شراء اسهم امازون AMZN سعر سهم أمازون Amazon 2022

آخر تحديث : 17 يناير 2022
شراء اسهم امازون AMZN سعر سهم أمازون Amazon 2022

يتجه معظم مستثمري الأموال في أسواق الأوراق المالية، إلى شراء أسهم امازون AMZN، فما هي اسهم امازون، وما هو سعر سهم أمازون Amazon 2022. إذ تعتبر شركة أمازون من أشهر الشركات الرائدة في مجال منصات التجارة الإلكترونية، حيث تسهّل عمليات بيع وشراء المنتجات بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. وفي عام ٢٠٢٠ وفي انتشار كوفيد ١٩ والإغلاق بسبب الجائحة حول العالم، نهضت التجارة الإلكترونية, ونتيجةً لذلك ارتفع سعر سهم Amazon ليتجاوز ٣٠٠٠ دولار أمريكي. وبالرغم من ذلك، لا يمكن للأسهم الاستمرار في الارتفاع إلى الأبد، لذلك انجرف سهم AMZN حول مؤشرات أسواق المال، وكان أداؤه سيئًا بشكل عام في ٢٠٢١. ولكن بالنظر إلى مخططات أسهم أمازون، وبحسب ما يقوله الخبراء وتوقعاتهم، فإنّ سهم أمازون سيستمر بالارتفاع في ٢٠٢٢ ليحقق أرقامًا غير مسبوقة.

شراء اسهم امازون AMZN سعر سهم أمازون Amazon 2022

يتجه الجميع في السنوات الأخيرة إلى شراء اسهم امازون AMZN للاستثمار، وذلك لما تحققه شركة أمازون من نجاح على المستوى العالمي من جهة. وارتفاع سعر سهم أمازون مؤخرًا، والتوقعات باستمرار هذا الارتفاع في السنوات القادمة من جهة أخرى. ولكن هنالك عدة أساسيات يجب فهمها واتباعها عند رغبتك بشراء أسهم من شركة أمازون، وسنذكرها لكم في مقالنا.

إيجاد وسيط جيد عبر الإنترنت لشراء اسهم امازون AMZN

عندما تبحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت، عليك أولاً التفكير في الأسواق التي يمكن للوسيط الوصول إليها للتداول، والعمولات والرسوم التي تتقاضاها الشركة للتداول، وما هي أنواع الأسهم أو الصناديق أو الاستثمارات المتاحة للتداول عبر الإنترنت. وما إذا كان يمكنك فتح حساب وساطة مع هذه الشركة بسبب حالة جنسيتك. وبالإضافة إلى ذلك ما هي معدلات الهامش التي يقدمها الوسيط. ستحتاج أيضًا إلى التفكير في مقدار الوقت الذي ترغب في قضاءه في تعلم نظام أساسي جديد.

فتح حساب وساطة خاص بك لشراء اسهم امازون AMZN

يجب عليك فتح حساب خاص بك لتداول اسهم امازون. يمكن القول أنه يشبه فتح حساب مع وسيط عبر الإنترنت إلى حد كبير فتح حساب مصرفي عادي، ويتطلب ذلك عادةً أن تدخل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو موقع الشركة على الويب، وذلك اعتمادًا على الوسيط وموقعك والقواعد المطلوبة لفتح حساب استثماري جديد. ويمكن أن يختلف الوقت المطلوب لفتح حساب الوساطة الخاص بك. حيث تستغرق بعض التطبيقات مثل Robinhood وقتًا قصيرًا فقط لإدخال معلوماتك.

إيداع الأموال في حسابك لشراء اسهم امازون AMZN

عندما تشتري أسهمًا في الشركة ستحتاج إلى الدفع نقدًا مقابلها. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إيداع الأموال في حسابك (على الأقل أعلى من الحد الأدنى لفتح الحساب). يقوم معظم الوسطاء بتمكين ذلك على الفور من خلال خدمات تم التحقق منها مثل Plaid. ويعتمد معظم الوسطاء على التحويلات المالية المباشرة من حسابك الجاري، ولكن يسمح لك الآخرون بإيداع الأموال من المحافظ الإلكترونية مثل PayPal.

شراء اسهم امازون AMZN

الآن بعد أن وجدت الوسيط الخاص بك وفتحت حسابًا وأودعت الأموال، فأنت على استعداد لبدء الاستثمار في الأسهم. من هذه النقطة، ستحتاج إلى الانتقال إلى المخزون داخل تطبيقك، وإدخال مقدار الأسهم (أو الدولارات التي ترغب في استثمارها بأسهم كسور) التي تريد شراءها ، وحدد نوع الأمر المفضل لديك وتنفيذ التجارة.

