توفرت خدمات PayPal في اليابان بفضل شركة في سنغافورة، وهي شركة باي بال المحدودة المسجلة لدى وكالة الخدمات المالية اليابانية. بإمكان أي شخص مقيم في اليابان ويزيد عمره عن 18 عام فتح حساب في PayPal والاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونية المختلفة التي توفرها هذه الشركة الرائدة. كما يمكن فتح حساب تجاري يمثل شركة مسجلة في اليابان والتمتع بتسهيل التحويلات المالية مع PayPal.

سنشرح في هذا المقال كيفية تفعيل حساب PayPal في اليابان بالإضافة لشروط استخدام باي بال وأنواع الحسابات التي يقدمها في اليابان. كما سنتحدث عن كيفية سحب الأموال وإغلاق حسابك في PayPal بحال كنت مستخدمًا لخدمة باي بال في اليابان.

شرح تفعيل باي بال PayPal في اليابان

يمكن لمستخدمي باي بال في اليابان تفعيل حسابهم ببساطة عن طريق اتّباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى حسابك الشخصي على باي بال، ثم اضغط على خيار “تأكيد عنوان البريد الإلكتروني”.
  2. ستصلك رسالة التفعيل على البريد الإلكتروني، اضغط على الرابط الموجود في هذه الرسالة.
  3. الآن، عليك إضافة بطاقة ائتمانية لتعفيل الحساب، وذلك من خلال تعبئة معلومات البطاقة في نموذج خاص.
  4. عند حفظ معلومات بطاقتك، سيقوم باي بال باقتطاع مبلغ 2 دولار من رصيدك.
  5. الآن، عليك الحصول على رقم العملية المالية هذه من خلال الاتصال بخدمة العملاء في البنك خلال 24 ساعة من إضافة البطاقة على الحساب.
  6. ادخل رقم العملية المالية المكون من أربع أرقام في المكان المخصص له وذلك بالنقر على خيار “كود باي بال” من لوحة التحكم.
  7. انقر على خيار” تأكيد البطاقة” ليتم تفعيل حساب باي بال بنجاح.

شروط استخدام حساب باي بال PayPal في اليابان

سواءً كنت شركة أو فرد في اليابان، فإن عليك الامتثال لاتفاقيات الاستخدام التي تقدمها باي بال. وتشمل الرسوم المعتمدة وسياسة الاستخدام بما لا يتجاوز الاعتبارات القانونية والسياسات المالية العالمية. بالإضافة إلى حق باي بال بجمع بعض البيانات الخاصة بك لاستخدامها من قبل متاجر إلكترونية.

يجوز لشركة باي بال تعديل اتفاقية المستخدم والسياسات المذكورة أعلاه. ولكن سترسل الشركة إشعارًا على بريدك الإلكتروني للموافقة على السياسات الجديدة المتبعة قبل 14 يومًا من اعتمادها. بحال عدم موافقتك على الشروط والأحكام الجديدة، فلا يمكنك استمرار الاستفادة من خدمات PayPal.

أنواع الحسابات في باي بال PayPal اليابان

تقدم شركة باي بال لعملائها في اليابان ثلاثة أنواع من الحسابات وهي: الحسابات الشخصية والحسابات الرئيسية والحسابات التجارية.

وتعتبر الشركة أن من مسؤولية المستخدم الحفاظ على أمان كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية المستخدمة في الوصول إلى الحساب على PayPal. كما ينبغي عليك تحديث عنوانك البريدي وعنوان بريدك الإلكتروني باستمرار لضمان الاستفادة من ميزات وخدمات الشركة مثل بطاقة باي بال.

الحساب الشخصي في باي بال اليابان

يُستخدم هذا الحساب بشكل عام من قبل الأفراد المقيمين في اليابان لإجراء عمليات الشراء الإلكترونية. ويمكنك استخدام حساب باي بال إلى جانب بطاقات الائتمان لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت وذلك باستخدام الأجهزة المحمولة أو متصفح الويب. وتكون الحسابات الشخصية في اليابان حسابات مسبقة الدفع، حيث لا يمكن سحب رصيد PayPal إلى حساب مصرفي آخر.

