تأسس باي بال كنظام دفع عبر الإنترنت منذ عام 1998 وانتشر منذ ذلك في كل العالم، بما فيها اليابان. جعل باي بال إرسال الأموال وتلقيها إلى أي مكان في العالم سهل للغاية مقابل رسوم رمزية أو بدون رسوم على الإطلاق بحال كانت الأموال ستذهب إلى صديق أو عائلة. ويساعد ربط الحساب البنكي في بال باي بتسهيل خدمة شراء الأشياء وبيعها عبر الإنترنت. سنتكلم اليوم في هذا المقال عن كيفية إنشاء حساب في باي بال للمستخدمين في اليابان. بالإضافة إلى كيفية إضافة المعلومات المصرفية وربط الحساب البنكي مع باي بال. كما سنتحدث عن كيفية تحويل الأموال في اليابان باستخدام باي بال. تابع معنا.

كيفية إنشاء حساب باي بال في اليابان

إن إعداد حساب باي بال سهل للغاية ومجاني تمامًا، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى موقع باي بال من متصفح الحاسوب.
  2. انقر فوق زر “تسجيل” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  3. بعد ذلك، عليك اختيار نوع الحساب تجاري أو شخصي. يناسب الحساب الشخصي موقع باي بال وتحويل الأموال مع الأصدقاء والعائلة. بينما يُنصح باستخدام الحساب التجاري من قبل الشركات بمختلف أنواعها.
  4. في البوابة التالية، سيُطلب منك الموقع إدخال اسمك الأول والأخير بالإضافة إلى عنوان بريدك الإلكتروني. وبالطبع عليك اختيار كلمة مرور قوية وتأكيدها.
  5. ستحتاج الآن إلى إدخال عنوانك البريدي بالإضافة إلى رقم هاتفك. بعد الانتهاء من إدخال هذه المعلومات، انقر فوق “موافقة وإنشاء حساب”. الآن سيتم إعداد حساب باي بال الخاص بك بغضون دقائق.

شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في اليابان

من أجل الاستفادة من حساب باي بال في اليابان لإرسال الأموال واستلامها، ستحتاج إلى ربطه بالحساب البنكي أو ببطاقة الائتمان الخاصة. للقيام بذلك، سجل الدخول إلى حسابك ثم اتبع هذه التوجيهات:

  1. انقر على خيار “Wallet” في شريط القائمة الممتد على طول الجزء العلوي من الشاشة.
  2. اختر “ربط بطاقة ائتمان أو خصم” من القائمة الموجودة أسفل الجانب الأيسر من الشاشة إن كنت تودّ ربط الحساب ببطاقة الائتمان الخاصة بك.
  3. أما إن كنت تريد ربط باي بال مع الحساب البنكي الخاص بك، فانقر فوق خيار “ربط حساب مصرفي”. تجدر الإشارة أنه قد يكون من المفيد القيام بالأمرين معًا لإنشاء مصدر تمويل احتياطي في المستقبل.
  4. ادخل معلومات البطاقة أو الحساب البنكي التي ترغب بربطه بحسابك على باي بال وانقر على “ربط البطاقة” لبطاقات الخصم أو “ربط الحساب المصرفي” للحسابات البنكية.

عليك الأخذ بعين الاعتبار أن ربط الحساب البنكي سيحتاج من يومين إلى ثلاثة أيام حتى اكتمال العملية. حيث تودع شركة باي بال مبلغًا صغيرًا في حسابك، عليك إدخاله عبر موقع باي بال الإلكتروني لتأكيد ملكيتك للحساب البنكي.

معلومات عن ربط بطاقة الائتمان بحساب باي بال في اليابان

عليك الاحتفاظ بمعلومات طريقة الدفع الحالية أي رقم بطاقة الائتمان وتاريخ انتهاء الصلاحية. بحال تغيرت هذه المعلومات، فقد يقوم باي بال بتحديثها بشكل أتوماتيكي باستخدام المعلومات المتاحة له بدون الحاجة لأي إجراء من جانبك.

إذا كنت لا تريد من شركة باي بال تحديث معلومات بطاقتك أوتوماتيكيًا، يمكنك إزالة طريقة الدفع من حساب باي بال الخاص بك. وتجدر الإشارة إلى أن باي بال يحدث معلومات طريقة الدفع الخاصة بك محتفظًا بالتفضيلات المرتبطة بطريقة الدفع هذه. أي أنك لن تفقد أيّ من الخيارات التي اعددتها سابقًا.

تحويل الأموال في اليابان باستخدام باي بال

بحال كنت تمتلك حسابات باي بال في اليابان، فيمكنك إرسال الأموال عبر الإنترنت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ستحتاج إلى ربط حساب باي بال الياباني بحسابك المصرفي في اليابان لتحويل الأموال من باي بال إلى البنك.
  2. سجل الدخول إلى حسابك.
  3. ادخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في إرسال الأموال إليه، بالإضافة إلى المبلغ.
  4. تحقق من تفاصيل المعاملة، وإذا كان كل شيء على ما يرام، اضغط على إرسال.

شروط تحويل الأموال في اليابان باستخدام باي بال

مقارنةً بالبنك، يعد باي بال خيارًا أسرع لتحويل الأموال في اليابان، فهو لا يحتاج للذهاب فعليًا إلى بنك أو مكان فيزيائي لتحصيل الأموال. ولكن طبعًا هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها. حيث ستكون هناك رسوم بحال كنت ترسل الأموال دوليًا أي إلى شخص يملك عنوان بريده الإلكتروني لحساب باي بال في بلد آخر. عادةً ما يقرر المرسل ما إذا كان هو أو المستلم سيدفع هذه الرسوم. بشكل عام، وتعتمد الرسوم على مكان تسجيل حسابك ومكان إرسال الأموال.

علاوة على ذلك، هناك رسوم تحويل العملات لباي بال أيضًا. ويحدد باي بال سعر الصرف، والذي يمكنك العثور عليه باستخدام محول العملات الخاص بهم. عادةً ما يكون المعدل الذي تحصل عليه أقل بحوالي 3 إلى 4% من المعدل الذي ستراه هناك. لذلك إذا كان سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هو 79.59 على سبيل المثال، فيمكنك توقع معدل 76.41 أو نحو ذلك.

هذا ليس سيئًا للغاية، ولكنه يعني أن التكلفة الإجمالية لإرسال الأموال من إسبانيا إلى اليابان (على سبيل المثال) تبلغ حوالي 8.9% + 0.35 يورو. بالطبع، إذا كان حسابك مسجلًا في اليابان أو الولايات المتحدة، فقد تكون الرسوم المرتبطة مختلفة تمامًا. لذلك من المهم التحقق قبل إرسال الأموال.

إذا لم تكن قد أثبت ملكية حسابك على باي بال، فإن أقصى مبلغ يمكنك إرساله هو 2000 دولار أمريكي. ومع ذلك، يتم رفع هذا الحد إذا قمت بتأكيد حسابك. حيث يتم تحديد هذا المبلغ بناءً على حالة حسابك في المرتبة الأولى.

باختصار، يبدو أن باي بال يتيح إرسال واستقبال الأموال في اليابان بحال ربط حسابك المصرفي أو بدونه. ولكن، كما ذكرنا فمن الأفضل ربط الحساب للاستفادة من زيادة حد التحويل وتخفيض الرسوم بشكل عام.