تتبع مخزون اسهم امازون AMZN الخاص بك 

بمجرد شراء الأسهم الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع الاستثمارات الأخرى المناسبة ، يجب عليك استخدام أفضل تطبيقات إدارة المحفظة الإلكترونية لمتابعتها بمرور الوقت. من خلال مراقبة المخزون بعد الشراء الأولي، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أن ترى كيف يتوافق أدائها مع إستراتيجية الاستثمار العامة الخاصة بك.

سعر سهم أمازون Amazon 2022

تخلفت عملاق التكنولوجيا Amazon عن السوق العام الماضي ، وساهمت عدة عوامل على الأرجح في ضعف أداء أمازون في عام ٢٠٢١. بدايةً ابتعاد المستثمرين إلى حد كبير عن ما يسمى بـ “الأسهم الوبائية”، ونتيجة لذلك، مر العديد من هذه الشركات بسنة مروعة. ومن ثم استقالة جيف بيزوس مؤسس أمازون من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في الربع الثالث ، تاركًا نائبه آندي جاسي مسؤولاً. ولكن السؤال هنا، هل ستستمر هذه العوامل في التأثير على أداء أسهم أمازون، أو هل تستطيع الشركة العودة إلى الطريق الصحيح للتغلب على السوق؟

  أفكار للأعمال التجارية حققت نجاحاً مبهراً

من المتوقع أن تكسب الشركة ٥٣.٢٥ مليار دولارا أمريكي في عام ٢٠٢٢. مما سيؤدي إلى ارتفاع ربحية السهم تقديريًا وبعد خصم الضرائب بمبلغ ٥٣.٨٩ دولارًا أمريكيًا في عام ٢٠٢٢. هذه النتائج من شأنها أن تسفر عن تدفقات نقدية هائلة. ومن المحتمل أن تستخدم أمازون بعضها لإجراء عمليات إعادة شراء الأسهم ، مما يدفع EPS إلى قيمة أعلى بكثير.
في الواقع، إذا استمر التدفق النقدي بالوتيرة الحالية، فمن المرجح أن يتم إعادة شراء الأسهم في السنوات القليلة القادمة.
ويتم تداول اسهم امازون AMZN  حاليًا عند ٣٢٥١.٠٨ دولارًا للسهم الواحد. ومن المتوقع أن يرتفع في عام ٢٠٢٢ ليصل إلى ٤٠٠٠ دولارًا للسهم الواحد.

رسوم الاستثمار في اسهم امازون AMZN

على الرغم من أنّ العديد من شركات الوساطة لا تتقاضي عمولة، إلا أن السلطات التنظيمية في بلدك قد تستمر في تقييم الرسوم لتمويل عملياتها. هذا يعني أنك قد تدفع رسومًا لا مفر منها عند شراء اسهم امازون AMZN أو القيام باستثمارات أخرى.
والعمولات هي رسوم تستند إلى الصفقات التي تقوم بها. ويمكن أن تصل إلى رسم ثابت لكل صفقة مثل مبلغ ثابت بالدولار، أو حتى نسبة مئوية من قيمة التجارة.
وسواء كنت تتداول في الأسهم الصغيرة على Robinhood أو Webull مقابل الحد الأدنى من المال أو تتداول بأسهم كاملة من Berkshire Hathaway، فستحتاج إلى معرفة الرسوم المترتبة عليك، والتي سيتم تحصيلها منك.
تأكد من التحقق من التفاصيل الدقيقة إذا كانت تكاليف الاستثمار تبدو كبيرة جدًا أو تؤثر على قرارك الاستثماري العام. حيث يجب أن تكون قليلة جدًا ولا تؤثر بشكل كبير على رغبتك في الاستثمار في الأسهم أم لا.

التحليل الفني لقيمة اسهم امازون AMZN في سوق الأوراق المالية

عند رغبتك بمعرفة التحليل الفني لقيمة شراء اسهم امازون AMZN، فإنّ التوقيت أمر بالغ الأهمية. لذلك عندما تبحث عن أسهم للشراء أو البيع، من المهم إجراء التحليل الأساسي والفني الذي يحدد مواعيد التداول منخفضة المخاطر، وبنفس الوقت تقدم أيضًا مكافآت قوية محتملة.
تُظهر أداة فحص مخزون IBD أن مخزون Amazon لديه تصنيف مركب IBD ضعيف وهو ٦٢ من ٩٩.
وعند اختيار أسهم النمو لتحقيق أكبر المكاسب المحتملة على أساس نموذج الاستثمار CAN SLIM، يجب التركيز على تلك التي لديها تصنيف مركب أعلى من ٩٠.

