شرح أداة grid trading على بينانس binance

كتابة : ٱلاء علي جيد
آخر تحديث : 3 فبراير 2022
شرح أداة grid trading على بينانس binance

يبحث الكثيرون عن شرح أداة grid trading على بينانس binance ، حيث أن الكثير من المتداولين في سوق الكريبتو يفضلون الشراء عند مستوى معين، ثم إعادة البيع عند مستوى أعلى. ولكن هذه الفكرة لا تتوفر عادةً في كل منصات التداول الرقمية المشفرة. لذلك أطلقت منصة بينانس الشهيرة في هذا الصدد أدوات إضافية وجعلتها متاحة أمام المستخدمين، ومن أهم هذه الأدوات التي وفرتها هي أداة grid trading، التي تقدم الكثير من الخدمات للمستخدمين وترضيهم. وبالتالي سنقدم في مقالنا هذا كل المعلومات الهامة حول أداة grid trading على منصة بينانس.

معلومات عن منصة بينانس binance

تعتبر منصة بينانس  binance من أفضل منصات تداول العملات الرقمية والربح عبر الإنترنت حاليًا. بالإضافة إلى أنها من أكثر المنصات المفضلة لدى المستخدمين، حيث تتميز منصة بينانس بالتطور التكنولوجي الدائم والمستمر الذي يسهل عمليات التداول من بيع أو شراء.

والأهم من ذلك كله أن بينانس تعتبر خيارًا جيدًا للمبتدئين في مجال التداول وبيع وشراء العملات الرقمية، كما أنها تقدم العديد من العملات المشفرة، وتتمتع أيضًا بدرجة عالية من السيولة والعملات المتوفرة بأي كمية وفي أي وقت. بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر لمستخدميها مستوى عال من الأمان والثقة، واستخدام العديد من الأدوات التي تسهل عملية التداول وتضمن نجاحها.

شاهد أيضًا : مميزات منصة بينانس binance.

شرح أداة grid trading على بينانس

أطلقت منصة بينانس أداة جديدة هي grid trading أو ما يعرف بالتداول الشبكي، وهي استراتيجية مؤتمتة لشراء وبيع العملات المشفرة عن طريق التحديد المسبق للفترة الزمنية والنطاق السعري، ثم يتم إنشاء شبكة تداول استراتيجية حولهما. وبالتالي عند ضبط أداة grid trading على أسعار وفترات زمنية محددة ستتمكن من المساعدة في شراء العملات الرقمية بأسعار أقل، ثم إعادة بيعها بسعر أعلى.

أصبحت grid trading متوفرة بالفعل على منصة بينانس، حيث تقدم أفضل أداء لها عند حدوث تقلبات في الأسواق ضمن نطاق محدد. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الأداة تسعى لتحقيق الأرباح من خلال التغيرات السعرية حتى لو كانت تغيرات بسيطة، كما أنها تساعد على التداول بعقلانية ودون خوف من تفويت الفرص. والأهم من ذلك كله أن grid trading تناسب المستثمرين المبتدئين بالإضافة إلى المستثمرين ذوي الخبرة.

  أهم العملات المشفرة الصديقة للبيئة

شاهد أيضًا : التسجيل في منصة بينانس شرح كامل .

كيفية استخدام أداة grid trading

تعمل أداة grid trading عن طريق روبوتات تداول العملات المشفرة، حيث يمكنك أن تصل إلى هذه الخاصية من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على بينانس. ثم قراءة الأحكام والشروط. بعد ذلك عليك أن تقوم بالخطوات التالية:

  • اضغط خيار trade.
  • انقر على strategi trading.
  • تعيين معلمات الشبكة. للتوضيح اختر إما حسابي أو هندسي.
  • حدد الحد الأعلى بحيث ألا يتم التداول عندما يكون سعر السوق أعلى منه. ثم حدد الحد الأدنى الذي لن يتم التداول عندما يكون سعر السوق أقل منه.
  • عين رقم الشبكة.
  • حدد نوع العملة المعدنية التي تريدها، والتي تكون إما بتشفير ثنائي أو فردي.
  • بعد ذلك سيحسب النظام الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار المطلوب اعتمادًا على الشبكة والعملة المحددة مسبقًا.
  • قم بإدخال مبلغ الاستثمار الذي تريده. ولكن لا يمكنك تقديم طلبات جديدة باستخدام الأصول المجمدة من أوامر أخرى.
  • ثم انقر إنشاء لتقديم الطلب.
  • في الختام يمكنك اختيار سعر الزناد مع العلم أنه اختياري. ولكنه سيساعدك ويشغل أوامر الشبكة عند ارتفاع سعر أو انخفاضه بالنسبة للحدود التي أدخلتها.

