ما هي أرخص المدن التركية لشراء العقارات

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
ما هي أرخص المدن التركية لشراء العقارات

في الآونة الأخيرة كثر البحث عن أرخص وأفضل المدن لشراء العقارات في تركيا. حيث أن كل مدينة في تركيا لها مميزاتها واختلافاتها عن المدن الأخرى. واختلاف أسعارها يكون حسب نقاط محددة كثيرة. منها قرب المدينة من العاصمة، إضافة إلى مناخها إذا كان معتدلاً أم لا. ومساحة العقار ومميزاته إذا كان حديثا أم لا، وغيرها الكثير. هذا كله يؤثر على سعر العقارات في تركيا.

أفضل وأرخص المدن للشراء في تركيا

ماردين

وهي المنطقة التاريخية والسياحية في منطقة جنوب شرق الأناضول، أقل من متوسط البلد للعقارات السكنية المعروضة للبيع. بينما يبلغ سعر المتر المربع للمنازل في ماردين 692 ليرة تركية، تبلغ الزيادة حوالي 2٪.

مدينة ملاطية

مدينة ملاطية من أجمل مدن شرق الأناضول وهي ذات طابع هادئ ويطلق عليها عاصمة المشمش. تبعد عن مدينة عنتاب ساعتين ونصف بالسيارة. يبلغ عدد سكانها 550 ألف نسمة. ويحيط بالمدينة العديد من الأودية والجبال والأنهار. تشتهر مدينة ملاطية بصناعة الفواكه المجففة وأشهرها المشمش. في مدينة ملاطية يتم تحديد سعر الوحدة لكل متر مربع بألف ليرة تركية.

بليجيك

هي من المدن التراثية المشهورة في تركيا. كانت عاصمة للإمبراطورية العثمانية حيث تتميز بشكلها القديم والآثار حتى أصبحت معلما سياحيا. في بيلجيك، الواقعة في منطقة جنوب مرمرة، يُنظر إلى أسعار بيع المساكن بألف ليرة تركية لكل متر مربع.

ديار بكر

وهي أكبر المدن التركية الموجودة في القسم الجنوبي الشرقي وهي عاصمة محافظة ديار بكر. تُعرف بخصوبة أرضها. يكون مناخها متوسطا حيث يكون حاراً في الصيف، وغزير الأمطار وكثير البرودة والثلوج في الشتاء. في ديار بكر، وهي من بين أرخص خمس مدن في تركيا، تم الإعلان عن سعر الوحدة للمتر المربع في مبيعات المنازل بـ 344 ليرة تركية. وكانت منطقة باغلار الأعلى زيادة بنسبة 2.8٪.

كيريكالي

تقع على بُعد 80 كم شرق أنقرة، بلغ عدد سكانها 280,843 نسمة. تعرف كيركالي باسم مدينة الجمهورية. يعود تاريخها إلى 4000 سنة. في القرون الأخيرة، سكنها العديد من قبائل الأوغوز والقبائل التركمانية.

أماسيا

يعود تاريخ بناء هذه المدينة إلى حوالي ثمانية آلاف وخمسمائة عام قبل الميلاد. تحدّها عدة مدن مثل مدينة سامسون. مناخ مدينة أماسيا في فصل الصيف حار، وفي فصل الشتاء بارد ماطر. وذلك بسبب اختلاط مناخها بمناخ البحر الأبيض المتوسّط، ومناخ البحر الأسود. يكون سعر بيع المتر المربع في مدينة أماسيا 1100 ليرة تركية، في حين أن نسبة الزيادة السنوية حوالي 7٪.

قيصري

تقع مدينة قيصري وسط تركيا. تعتبر العاصمة لإقليم الأناضول، وتتمتع بالتراث العثماني الأصيل. حيث تتمتع مدينة قيصري بعادات مشابهة للشعوب العربية على عكس إسطنبول وأنقرة.

تمتلك محافظة قيصري التركية أرخص متوسط سعر للمتر المربع من المساكن المعروضة للبيع والمُصنَّف بـ 1133 جنيهًا إسترلينيًا. الزيادة السنوية هي نفسها التي زاد فيها المتوسط في تركيا بنسبة 8٪.

102 مشاهدة
التالي
كيف أفتح سوبر ماركت في الكويت
السابق
ما هي اقدم الحرف اليدوية