شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

كتابة : جعفر حمدان
آخر تحديث : 10 ديسمبر 2021
شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

في قديم الزمان, كان التعامل التجاري قائمًا على مبدٍأ تجاريٍ بسيطٍ وهو المقايضة. أي عندما تحتاج سلعةً معينةً فأنك تأخذها مقابل أن تقدم سلعةً مغايرةً للطرف الأخر. ومع مرور الزمن ونشأة النقود تطورت المعاملات التجارية. وأصبح من الضروري  جدًا وجود مكانٍ أمنٍ لتخزين النقود وجمع المدخرات الثمينة. نتيجةً لذلك ظهرت البنوك وكانت في البداية, عبارةً عن مكان آمنٍ فقط لتخزين أموال الأغنياء خوفًا عليها من السرقة.وسنتعرف في مقالنا عن كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني.

البنك التجاري الألماني

في البداية, دعونا نتعرف سويةً على أهم بنوك ألمانيا وأوسعها انتشارًا. البنك التجاري الألماني, أو كما يسمى باللغة  الألمانية Deutsche Geschäftsbank

يقع مقره الرئيسي في مدينة فرانكفورت الألمانية. وتتوزع فروعه حول العالم بأكمله لتشمل أكثر من 50 دولة حول العالم. ويتجاوز عدد عملاء هذا البنك 20 مليون عميلٍ حول العالم. وللبنك التجاري الألماني مجموعةُ كاملةُ من الأنشطة المصرفية التجارية، ويتخصص في الأعمال التجارية الأجنبية والائتمان وتداول الأوراق المالية والاستثمار. لذلك لديها استثماراتٍ في العديد من الشركات الألمانية. كما أن لديها مصالح في البنوك والمؤسسات المالية في عددٍ من البلدان الأجنبية ، بالإضافة إلى الفروع الأجنبية المتكاملة والشركات التابعة والمكاتب التمثيلية في جميع أنحاء العالم.

إجراء سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

يمكن لعملاء البنك التجاري الألماني القيام بهذه الخدمة, من خلال  طريقتين رئيستين :

  • تطبيق موبايل Sparkasse online: يجب إبلاغ البنك التجاري الألماني أنك تود تنزيل تطبيق Sparkasse online, فيقوم بإرسال الكود الخاص بتفعيل البرنامج على بريدك الإلكتروني المسجل لديهم. بعد ذلك تقوم بتنزيل التطبيق أون مباشرةً من الغوغل بلاي . وعند إدخال الكود الخاص بك والمرسل من قبل البنك التجاري الألماني, يتم تفعيل البرنامج. بعد ذلك تصبح قادرًا على إجراء سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني. وذلك من خلال اختيارك للخيار Kontaauszug الموجود في خيارات البرنامج , والمقصود به إجراء كشف حساب. بعد ذلك يرسل لك البنك التجاري الألماني جدولًا يوضح فيه كل عمليات السحب والإيداع, التي تمت على حسابك البنكي مرفقةً بتاريخ عملية كل سحبٍ أو إيداعٍ. فيما بعد, و بعد اطلاعك على كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني والذي قمت به, يمكنك طباعة هذا الكشف باختيار الخيار Dracken  والتي تعني طباعة باللغة الألمانية .
  • الدخول إلى الموقع الرئيسي للبنك التجاري الألماني: بعد إنشاء حساب على الموقع الرئيسي للبنك التجاري الألماني. يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي للبنك عبر أي حاسبٍ محمولٍ أو جوالٍ , وبعد الدخول للموقع وتسجيل الحساب. من أجل إجراء كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني ما عليك سوى أن تختار الخيار Postfach  والتي تعني البريد الإلكتروني باللغة الألمانية. فيظهر لك جميع الأوراق والوثائق و المعاملات التجارية الدائرة بينك وبين البنك. ومن أجل كشف الحساب تختار الخيار Kontaauszug, بعدها يظهر لك قائمةُ بكافة عمليات السحب والإيداع في البنك التجاري الألماني, مع تاريخ كل عملية سحب أو إيداع. ويتيح لك الموقع إمكانية طباعة هذا الكشف شريطة أن يتصل حاسبك المحمول بطابعة.
  ما أفضل البنوك في ألمانيا

خطوات إنشاء حساب أون لاين في البنك التجاري الألماني

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى الموقع الرئيسي للبنك التجاري الألماني, وملء البيانات الشخصية مثل:
  1. تحديد الجنس, والاسم والكنية.
  2. تاريخ الميلاد, ومكان الميلاد, والجنسية.
  3. العنوان بالتفصيل, تحديد المدينة, والشارع ورقم المنزل.
  4. وضع الرقم الضريبي في حال دفع الضرائب.
  • الخطوة الثانية :ملء بيانات الشركة, وهنا يوجد نوعان من الحسابات, إما حساباتٍ بنكيةٍ لأصحاب المطاعم والمحال التجارية, ويسمى باللغة الألمانية Gewerbetreibende. أو حساباتٍ بنكيةٍ لأصحاب الشهادات الجامعية كالأطباء, والمحامين, والمهندسين. ويسمى باللغة الألمانية Freiberufler. وبعد ذلك, يتم تحديد عنوان الشركة, في حال كان مغايرًا لعنوان سكن العميل. وتحديد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل .
  • الخطوة الثالثة: الموافقة على سياسة الخصوصية الخاصة بموقع البنك التجاري الألماني. ومراجعة البيانات التي تم إدخالها بالموقع من قبل العميل للتحقق من صحتها. وفي حال التأكيد من قبل العميل, يتم إرسال كوبون من قبل موقع البنك التجاري الألماني إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل. وأخيرًا يتم طباعة الكوبون المرسل من قبل البنك التجاري الألماني, واصطحاب جواز سفر العميل مرفقًا بالكوبون المطبوع إلى أحد فروع البنك التجاري الألماني للتحقق من هوية العميل. وبذلك تكون قادرًا على إجراء كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني.
  شرح سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank

المزايا التي يقدمها البنك التجاري الألماني لعملائه

  • تزويد العملاء بأسعارٍ منخفضةٍ. مثل شركات البيع بالجملة ، أي يشترون بالجملة ويبيعون بسعرٍ مخفضٍ.
  • الخصومات الكبيرة التي قد يقدمونها للعملاء والتي تشمل الفحص المجاني.
  • عدم وجود رسوم عند فتح حسابات التوفير أو التحقق من الحسابات.
  • الحصول على معدلات فائدةٍ منخفضةٍ على القروض العقارية.
  • سهولة الإيداع والسحب بسبب , العديد الكبير من الصرافات الآلية والتي يصل عددها إلى 10 آلاف صراف في كافة المدن الألمانية.

 

وفي الختام, وبعد معرفة كيفية سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني. نجد أن البنوك في تطورٍ دائمٍ, والخدمات التي تقدمها للعملاء تصبح أفضل فأفضل. وذلك من أجل كسب رضى العملاء  بسبب المنافسة الشديدة بين البنوك الخاصة. مما يحفز كل بنك على تقديم أفضل الخدمات والمزايا للعملاء.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

413 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.