بالإضافة إلى ذلك يوجد خيار آخر عند استخدام أداة grid trading على بينانس يسمى وقف الزناد يمكنك استخدامه عند رغبتك بوقف الخسارة، وذلك عندما يصبح السعر أقل من السعر الأدنى والمتغير والأخير. من ناحية أخرى يمكن استخدامه لجني الأرباح عندما يصبح السعر أعلى من السعر الأدنى والمتغير والأخير.

شاهد أيضًا : كيفية استخدام الأداة غوغل تريندز في التجارة .

الفرق بين الوضع الحسابي والهندسي في grid trading

عند استخدام أداة grid trading على بينانس وتعيين معلمات الشبكة سيكون عليك الاختيار بين الوضع الحسابي أو الهندسي، ويتجلى الفرق بينهما كالتالي:

  • الوضع الحسابي: يقسم فيه النطاق السعري من خلال فرق السعر المتساوي، ويحسب هذا السعر بالمعادلة (السعر الأعلى- السعر الأدنى)/عدد الشبكات.
  • الوضع الهندسي: تكون نسبة فرق السعر متساوية لأي شبكة، حيث يتناسب النطاق السعري مع الأرباح الثابتة، ويحسب السعر بالمعادلة (السعر الأعلى/السعر الأدنى)^(1/ن)*100% . للتوضيح ن = عدد الحزم.
  لعبة Bitcoin Button لربح قطعة بيتكوين

والأهم من ذلك كله أنه في الوضعين كلما زاد عدد الشبكات زادت الأموال التي ينبغي عليك استثمارها.

الخدمات التي توفرها أداة grid trading

توفر أداة grid trading على بينانس العديد من الخدمات التي تجذب المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة أيضًا، ومن أهم هذه الخدمات. على سبيل المثال:

  • الاطلاع الدائم على اتجاهات السوق.
  • إمكانية التداول طوال الاسبوع وعلى مدار الساعة أيضًا.
  • تحقق أداة grid trading على بينانس أرباح وفيرة من خلال الشراء بسعر منخفض، ثم إعادة البيع بسعر مرتفع.
  • التخطيط والاستراتيجية المسبقة التي تساعد على تجنب وتقليل الأخطاء.

النتائج المحتملة لاستخدام grid trading

بما أن أداة grid trading  على بينانس تعتمد على تحركات الأسعار، من الممكن أن يخترق السعر نطاق الدعم والمقاومة ويتجه باتجاه واحد لفترة معينة. وبالتالي سينخفض أو يرتفع السعر باستمرار دون تأرجح. نتيجةً لذلك ستصاب جميع طلباتك وبالتالي ستجني الأرباح الوفيرة بترتيب مثالي.

بالإضافة إلى ذلك يوجد احتمالان آخران لاستخدام أداة grid trading على بينانس يمكن حدوثهما في السوق وهما:

  • من الممكن أن يتحرك السعر باتجاه معين ثم ينعكس للجانب الآخر. وبالتالي يترك مركزًا مفتوحًا في الجانب المعاكس.
  • قد يتأرجح السعر ويفتح مركزًا. ولكن في البداية ودون جني أية أرباح، مما يتسبب بخسارة كبيرة غير محققة.

للتوضيح إن معرفة هذه الاحتمالات عند استخدام أداة grid trading على بينانس تمكن من تخفيف الخسائر وذلك من خلال وضع أوامر لإيقاف الخسائر والخروج من الصفقة، عندما لا يتم تصحيح السعر بما يخدم مصلحتك.

في الختام نكون قد شرحنا لك كل ما يتعلق بأداة grid trading على بينانس binance. وبالتالي إذا كنت ترغب باستخدام هذه الأداة والتداول على بينانس سيكون مقالنا أفضل دليل لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

887 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.