كيف أستورد البضائع من الصين إلى سوريا

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 20 سبتمبر 2020
كيف أستورد البضائع من الصين إلى سوريا

عملية استيراد البضائع بصورة عامة ليست بالأمر السهل حيث تحتاج إلى تطبيق العديد من الخطوات حتى تستطيع استيراد البضائع من الصين والربح منها بصورة صحيحة.

شروط ومتطلبات الاستيراد من الصين

تحديد البضائع التي تريد استيرادها من الصين

في البدء يجب تحديد نوع البضائع التي ترغب في استيرادها ويجب عمل إحصائيات شاملة حول أسعارها مع الأخذ بالاعتبار الرسوم الجمركية في سوريا.

معرفة أسعار البضائع في الصين وعمل مقارنة على أسعارها في السوق السوري

من المهم عمل دراسة كاملة حول أسعار المنتجات التي ترغب في استيرادها من السوق الصيني وتحديد الربح المتوقع وتضاف إلى قيمة الجمرك تكاليف الاستيراد والشحن.

الاطلاع ومعرفة جميع قوانين الجمارك

قبل البدء بالاستيراد من الصين يجب معرفة قوانين الجمارك على المنتجات والتعريفة الجمركية قبل الاستيراد لتجنب أي غرامات ومخالفات قد تؤثر على مقدار الربح بالسلب.

توزيع البضائع

بعد الاطلاع على الأسعار الخاصة بالمنتجات يجب الاتفاق مع التجار وأصحاب المحلات. أما إذا كنت صاحب محل تجاري وسوف تبيع بالجملة فسوف تحتاج إلى مخزن كبير للبضائع.

تحديد رأس المال اللازم للاستيراد

الشخص الوحيد الذي يستطيع تحديده هو صاحب المشروع ويجب الأخذ في الاعتبار أن سعر الحاويات يختلف من منتج إلى آخر لكن ينصح خبراء التجارة بالبدء باستيراد حاوية واحدة وتوزيعها على التجار ولابد أن تعرف أن البعض من التجار سوف يقومون بدفع جزء من السعر وتقسيط الجزء الباقي من السعر بعد إنهاء البيع.

خطوات استيراد البضائع من الصين

  • عمل دراسة حول سلبيات وإيجابيات الاستيراد من الصين وتحديد وتوقع الخسائر والأرباح.
  • التواصل مع وكلاء التصدير أو مكاتب الاستيراد لتقديم المساعدة اللازمة.
  • عمل قائمة للمنتجات التي تريد استيرادها وإرسالها إلى المكاتب الخاصة بالاستيراد في الصين حتى يقوموا بمساعدتك وإرشادك إلى المصانع المختصة في ذلك وإتمام عمليات الشراء والتخليص الجمركي حتى تستلم بضاعتك. في المقابل ستدفع عمولة قدرها ٥٪ من ثمن البضاعة.
  • استخراج الفيزا والسفر إلى الصين والإقامة فيها لمدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام. بعدها التوجه إلى المكتب الذي قمت بالتواصل معه مسبقاً حتى يقوموا بإرشادك إلى المصانع والتعاقد معهم والتأكد من الحصول على عينات لمقارنتها مع البضاعة عند وصولها لتجنب الغش.

الاستيراد من الصين عبر الإنترنت

من الطرق الأخرى لاستيراد البضائع من الصين هي الشراء عبر الإنترنت. حيث أصبحت هذه الطريقة من أكثر طرق الاستيراد الشائعة لكثرة مميزاتها. منها انعدام التكاليف بغض النظر عن سعر المنتجات. كل ماعليك هو الدخول إلى المواقع الصينية الشهيرة وإنشاء حساب ومن ثم تصفح المنتجات المعروضة وشراء الأفضل منها. حيث يجب مراعاة نقطة مهمة وهي تقييمات العملاء للتعرف على مصداقية البائع. إذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك مراسلة البائع، ومن ثم يمكنك الطلب والدفع.

165 مشاهدة
التالي
كيف أبدأ مشروع إعادة تدوير الورق والكرتون
السابق
ما هي مزايا تجارة المواد الغذائية في السعودية