تحويل الحساب الشخصي إلى حساب رئيسي في باي بال اليابان

إن كنت تخطط لاستخدام حساب PayPal الخاص بك لبيع الأشياء، وإرسال الأموال وطلبها من الأصدقاء والعائلة أو لاستخدام الحساب المصرفي كطريقة دفع، فيجب أن تفكر في تحويل حسابك لحساب رئيسي. يمكنك فعل هذا ببساطة عن طريق ربط الحساب المصرفي واستكمال الإجراءات المطلوبة والتي عادةً ما تكون معلومات شخصية ومالية إضافية.

الحساب التجاري في باي بال اليابان

إن هذه الحسابات مخصصة للأفراد والمؤسسات التي تستخدم PayPal بشكل أساسي لبيع السلع أو الخدمات وإرسال الأموال إلى حسابات باي بال الأخرى وطلبها منها. يساعدك الحساب التجاري في باي بال على:

  • استخدام الحسابات المصرفية كطريقة للدفع.
  • وضع اسم الشركة على حساب PayPal الخاص بك.
  • السماح للموظفين بالوصول إلى بعض ميزات حساب PayPal الخاص بك.
  • الاشتراك في منتجات PayPal الأخرى المناسبة لاحتياجات عملك.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن رسوم الحسابات التجارية تختلف عن الرسوم المطبقة على الحسابات الشخصية.

سحب الأموال من باي بال في اليابان

بحال كان لديك حساب رئيسي أو تجاري على PayPal فيمكنك سحب الرصيد عن طريق تحويله إلى حسابك المصرفي المرتبط بحسابك على PayPal. كما يمكن استخدام خدمة السحب الفوري بالتعاون مع حسابك المصرفي المحلي، حيث تتم التسوية بشكل عام في غضون يوم عمل واحد خلال ساعات العمل المصرفي أو يوم العمل التالي إذا تم السحب خلال عطلة عامة أو بعد ساعات العمل المصرفي.

قد يتأخر السحب أحيانًا كي يتأكد باي بال أنك أنت من سمح بالسحب أو بحال وضع قيود على حساب PayPal الخاص بك أو إن امتلك حسابك أو الحساب المرتبط به رصيد سلبي بأي عملة. ويتعين عليك حينها إعادة طلب السحب لمرة أخرى بعد رفع القيد أو الحجز أو سداد الرصيد السلبي بالكامل. كما تجدر الإشارة أنه لا يمكن سحب رصيد PayPal من الحسابات الشخصية إلى حساب بنكي.

إغلاق حساب PayPal في اليابان

عليك الانتباه أنك ستبقى مسؤولًا عن جميع الالتزامات المتعلقة بحسابك على PayPal حتى بعد إغلاق الحساب. ولكن إغلاق حساب PayPal الخاص بك يعني إلغاء أي معاملات مجدولة أو غير مكتملة. كما عليك سحب أو تحويل أي رصيد متبقي على PayPal قبل إغلاقه. في حالات معينة، لا يجوز لك إغلاق حساب PayPal الخاص بك، بما في ذلك:

  • للتهرب من التحقيق.
  • إن كان لديك معاملة معلقة أو نزاع مفتوح أو مطالبة.
  • بحال كان حساب PayPal الخاص بك يحتوي رصيد سلبي.
  • إذا كان حساب PayPal الخاص بك خاضعًا لتعليق أو تقييد معين.

يفيد حساب باي بال في إتمام تعاملاتك المالية المختلفة بسهولة وذلك مقابل رسوم معينة تعتمد على بلد الإقامة ونوع الحساب. ولكن يبقى تفعيل حساب باي بال أول خطوة في طريق التمتع بالمميزات العديدة والفريدة بعالم الشراء والبيع على الإنترنت.