شرح سحب المال من خلال ترانسفير وايز TransferWise

كتابة : نور جمعة
آخر تحديث : 23 يونيو 2022
شرح سحب المال من خلال ترانسفير وايز TransferWise

يعد بنك TransferWise لمؤسسه وايز Wise من البنوك الإلكترونية العالمية، إذ يتميز هذا البنك بتعاملاته البنكية السلسة وكذلك أجوره المنخفضة، حيث أن مقدار الدفع فيه أقل بما يقارب 8 مرات من البنوك الأخرى. ويعد شرح سحب المال من خلال ترانسفير وايز TransferWise وكذلك إرساله خطوةً هامةً لمعرفة آلية التعامل مع هذا البنك وتحويل الأموال من خلاله، أيضا سحب وإيداع الأموال بمختلف أنواع العملات.

بدأ بنك  TransferWise كخدمة تحويل أموال بسيطة في عام 2011. يقع المقر الرئيسي لبنك Wise في لندن، إلا أنه حاليًا يمتلك مكاتبًا في جميع أنحاء العالم. تتميز شركة ترانسفير وايز TransferWise بخدماتها المميزة، لذلك فقد حازت على إقبال الكثير من العملاء  في جميع دول العالم. حيث كان شعاره في إجراء التعاملات المالية هو سهولة وسرعة تقديم الخدمات، وكذلك حماية حسابات  العملاء من أي اختراقات أو عمليات سرقة قد تطال البنوك. وهذا ما حقق لبنك TransferWise شهرةً واسعةً. وسنتعرف في هذا المقال على شرح سحب المال من خلال ترانسفير وايز TransferWise.

إرسال المال من خلال TransferWise

عند إرسال الأموال إلى الخارج باستخدام بنك TransferWise، تذهب الأموال مباشرة من حسابك المصرفي إلى حساب المستلم. حيث يقوم المرسل بتحويل الأموال بعملة بلده المقيم فيها، وتصل إلى المستلم بعملة بلده أيضًا.

على سبيل المثال، إذا أردت أن  ترسل أموالاً من المملكة المتحدة إلى عائلتك في الولايات المتحدة. يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في Wise وربطه بحسابك المصرفي البريطاني، وإدخال التفاصيل المصرفية للمستلم في الولايات المتحدة. بعد ذلك سيقوم  Wise بتحويل المبلغ المطلوب من الجنيه الإسترليني إلى الدولار الأمريكي ويرسلها إلى الولايات المتحدة، حيث تقيم عائلتك. والتي بدورها ستسحب المال بالعملة المحلية وهي الدولار الأمريكي.

يتطلب إرسال الأموال من خلال TransferWise إنشاء حساب خاص بالمستخدم على الموقع. وبعد ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع TransferWise من هنا.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك، ثم اختيار Activity.
  3. اختيار  Send Money، ثم تحديد المبلغ المرسل، وكذلك تحديد نوع العملة عند الطرف المستلم.
  4. تعيين المستلم الذي سوف يتم إرسال المال إليه.
  5. كتاية البريد الإلكتروني للشخص المستلم واسمه، وكذلك رقم IBAN الخاص به.
  6. مراجعة معلومات الإرسال، ثم الضغط على Confirm.

سحب المال عبر TransferWise

عند امتلاكك لحساب TransferWise فإنك تستطيع سحب الأموال من مختلف البنوك الإلكترونية والتقليدية، حيث يوفر هذا الموقع الكثير من المزايا لعملائه، كما يقدم لهم التسهيلات اللازمة لسحب أموالهم أينما تواجدوا. وتتم عملية سحب المال عبر بنك TransferWise باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في TransferWise من هنا.
  • اختيار Activity، ثم Receive Money.
  • تتم عملية التحقق عبر إرسال كود إلى هاتفك.
  • كتابة الكود بشكل صحيح، وفي حال عدم إرسال الكود اطلبه مرة ثانية.
  •  اختيار العملة التي تريد سحب أموالك بها في حساب TransferWise.
  • الضغط على Continue،  وإدخال بيانات حسابك البنكي.
  • بعد ذلك ستتمكن من استلام أموالك عبر بنك TransferWise.

ميزات ترانسفير وايز TransferWise

يتميز بنك ترانسفير وايز بخدماته المصرفية الشاملة، والتسهيلات الكثيرة المقدمة لعملائه. مما جعله من أفضل خيارات البنوك في أماكن تواجده، وفيما يلي نستعرض أهم مزايا بنك TransferWise.

  • تحويلات مالية تنافسية وشفافة: يتمتع بنك ترانسفير وايز بنظام تحويل أموال بسيط للغاية وسهل الاستخدام، كما أن أسعاره مقبولة جدًا  قياسًا إلى كفاءته في إنجاز عمليات التحويل. حيث يتميز هذا البنك بأنه أرخص 13 مرة من خدمات الصرف التقليدية. لذلك فقد أصبح واحدًا من أكبر البنوك الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في العالم. أيضا يمكن للمستخدمين تحويل الأموال بعملتهم المحلية وبأكثر من 50 عملة مختلفة. كذلك لا يحتاج مستلم التحويل إلى حساب ترانسفير وايز، حيث أن كل ما هو مطلوب لإجراء التحويل هو التفاصيل المصرفية العادية.
  • حسابات متعددة العملات: يمتلك بنك ترانسفير وايز خدمة الحسابات متعددة العملات، ويعتر ذلك أمرًا رائعًا للغاية، حيث أنه حل مشكلة التحويل الدولي المباشر. وبالتالي حل أكبر المشكلات التي تواجه العملاء. ويشبه حساب ترانسفير وايز إلى حد ما وجود حسابات بنكية متعددة في الخارج.
  • حسابات الأعمال: يعد حساب الأعمال  Wise Business مفيدًا للمتداولين  الذين يميلون إلى إرسال واستلام المدفوعات بعملات مختلفة دون رسوم استلام أو تحويل عالية. كما يحتوي حساب الأعمال على العديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها الحسابات الفردية متعددة الجنسيات. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين نقل أموالهم بين الحسابات وعبر العملات حسب الحاجة.

عامل الأمان في ترانسفير وايز TransferWise

ترانسفير وايز TransferWise هي شركة مالية راسخة تمتثل للوائح المالية في جميع البلدان (أكثر من 170) التي تعمل فيها، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. حيث أن لدى الوكالات المالية في هذه البلدان معايير صارمة تحمي المستخدمين وأموالهم.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن Wise يستخدم تقنية “حماية”، مما يعني أن جميع الأموال الموجودة في حساباتك تبقى منفصلة عن أي من حسابات Wise التجارية. بمعنى أنه إذا واجه Wise مشاكلًا مالية، فستظل أموالك آمنة تمامًا في حسابك.

في الختام، نجد أن شرح سحب المال من خلال ترانسفير وايز TransferWise سهل للغاية، وكذلك إرسال الأموال عبره. وبفضل ميزاته الكثيرة وسهولة استخدامه، بالإضافة إلى درجة الأمان العالية التي يؤمنها لعملائه. فقد كان البنك الأول والمفضل لدى كثيرين لتحويل الأموال حول العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1703 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.