شرح بوابة الدفع Adyen الهولندية

كتابة : جيسكا حواشي
آخر تحديث : 29 أكتوبر 2021
شرح بوابة الدفع Adyen الهولندية

تعتبر بوابة الدفع Adyen الهولندية كأفضل مزود خدمة دفع هولندي يجمع بين معظم خيارات الدفع الشائعة حول العالم. حيث أنها من البوابات التي تمكّن التجار من الدفع بسرعة وسهولة، وبالتالي زيادة معدلات التحويل، والإعجاب بخدماتها الكاملة. إذ تقدم Adyen خدماتها التجارية خلال الإنترنت لقبول المدفوعات الإلكترونية عن طريق العديد من طرق الدفع. بما في ذلك بطاقات الائتمان والمدفوعات المصرفية كبطاقات الخصم والتحويل المصرفي اعتمادًا على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أنها تعتبر أحد أكثر البوابات شيوعًا بالنسبة لعملاء الاتحاد الأوروبي. حيث تعمل Adyen على تسهيل عملية الدفع عن طريق نقل المعلومات بينها وبين معالج الواجهة الأمامية أو البنك الذي يتم التحويل له. ولتعرف أكثر على هذه البوابة نسجنا لكم مقالنا التالي.

بوابة الدفع الإلكترونية Adeyn

تعرف adyen بأنها بوابة دفع هولندية تأسست عام 2006 من قبل العديد من الخبراء والمختصين في مجال المدفوعات. إذ توظف الشركة أكثر من 2000 موظف في مكاتب في أكثر من ثلاث وعشرين دولة. يقع المقر الرئيسي للشركة في أمستردام، لكنها تعمل الآن مع شركات من جميع أنحاء العالم. إذ أن تركيز الشركة كان يقع على عاتق كيفية إنشاء طريقة سهلة الاستخدام وموثوقة لتنفيذ المعاملات. حيث قدرت أرباح Adyen بحوالي 684 يورو لسنة 2020.

تاريخ بوابة الدفع الإلكترونية Adyen

تأسست شركة Adyen على يد Pieter van der Does وArnout Schuijff. حيث ينحدر فريق الإدارة الأساسي من Bibit. في عام 2012، وبدأت Adyen في التوسع عالميًا، وافتتحت مكاتبها في سان فرانسيسكو وباريس ولندن. وفي عام 2015 عرفت أدين بتصنيفها كسادس أكبر يونيكورن في أوروبا. وفي عام 2017 حصلت الشركة على ترخيص مصرفي أوروبي. ومنه بدأت بالإنتشار عالميًا، إلى أن وصلت في عام 2020 إلى الشرق الأوسط لافتتاحها مكتبًا في دبي وتوسيع عروضها في الوطن العربي.

  رسوم تحويل الأموال من موني جرام 2022 moneygram

أماكن بوابة الدفع Adyen

تعمل Adyen كشركة تكنولوجيا الأموال في هولندا، والبرازيل، وسنغافورة، وكندا، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، والصين، والهند، واليابان، والولايات المتحدة. إذ تعد Adyen المنصة الأولى عالميا التي تدمج إدارة المخاطر والمعالجة والحصول على الأموال وتسوية المدفوعات مباشرة. حيث استخدم التجار Adyen كطريقة دفع معتمدة تمامًا، مثل: Visa وMastercard وطرق الدفع الأخرى. إذ تم ربطها كقناة بيع وتجارة عبر الإنترنت بجانب قنوات البيع الأخرى كشريكها eBay. ومن الجدير بالذكر تصنيف Adyen في المرتبة 901 بين مواقع الويب على مستوى العالم بناءً على 45,986,256 زائرًا شهريًا على الويب.

نمو بوابة الدفع Adyen

منذ بدايتها في ديسمبر 2014، أعلنت الشركة عن جولة تمويل بقيمة 250 مليون دولار بقيادة شركة الأسهم النامية جنرال أتلانتيك، ثم انضمَ إليها المستثمرون الحاليون تيماسيك هولدنجز، إندكس فينتشرز، وفيليسيس فنتشرز. فمنذ بداية الشركة في عام 2011 حققت أرباحًا كبيرة. وفي عام 2015 ارتفعت أرباح الشركة بشكل كبير بما يقدر ب 46 مليون دولار. وفي عام 2016 نمت إلى أكثر من 87 مليون دولار، أي ما يقارب نمو إجمالي في إيرادات الشركة حوالي 99%.بالإضافة إلى أنها شهدت زيادة كبيرة وفرق في حجم التداولات المتعامل بها من 50 مليار دولار عام 2015 إلى 90 مليون دولار عام 2016. كما حققت Adyen حجم معالجة تجاوز  100 مليار دولار في عام 2017.

مهام بوابة الدفع Adyen

تقوم بوابة الدفع الإلكترونية Adyen بإجراء معاملات الدفع للعديد من شركات الإنترنت الكبيرة مثل Uber وAmazon وeBay، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إعداد تقنية Adyen ليس فقط لدعم المدفوعات، بل بالإضافة إلى جوانب أخري من معالجة المعاملات، بما في ذلك مكافحة الاحتيال. إذ تعتبر من الخدمات المجانية التي تقدمها Adyen لعملائها. كما تعرف بأنها شركة مدفوعات عالمية تساعد الشركات الكبيرة وسريعة النمو على تبسيط وتسريع مدفوعاتها من خلال استخدامها لتنقية مبتكرة.

  خدمات موقع بيوتي باي beauty bay

الأرباح وصافي إيرادات بوابة الدفع Adyen

في بداية عام 2018، أعلنت شركة eBay  انها ستصبح الشريك الأساسي لشركة Adyen في معالجة المدفوعات، وذلك عن طريق توقيع اتفاقية معها. وبدأت eBay في النصف الثاني من 2018 بمعالجة المدفوعات في أمريكا الشمالية. وبعد ذلك توسعت أكثر في عام 2019 بموجب اتفاقية تشغيل مع PayPal. كما أنه في عام 2019، تم معالجة وتداول المدفوعات في Adyen ما يقارب 280 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 51٪، محققة أرباحًا صافية قدرها 560 مليون دولار. وخلال وباء COVID-19، عالجت الشركة ما مجموعه 350 مليار دولار ، بزيادة قدرها 27 ٪ عن السنوات السابقة ، مع صافي إيرادات قدره 793 مليون دولار .

كيفية شراء الأسهم في Adyen

تعتبر شركة Adyen من الشركات الناجحة، لذلك من الجيد الاستفادة من نجاحها، والقيام بالاستثمار فيها وشراء الأسهم. ولذلك فإن شراء الأسهم يحتاج إلى حساب مع وسيط. بحيث يقوم الوسيط بمعالجة المعلومات الخاصة بك، إذ يمكنك وبسهولة بيع وشراء الأسهم في Adyen. أخذًا بعين الإعتبار أن قيمة السهم الحالي لها ما يقارب 3130 دولار أميريكي. فهي من الشركات التي لا تمتلك أي اشكاليات مالية لأنها لا تحمل أي ديون في حسابها. وهذا ما يجعل شراء الأسهم فيها سهلًا ومريحًا.

في الختام، نرجو أن نكون قد قدمنا ما يكفي من المعلومات التي ستفيدك وستغنيك بالمعرفة عن بوابة الدفع Adyen، وبالتالي ستتمكن من الخوض في تجربة الاستثمار والتعرف أكثر على هذه الشركة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

856 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.