ببينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures من المواضيع المشهورة في عالمنا الحالي، إذ تعتبر Binance Futures منصة تداول مشتقات العملات المشفرة الرائدة، تسمح للمتداولين باستخدام الرافعة المالية وفتح كل من المراكز القصيرة عند الإطلاق، تأكدت Binance Futures من أن تجربة التداول مشابهة لتجربة التبادل الفوري قدر الإمكان، مما يجعل من السهل جدًا على المستخدمين الانتقال عند الحاجة. هذا، من بين أمور أخرى، هو ما ساعدها على ترسيخ نفسها كمنصة تداول رائدة في العقود الآجلة.

إن تجربة المستخدم سلسة، والتداول بسيط نسبيًا، وهناك وفرة هائلة من العملات المشفرة المدعومة. في هذا المقال، نلقي نظرة كاملة على النظام الأساسي لبينانس فيوتشر العقود الآجلة وكيفية استخدامه وكل ما تحتاج إلى معرفته.

أولاً ستحتاج إلى التسجيل باستخدام هذا الرابط، الذي يستخدم رمز التسجيل الفريد الخاص بنا. كما سيتم منح مكافأة 100 دولار بالطريقة التالية: 5 دولارات للتسجيل والتحقق من حسابك. 50 دولارًا أمريكيًا بمجرد إيداع 50 دولارًا أمريكيًا أو أكثر (في غضون 5 أيام)، و 45 دولارًا أمريكيًا عند التداول بما يزيد عن 100 دولار أمريكي أو ما يعادله (المدة الكاملة)

شرح بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures

تسمح عقود بينانس فيونشر العقود الآجلة للمتداول بشراء أو بيع بيتكوين بسعر محدد مسبقًا في وقت ما في المستقبل. حيث يلتزم مشتري العقد بشراء الأصل عند انتهاء مدة العقد، في حين أن البائع ملزم بتقديمه. وبصرف النظر عن العقود الآجلة التقليدية، تدعم Binance أيضًا ما يسمى بالعقود الدائمة، والتي تختلف نوعًا ما وهي النوع الأكثر استخدامًا من المنتجات المشتقة ذات الحجم الأكبر.

كما لا تحتوي بينانس فيوتشر العقود الآجلة الدائمة على انتهاء صلاحية وتاريخ تسوية محدد مسبقًا. يتم تثبيتها على سعر المؤشر الفوري. ويمكن للمتداول إنهائها متى شاء. وبعبارة أخرى، عندما تشتري عقدًا دائمًا أو تبيعه، فلن تضطر إلى بيعه أو شرائه لاحقًا في تاريخ محدد مسبقًا. بدلًا من ذلك، يمكنك القيام بهذه الخطوات وقتما تشاء.

ومن ناحية أخرى يتم تداول عقود بيتكوين الآجلة على Binance مقابل USDT، ولكن يمكن تسويتها وضمانتها باستخدام USDT وBUSD والعملات المشفرة الأخرى من خلال صيغة COIN-M. ومرة أخرى في يونيو 2023، قدمت Binance Futures أيضًا عقودًا آجلة ربع سنوية لثنائية تداول BTC / USD. ومنذ ذلك الحين، أضاف أيضًا عقدًا آجلًا فصليًا بين ETH / USD.

أسباب التداول على بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرء يفكر في تداول عقود البيتكوين الآجلة على هذه المنصة. ومن هذه الأسباب نذكر:

  • إنها المنصة الأكثر سيولة في الصناعة بهامش كبير.
  • يسمح لك ببيع البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى: التحوط من مراكزك. وتحسين إدارة المخاطر لحماية محفظة العملات المشفرة الخاصة بك أثناء الأسواق الهابطة.
  • لا تحتاج إلى الاحتفاظ بكمية كبيرة من BTC في البورصة بسبب الرافعة المالية.
  • كما يمكنك استخدام رافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا على عقود البيتكوين الآجلة على Binance.
  • ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن التداول بالرافعة المالية غير موصى به للمبتدئين، لأنه ينطوي على قدر كبير من المخاطرة.
  •  يمكنك أن تفقد رأس المال الخاص بك أسرع بكثير مما كنت ستفقده. هذا هو سبب عدم المشاركة إلا إذا كانت لديك خبرة كافية. بغض النظر ، تأكد من عدم المخاطرة بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

كيفية التداول ببينانس فيوتشر العقود الآجلة

الآن بعد أن انتهينا من بعض الأساسيات، دعنا نتعمق أكثر في عقود البيتكوين الآجلة على Binance وكيفية تداولها. ابدأ من هنا:

  1. لتتمكن من التداول على Binance Futures، تحتاج إلى إنشاء حساب مع Binance. والعملية في حد ذاتها سهلة للغاية، ولكن سيتعين عليك
  2. إجراء التحقق من الهوية بسبب متطلبات KYC في Binance.
  3. يمكنك تعلم كيفية التسجيل وإيداع الأموال في دليل تداول Binance الخاص بهم.
  4. بمجرد إيداع الأموال، سيتعين عليك تحويلها إلى محفظة تداول العقود الآجلة الخاصة بك.
  5. في الزاوية اليمنى من قائمة التنقل الخاصة بك، سترى محفظتك، قم بالمرور فوقه.
  6. ثم من القائمة المنسدلة، حدد حساب العقود الآجلة الخاص بك. بمجرد الوصول إلى هناك ، هذا ما ستراه:

العقود الآجلة بينانس فيوتشر 1

7.ستحتاج تاليًا إلى اختيار ما إذا كنت تريد التداول على الدولار الأمريكي أو منصة العقود الآجلة المقومة بالعملات المشفرة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة بينانس فيوتشر

التداول عبر بينانس فيوتشر بالعملات المشفرة

أضافت Binance خيار تداول العقود الآجلة المقومة بالعملات المشفرة، وهو أمر مناسب جدًا للمستخدمين الذين لا يريدون التعرض للعملات المستقرة.