فرص نمو اسهم امازون AMZN من خلال برنامج الرعاية الصحية Amazon care

دخلت أمازون عام ٢٠٢١ مع الكثير من فرص النمو الكبيرة. وشمل ذلك خططًا لتوسيع برنامج الرعاية الصحية الافتراضية الخاص بها في جميع أنحاء الولايات المتحدة. كما تعمل أيضًا على توسيع نطاق أعمالها في مجال الأدوية التي تستلزم وصفة طبية.
في العام الماضي ، أعلنت أمازون أن برنامجها التجريبي للرعاية الصحية عن بعد، المسمى Amazon Care سيتوسع ليشمل جميع موظفيها الأمريكيين وعائلاتهم وكذلك الشركات الأخرى.
إذا تمكنت أمازون من تقديم خدمات رعاية صحية أكثر كفاءة، فإن الإمكانات هائلة لتغذية محرك النمو، وبالتالي مخزون أمازون.
وصرحت شركة أمازون إن البرنامج يمكّن العمال من التواصل مع الأطباء عبر الدردشة أو الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأمازون كير إرسال أخصائي طبي إلى منزل المريض للحصول على رعاية إضافية.

خطط شركة أمازون لرفع قيمة اسهم AMZN

لدى أمازون العديد من الخطط والوسائل لرفع قيمة شراء أسهم امازون AMZN في سوق الأوراق المالية، ونذكر لكم بعضها:

  • وجهت الشركة ضربة موجعة للصيدليات وتجار الجملة للأدوية التي تستلزم وصفة طبية في أواخر العام الماضي عندما أطلقت صيدلية أمازون. حيث تقدم الوحدة الجديدة لأعضاء Amazon Prime خصومات تصل إلى ٨٠٪ على الأدوية العامة و ٤٠٪ على الأدوية ذات العلامات التجارية.
  • أعلنت أمازون أنها استحوذت على استوديو الأفلام الشهير Metro-Goldwyn-Mayer مقابل ٨.٤٥ مليار دولار، وتتطلع أمازون إلى توسيع موقعها على نطاق واسع في بث الفيديو وزيادة قيمة برنامج المكافآت Prime الخاص بها. وللحصول على Amazon Prime ، يدفع المستخدمون رسومًا سنوية أو شهرية للخدمة ويحصلون على امتيازات متعددة. ويتضمن ذلك الوصول المجاني إلى Amazon Video و Amazon Music.
  • وسيلة أخرى للنمو هي الإعلان. فعند البحث عن منتج ما، يبدأ حوالي نصف البالغين في الولايات المتحدة البحث باستخدام أمازون. وكلما زادت عمليات البحث تكون أمازون جذبت المزيد من المعلنين. وطبعًا Covid-19 تسبب في قيام المزيد من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت، مما أدى للحفاظ على نمو إعلانات Amazon.

هل تدفع أمازون أرباحا للمستثمرين

لا تدفع أمازون أرباحًا لمساهميها، ومنذ إنشائها كان وعد أمازون الرئيسي للمساهمين يتوقف دائمًا على نمو أعمالها المحتمل والتوسع في أسواق جديدة. حيث تعتقد الشركة أن المستثمرين سيكونون أكثر استعدادًا لشراء الأسهم بمجرد أن تبدأ في جني المزيد من الأرباح، وبالتالي رفع السعر.
في هذه المرحلة، يمكن للمساهمين بيع جزء من مخزونهم مقابل عوائد جيدة. هذا يترك لأصحاب الأسهم في أمازون خيارًا ضئيلًا أو معدومًا على الإطلاق سوى انتظار الشركة لتحقيق هدفها.

  ما هي بطاقة متجر أمازون؟ بطاقة أمازون Amazon Store Card

هل يمكن الاستثمار في اسهم امازون AMZN مقابل 5 دولار

مع الأسهم الجزئية ، يمكنك شراء جزء صغير من حصة الأسهم في أي شركة ، بما في ذلك شراء اسهم امازون AMZN من شركة Amazon أو شراء اسهم الشركات الأخرى ذات الأسعار باهظة الثمن.
في الواقع ، يسمح لك Fidelity بشراء ما لا يقل عن ٠.٠١ من السهم ، مما يعني أنه يمكنك امتلاك قطعة من Amazon إذا كان لديك ٢.٤٤ دولار فقط للاستثمار.
وفي حين كان على المستثمرين تقليديًا شراء أسهم كاملة، يسمح لك عدد متزايد من الوسطاء الآن بالاستثمار بالدولار بدلاً من ذلك. من خلال الاستثمار القائم على الدولار، يمكنك تحديد مبلغ المال الذي ترغب في استثماره في سهم Amazon، ويمكنك شراء العديد من الأسهم التي تسمح بها قوتك الشرائية، حتى إذا كان بإمكانك شراء جزء من سهم واحد فقط. يسمح لك بعض الوسطاء ، مثل Fidelity ، بالاستثمار بأقل من ٠.٠١ دولار طالما أنك تشتري ما لا يقل عن ٠.٠٠١ من السهم. يطلب البعض الآخر حدًا أدنى أعلى من المبلغ بالدولار ولكن لا يزال يتيح لك البدء بدون أموال تقريبًا.

