شرح توثيق حساب بينانس

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 12 أبريل 2021
شرح توثيق حساب بينانس

يمكن القول أن بينانس أو Binance عبارة عن بورصة للعملات المشفرة التي توفر منصة لتداول هذه العملات. حيث تم إطلاق منصة بينانس في نهاية عام 2017 في الصين وأصبحت بعدها المنصة الأولى من حيث التداول والموثوقية في عالم العملات المشفرة أو الرقمية. لذلك سنستعرض في موضوعنا شرح توثيق حساب بينانس.

حساب ومنصة بينانس

تعد منصة بينانس منصة لتداول العملات المشفرة أو سوق تداول العملات الرقمية. تم تأسيسها من قبل المبرمج الصيني الكندي تشانغبينج تشاو في عام 2017. تعتبر هذه المنصة منصة صينية إلا أنه تم نقلها من الصين بسبب تشديد الصين للإجراءات ضد العملات الرقمية. حيث تم نقل خوادم ومقر الشركة من الصين إلى اليابان ومنها إلى تايوان وحالياً انتقلت إلى مالطا. تعتبر هذه المنصة الأولى في العالم من حيث حجم التداول وسهولته بالإضافة إلى التطور والموثوقية. كما يمكن القيام بعمليات الإيداع والسحب في هذه المنصة دون الحاجة إلى تفعيل الحساب بشرط ألا تتجاوز القيمة 2 بيتكوين يومياً. لا يمكن بدء حساب في بينانس إلا في حال امتلاك أحد أشكال العملات المشفرة. كما تمتلك هذه المنصة عملة رقمية خاصة بها تدعى BNB وتشجع المنصة على استخدامها من خلال الخصومات التي تقدمها لكافة خدمات المنصة لمستخدمي عملتها الخاصة.

التسجيل في منصة بينانس

يتم التسجيل في المنصة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.binance.com  والضغط على زر التسجيل أو register. بعد ذلك يقوم المستخدم بتعبئة بياناته الشخصية والتحقق من الكابتشا التي تظهر له. ثم يتم إرسال رسالة تفعيل للمستخدم عن طريق الإيميل وما عليك سوى الضغط على التفعيل. بعد ذلك يجب تمويل هذا الحساب بالعملات الرقمية أو المشفرة.

  محفظة Ledger Nano S لتخزين العملات الرقمية شرح محفظة ليدجر

تفعيل الحساب في بينانس عن طريق جواز السفر

يمكن استخدام الحساب دون تفعيله إذا كان حد السحب اليومي أقل من 2 بيتكوين أما في حال الرغبة بزيادته لا بد من طلب التفعيل. بعد زيارة الموقع وتسجيل الدخول نذهب إلى User Center ثم Identification. ثم يتم اختيار خيار الحساب الشخصي والضغط على تفعيل أو verify. بعد ذلك يتم اختيار البلد والضغط على زر البدء تظهر نافذة تضم البيانات الشخصية التي على المستخدم تعبئتها. بعد الانتهاء من هذا يجب رفع صورة جواز السفر في المكان المخصص بالإضافة إلى صورة شخصية حديثة ثم انهاء.

توثيق حساب بينانس الثنائي 2FA 

لتأمين الأموال على منصة بينانس يعد تنشيط ميزة التوثيق الثنائي 2FA خطوة هامة. تقدم المنصة خيارين للتوثيق وهما التحقق باستخدام الرسائل النصية إلى الهاتف أو استخدام تطبيق Google Authenticator. يعد الخيار الثاني الخيار الموصى به بشكل أكبر. كما تسعى المنصة لطرح خياراً جديداً للمصادقة الثنائية المعروف بمعيار المصادقة العالمي U2F من خلال دعم أجهزة التحقق.

  1. التوثيق باستخدام الرسائل النصية: بعد تسجيل الدخول يتم اختيار security من ثم Factor Authentication. بعد ذلك يتم اختيار SMS Authentication والضغط على تمكين. تظهر نافذة تحوي المعلومات اللازمة حيث سيحتاج المستخدم إلى إدخال رمز البلد الخاص به ورقم هاتفه المحمول وبعد ذلك  اختيار طلب إرسال رسالة. بعد استلام الرسالة التي تحوي رمز التحقق يتم إدخال هذا الرمز في الحقل المطلوب والضغط على Enable SMS Authenticator
  2. التوثيق باستخدام مصادقة غوغل: بنفس الطريقة السابقة إلى أن نصل إلى خيار المصادقة يتم اختيار Google Authentication. بعد ذلك يجب تحميل التطبيق من الروابط الموجودة. بعد تثبيت التطبيق يتم فتحه واختيار Scan a barcode لإجراء سكان أو مسح ضوئي ل QR Code  أو الكود الذي يظهر على الموقع. كما يجب حفظ رمز إعادة التعيين لمصادقة غوغل الذي يظهر لك وعمل نسخة احتياطية منه لاستخدامه لإعادة ضبط المصادقة في حال فقدان الجهاز المحمول. في النهاية يتم تمكين Google Authenticator من خلال إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب والرمز المكون من 6 أرقام تظهر في تطبيق Google Authenticator.
  عملة CELR مقابل الدولار USD اليوم

أهم النصائح لحماية حساب بينانس على المنصة

  1. إكمال توثيق الحساب إلى المستوى الثاني: حسب ما ورد في فقرة تفعيل الحساب عن طريق جواز السفر.
  2. استخدام ميزة التوثيق الثنائي المذكورة في الفقرة السابقة.
  3. التحقق من الأجهزة المسموح لها بالدخول للحساب.
  4. استعمال رقم سري قوي يتكون من 8 خانات على الأقل ويحوي حروفاً صغيرة وكبيرة وأرقاماً ورموزاً. كما ينصح بتغيير الكلمة بشكل مستمر.
  5. نقل العملات الخاصة بالمستخدم إلى المحفظة الإلكترونية الخاصة به.
  6. إضافة إلى ذلك ينصح باتباع خطوات الأمان العامة المتمثلة باستخدام الأنتي فيروس والتأكد من الاتصال بالشبكة آمن وغيرها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تناول شرح توثيق حساب بينانس حيث تعد منصة ضخمة ومتشعبة وتضم الكثير من الخدمات والأوامر. في النهاية تبقى النصيحة الأساسية عدم حفظ الأموال في المنصات بل يفضل نقلها إلى المحافظ الإلكترونية حتى لو قام المستخدم بتوثيق حسابه.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

786 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *