وذلك إما من خلال الهاتف المحمول أو عن طريق جهاز الكومبيوتر. فقد كانت هذه الخدمة مقدمة من البنك بهدف تسهيل أمور العملاء وتسيير معاملاتهم بأقصى بسرعة.

شاهد أيضًا: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني

إجراء كشف حساب عن طريق الهاتف المحمول من بنك كومرتس

لديك حساب في بنك كومرتس وتريد إجراء كشف لحسابك من البنك دون الذهاب إليه. إن الأمر بغاية البساطة إذ يمكنك ذلك من خلال هاتفك المحمول وذلك عن طريق إتباعك للخطوات التالية:

  1. يمكنك أن تفتح على موقع بنك كومرتس الرسمي ويمكنك ذلك من خلال النقر هنا .
  2. لتنقر بعد ذلك على زر Post Fach ثم تظهر لك أيقونة عليك بالتسجيل فيها اسم البنك وكذلك اسم المدينة التي تتضمن حسابك.
  3. ثم يجري عرض صفحة أخرى تتضمن كل الأوراق والوثائق التي أجريتها مع البنك.
  4. لتنقر بعد ذلك على “كشف حساب” وتتمكن من معرفة جميع العمليات المالية التي أجريتها سابقًا مع البنك في تاريخها المحدد.
  5. وعند اختيارك للعملية التي تريد سحبها من خلال هاتفك المحمول تظهر رسالة تحتوي على “هل تريد تحميل هذه الوثائق على جوالك”.
  6. عند ذلك تنقر على “نعم” لتظهر الصفحة المخصصة للشهر المطلوب.

سحب كشف حساب من بنك كومرتس في ألمانيا عن طريق الهاتف المحمول

والآن تكون حصلت على جميع المعلومات التي تريدها لكنك تحتاج لسحب الكشف من الجوال إلى ورق كيف يكون ذلك؟ ببساطة من خلال طباعته من الجوال وبالتالي الحصول عليه جاهز على الورق. ويكون ذلك من خلال دخولك للصفحة الرئيسية للكشف ثم النقر على السهم الموجود على اليسار لتختار “طباعة”. وبعد ذلك يبدأ بتحميل الكشف على الجوال ثم تنقر على تحديد الأوراق المطلوبة. حيث تحدد الأوراق التي تحتاجها كما لا بد أن يكون جوالك متصل مع الطابعة. ثم تنقر على حفظ الملف على شكل pdf وبعد ذلك على طباعة.

طريقة إنشاء حساب أون لاين في بنك كومرتس في ألمانيا عن طريق الكومبيوتر

يمكنك بكل سهولة إجراء كشف حساب أون لاين عن طريق بنك كومرتس الموجود في ألمانيا. من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك عبر المتصفح الموجود على جهاز الكومبيوتر. لتدخل بعد ذلك اسم البنك ثم اسم المدينة التي يوجد ضمنها الحساب. لتختار بعد ذلك “Online Banking” ثم تقوم بإدخال بقية البيانات من الاسم الثلاثي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وغيرها. وبعد ذلك تنقر على السهم بجانب خيار Online Banking””. ثم النقر على “post fach”  أي البريد الوارد لتظهر مجموعة من الخيارات تختار منها  Kontoanszuge””. ويجري عرض مختلف العمليات المالية التي أجريتها سابقًا من سحب وإيداع بالإضافة إلى ظهور تاريخ هذه العمليات. والآن يمكنك اختيار المعلومات التي تريدها من خلال النقر على الشهر المطلوب.

سحب كشف حساب عن طريق جهاز الكومبيوتر من بنك كومرتس في ألمانيا

بعد تحديدك للشهر الذي تريد معرفة معلوماته يمكنك طباعة هذه المعلومات والحصول عليها جاهزة. وذلك من خلال النقر على السهم على يمين الشهر ثم تظهر صفحة جديدة تعمل من خلالها على النقر على “open with”. ثم على “ok” ليجري تحميل الملف على جهاز الكومبيوتر ثم طباعته من خلال النقر على “طباعة” الموجودة على اليسار. وهكذا تكون حصلت على المعلومات التي تريدها مطبوعة وجاهزة من دون الذهاب إلى البنك.

ميزات بنك كومرتس في ألمانيا

تكثر مزايا هذا البنك وتتعدد ما جذب الكثير من العملاء لوضع أموالهم ضمنه ولعل أبرز هذه المزايا:

  • الأمان الذي يقدمه البنك لأموال عملائه خوفًا من السرقة أو الاختلاس.
  • يقدم البنك 100 يورو كمكافأة عند فتح حساب لدى البنك.
  • كما يمكنك عبر بنك كومرتس دفع أي مبلغ لفتح حساب جديد حيث لا يوجد حد أدنى للدفع.
  • بالإضافة إلى إمكانية التبديل بسرعة وبدون تعقيدات مع خدمة تغيير الحساب الذي يقدمها البنك.
  • وكذلك يعتبر أسرع البنوك الموجودة في ألمانيا لفتح الحساب.

شرط حصولك على هدية 100 يورو من بنك كومرتس في ألمانيا

يمكنك الحصول على هذه هدية بقيمة 100 يورو من بنك كومرتس في إحدى الحالات التالية:

  • عندما تكون أحد عملاء البنك الجدد الذين يحولون راتبهم الشهري إلى البنك.
  • أو عندما تضع مالًا في البنك وتسحب منه عبر بطاقة الائتمان.
  • وكذلك إذا قمت خلال ثلاثة أشهر بإجراء خمس مناقلات عادية تصل قيمتها لحد 25 يورو وما فوق بما يعني أن الحساب نشيط.

وفي ختام مقالنا نأمل أن نكون بينا شرح سحب كشف حساب أون لاين من كومرتس بنك في ألمانيا بطريقة سهلة وواضحة. كما بينا أهم مزايا هذا البنك مع تمنياتنا بالاستفادة لجميع عملاء البنك والتمتع بكل خدماته.