توقعات أرباح اسهم امازون Amazon على المدى القريب

في حين أدى الوباء إلى زيادة تبني التجارة الإلكترونية ، والتي استفادت منها أمازون، فقد جاء تفشي المرض أيضًا مع العديد من المشكلات المتعلقة بأعمال المستهلكين في الشركة. كما ذكرت في آخر تحديث ربع سنوي لها، تواجه شركة التكنولوجيا العملاقة حاليًا نقصًا في المعروض من العمالة ، وزيادة تكاليف الأجور ، ومشكلات سلسلة التوريد العالمية ، وزيادة تكاليف الشحن. وضاعفت الشركة أيضًا حجم شبكة الإنجاز الخاصة بها منذ أن بدأ الوباء في التعامل مع مشكلات قيود السعة. حيث قامت أمازون بعزل عملائها إلى حد كبير عن هذه التكاليف المرتفعة ، مما يعني أنها تأخذهم على عاتقها. وقالت الشركة إنها ستتكبد “عدة مليارات كتكاليف إضافية” بسبب المشكلات التي تواجهها، والتي قد تضر بالأرباح النهائية، على الأقل في المدى القصير.

توقعات أرباح سهم أمازون Amazon على المدى الطويل

لطالما ركزت أمازون على إرضاء عملائها ، وهي تُظهر هذا الالتزام مرة أخرى. حيث أنّ الأموال التي تنفقها أمازون للتعامل مع مشكلاتها الحالية ستساعد في الحفاظ على كفاءة أعمال البيع بالتجزئة. ويمكن القول بأنّ الحصول على العناصر للعملاء على الفور هو ما يهم على المدى الطويل. ولكن هناك أيضًا وحدة الحوسبة السحابية التابعة للشركة ، Amazon Web Services (AWS) ، للنظر فيها.
وتواصل AWS المساهمة بشكل كبير في أداء الأعمال العامة لشركة Amazon. وكانت قد سجلت الشركة صافي مبيعات قدره ١١٠.٨ مليار دولار في الربع الثالث ، بزيادة ١٥٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.
وفي الوقت نفسه ، انخفض الدخل التشغيلي وصافي الدخل للشركة. حيث انخفض الدخل التشغيلي لشركة أمازون بنسبة ٢١.٧٪ إلى ٤.٩ مليار دولار ، بينما انخفض صافي الدخل إلى ٣.٢ مليار دولار ، أي أقل بنسبة ٥٠.٢٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.

كيف كان أداء Amazon web services في 2021

ارتفع صافي المبيعات من هذا القطاع بنسبة ٣٨.٩٪ وبحوالي ١٦.١ مليار دولار، وهو معدل نمو أعلى بكثير من إجمالي أعمال أمازون. علاوة على ذلك ، ارتفع الدخل التشغيلي لـ AWS بنسبة ٣٨.١٪ إلى ٤.٩ مليار دولار أمريكي ، بينما سجل قطاع أمازون الدولي خسارة تشغيلية. لم يشهد قسم أمريكا الشمالية سوى أرباح تشغيل متواضعة نسبيًا بلغت ٨٨٠ مليون دولار. وفقًا لـ Statista، استحوذت Amazon على شريحة ٣٢٪ من سوق الحوسبة السحابية في الربع الثالث، وجاء أقرب نظير لها بنسبة ٢١٪. ومن المتوقع أن تواصل الشركة الاستثمار بكثافة في هذا العمل.

وأنهت أمازون الربع الثالث بمبلغ ٣٠.٢ مليار دولار نقدًا وما يعادله ، والذي ظل ثابتًا إلى حد ما مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووفقًا لبعض التقديرات ، سيتوسع سوق الحوسبة السحابية بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ١٧.٩٪ حتى عام ٢٠٢٨. وهذه تعد أخبار جيدة لشركة Amazon ومساهميها.

ويمكنك زيارة موقع Amazon web services من هنا.

في الختام، يمكن القول بأنّ سوق الأوراق المالية سوق متقلب، ولا آمان فيه حتى لأسهم الشركات الباهظة الثمن والأشهر عالميًا. لذلك عند رغبتك بشراء اسهم امازون AMZN، ادرس خياراتك وميزانيتك جيدًا قبل الإقدام على القيام بأي استثمار.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

609 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.