تدور أسئلة كثيرة في أذهان المواطنين البحرينيين حول إمكانية استخدام خدمة باي بال في البحرين، لذلك يعد شرح تفعيل باي بال في البحرين الخطوة الأولى في فهم آلية التعامل مع موقع باي بال والاستفادة من خدماته الكثيرة.

إذ تعد البحرين من الدول الغنية بالثروات المختلفة، كما يعد ميزانها التجاري رابحًا، حيث يلجأ تجارها للتعاملات الخارجية بشكل كبير. لذلك كان لا بد من وجود خدمة تسهل لهم طرق الدفع والتجارة عبر الإنترنت. وباعتبار أن البحرين من الدول التي تؤمن أعلى درجات الرفاهية لمواطنيها فقد فتحت المجال للكثير من الأسواق العالمية لبث خدماتها وبضائعها في السوق البحريني بما يخدم راحة المواطنين البحرينيين. وقد جاءت خدمة باي بال لتؤمن الاتصال الآمن بين مختلف الحسابات البنكية للأفراد والشركات ومختلف المتاجر العالمية. وسنستعرض في هذا المقال شرح تفعيل باي بال في البحرين لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الخدمة في البحرين.

مميزات التسجيل في باي بال PayPal

نالت خدمة باي بال شهرة عالمية نظرًا لأهمية خدماتها المقدمة إلى العملاء، وفيما يلي نستعرض أهم ميزات خدمة باي بال:

  • إمكانية استخدام خدمة باي بال في الدفع في آلاف المتاجر لشراء التطبيقات المختلفة، وكذلك مثل المواقع الإلكترونية، مثل موقع إيباي eBay الشهير، أو الدفع لإصدار التأشيرات مثل فيزا أستراليا السياحية أو فيزا سنغافورة السياحية.
  • تعتبر باي بال وسيلة آمنة للدفع، حيث أنها تحمي بيانات البطاقة الائتمانية من السرقة.
  • حل النزاعات بين البائع والمشتري واسترجاع الأموال المدفوعة، في حال حدوث عمليات الغش.
  • تبادل الأموال بطريقة سهلة وسريعة من خلال حساب باي بال.
  • يدعم باي بال 25 عملة وبالتالي يمكن تسديد الأموال بأي عملة تناسب العميل.
  • إمكانية ربط الحساب البنكي مع حساب الباي بال.
  • يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

التسجيل في باي بال PayPal البحرين

يتميز موقع الباي بال بإمكانية اختيار اللغة المناسبة للعميل، لذلك تعد خطوات التسجيل فيه سريعة وبسيطة. حيث يتم التسجيل فيه كما يلي:

  1. الدخول لموقع باي بال عبر الرابط من هنا.
  2. اختيار نوع الحساب سواءً كان حسابًا شخصيًا أو حساب شركة، ثم متابعة.
  3. اختيار الدولة من القائمة، حيث يجب أن تكون الدولة مدرجة في قائمة الدول المتاحة لاستخدام باي بال.
  4. تعيين البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب، ثم متابعة.
  5. تعبئة المعلومات الشخصية كالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان ورقم الموبايل، ثم الموافقة على شروط الموقع.
  6. بعد ذلك يرسل باي بال رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، لذلك يتوجب عليك الدخول إلى بريدك الالكتروني والضغط على الرابط المرسل لتأكيد التسجيل.
  7. ربط الحساب البنكي والبطاقة الائتمانية  مع حسابك في باي بال من أجل التفعيل الكامل.

تفعيل حساب باي بال PayPal في البحرين

بعد الانتهاء من عملية التسجيل في باي بال وتأكيد البريد الإلكتروني بإمكانك رؤية الواجهة الرئيسية لحسابك في باي بال. ومن خلال هذه الواجهة ستتمكن من متابعة تفعيل حسابك، باتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على خيار ربط البطاقة الائتمانية من واجهة الحساب أو من المحفظة في القائمة العلوية.
  2. تعبئة بيانات البطاقة الائتمانية خاصتك والضغط على حفظ.
  3. سوف يتأكد باي بال من ملكيتك للبطاقة من خلال اقتطاع مبلغ 1.95 دولار من بطاقتك الائتمانية، حيث يجب توفير 2 دولار كحد أدنى فيها، إذ يعاد لك المبلغ لاحقًا بعد انتهاء عملية التأكيد.
  4. مراجعة كشف حساب بطاقتك الائتمانية والحصول على رمز التأكيد المؤلف من أربعة أرقام .
  5. الدخول إلى حساب باي بال خاصتك والنقر على خيار المحفظة من القائمة، ثم اختيار بطاقتك الائتمانية المراد تأكيدها، ثم إدخال الرمز المكون من أربعة أرقام، ثم النقر على تأكيد.
  6. بعد تأكيد البطاقة سيفعل حسابك بشكل كامل.

تفعيل الباي بال في البحرين

لتفعيل باي بال في البحرين لا بد من الاطلاع على قائمة البنوك التي توفر خدمة التعامل مع باي بال. ويعد البنك البحريني الإسلامي من أشهر البنوك المتعاملة مع هذه الخدمة. حيث لا بد من وجود رصيد محدد في حسابك البنكي كي تتمكن من تفعيل خدمة باي بال من خلاله، حيث أن كل ما عليك هو ربط حساب الباي بال الخاص بك بخدمات البنك البحريني الإسلامي للاستفادة من خدماته الحصرية، كما يمكنك تعبئة حساب الباي بال من خلال هذا البنك. أيضا يمكنك السحب نقدًا من باي بال إلى حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية.

خدمة عملاء باي بال في البحرين

هو موقع ويب خاص لموقع باي بال يساعد الأشخاص على الاتصال بخدمة العملاء، حيث أن خدمة عملاء باي بال في البحرين ستمدك بكافة المعلومات التي ستحتاجها لتفعيل حساب باي بال في البحرين، كما أنه ستجيب على كافة أسئلتك المتعلقة بذلك. ويمكنك التواصل مع خدمة عملاء باي بال في البحرين عن طريق ما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على باي بال سواءً من خلال موقع باي بال أو من خلال تطبيق باي بال.
  2. النقر على كلمة المساعدة أو help، ثم اتصال.
  3. بعدها يظهر رقم دعم باي بال باللغة العربية، وهو الرقم التالي 0035315364203.
  4. يتم إرسال كود محدد قبل الاتصال، حيث يتوجب عليك حفظ الكود لأنك سوف تحتاجه في مراحل متقدمة من عملية الاتصال.
  5. في أثناء الاتصال سيطلب منك الكود الذي تم إرساله إليك، وهو كود مكون من ستة أرقام، قم بإدخاله من أجل الدخول إلى خدمة العملاء.
  6. بعد ذلك اختر الخدمة التي تريد أن تعرض مشكلتك عليها.

في ختام المقال نكون قد استعرضنا شرح تفعيل باي بال في البحرين والسبل المختلفة للتواصل مع هذه الخدمة في البحرين، لذلك في حال كنت مواطنًا بحرينيًا ستتيسر لك طرق إنشاء حساب باي بال وتفعيله، والذي بدوره سيقدم لك أفضل خدمات الشراء والدفع عبر الإنترنت من خلال خدمة باي بال.