  • التداول عبر بينانس فيوتشر بالدولار الأمريكي (USD-S): كما يوحي الاسم، تتم تسوية العقود الآجلة هنا في عملات مستقرة. مما يعني أنك ستتلقى أرباحك أو تحدد الخسائر في العملات المستقرة.
  • التداول العملة المشفرة المقومة (Coin-M): تتم تسوية العقود الآجلة هنا بالعملة المشفرة. هذا يعني أنك ستتلقى أرباحك أو تحدد خسائر في التشفير. ويتم حساب الهامش بعملة البيتكوين، وهذه هي العملة الأساسية التي ستستخدمها.

وسنستخدم العقود الآجلة المقومة بالدولار الأمريكي والتي يتم تسويتها في التيثر (USDT). يمكنك أيضًا اختيار استخدام BUSD كعملة أساسية للعقود الآجلة الدائمة. وبعد أن يكون لديك أموال في حسابك، حان الوقت لبدء التداول. هذا ما تبدو عليه الواجهة العامة:

التداول بالعملات المشفرة

اقرأ أيضًا: التداول بالعملات الرقمية الجديدة على بينانس فيوتشر 

التداول بالرافعة المالية على بينانس فيوتشر Binance Futures

  • يسمح Binance للمستخدمين بوضع صفقات برافعة مالية تصل إلى 125x على أزواج معينة (BTC / USDT ، على سبيل المثال).
  • إن تحديد الرافعة المالية أمر بسيط للغاية. فوق مربعات الأوامر، ستجد زر الرافعة المالية. والنقر فوقه سيؤدي إلى الشريط القابل للتعديل التالي الذي يمكنك استخدامه لإعداد الرافعة المالية بدقة:

التداول عبر الرافعة المالية

  • من المهم جدًا ملاحظة أن استخدام الرافعة المالية العالية ينطوي على مخاطر عالية، ويجب ألا يتم ذلك من قبل المتداولين عديمي الخبرة.
  • كما لا يُنصح بزيادة أي شيء عن 5 أضعاف، وحتى هذا يزيد بشكل خطير من مخاطر خسارة رأس المال.
  • تأكد من عدم استثمار أكثر مما تشعر بالراحة في خسارته.
  • بمجرد تعيين الرافعة المالية الخاصة بك، يجب عليك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد استخدام الهامش المتقاطع أو المعزول. ويتم ذلك من الزر الموجود بجوار شريط الرافعة المالية مباشرةً.

اقرأ أيضًا: الربح من الواقع الافتراضي ميتافرس

آلية تداول عقود البيتكوين الآجلة على Binance Futures

يعد تداول عقود البيتكوين الآجلة على Binance أمرًا بسيطًا من حيث واجهة المستخدم والخبرة. بالنسبة لهذه الثنائية يمكن للمتداولين استخدام رافعة مالية تصل إلى 125x.

وهناك أنواع قليلة من الطلبات التي يمكنك وضعها على المنصة:

  • طلب محدود.
  • أمر السوق.
  • Stop-Limit / أمر السوق.
  • أمر الإيقاف المتحرك.

كيفية فتح حساب Binance Futures

قبل فتح حساب Binance Futures، تحتاج إلى حساب Binance منتظم. إذا لم يكن لديك واحد، فيمكنك الانتقال إلى Binance والنقر على “تسجيل” في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. ثم اتبع هذه الخطوات:

  1. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وأنشئ كلمة مرور آمنة. إذا كان لديك معرف إحالة، الصقه في مربع معرف الإحالة.فتح حساب العقود الآجلة
  2. إذا لم يكن لديك واحد، يمكنك استخدام رابط الإحالة الخاص بنا للحصول على خصم 10٪ على رسوم التداول الفوري / الهامش.
  3. عندما تكون جاهزًا، انقر فوق إنشاء حساب.
  4. سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني للتحقق قريبا. اتبع التعليمات الواردة في البريد الإلكتروني لإكمال التسجيل الخاص بك.
  5. بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك، وحرك الماوس إلى الشريط الموجود أعلى الصفحة، وانقر فوق USD (S) -M Futures.تسجيل الدهول إلى الحساب
  6. انقر فوق الزر فتح الآن لتنشيط حساب Binance Futures الخاص بك. وهذا كل شيء أنت جاهز للتداول!
  7. إذا لم تكن معتادًا على تداول العقود الآجلة، فإننا نوصي بقراءة المقالات حول ما هي العقود الآجلة والعقود الآجلة؟ وما هي العقود الآجلة الدائمة؟ قبل أن تبدأ.
  8. يمكنك أيضًا الرجوع إلى الأسئلة الشائعة حول Binance Futures للحصول على نظرة عامة على مواصفات العقد.

في نهاية المطاف وبعد شرحنا ل بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures. لا بد من الحذر عند التوجه لهذا المجال والتقيد بكل التحذيرات. فإذا كنت ترغب في اختبار النظام الأساسي دون المخاطرة بأموال حقيقية، فيمكنك تجربة شبكة اختبار Binance Futures.