عند التفكير بشراء اسهم ابل وكيفية شراء أسهم في شركة ابل 2023. هناك العديد من الأفكار التي تتراود إلى ذهن المستثمر في هذه الشركة. إذ أن اتساع الأفق الاستثماري من شأنه أن يضع المستثمر في المكان الصحيح للبدء في الاستثمار في شركة ابل بطريقةٍ آمنةٍ ومضمونة.

شركة ابل Apple، هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر والخدمات عبر الإنترنت. تعد شركة Apple أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365.8 مليار دولار في عام 2023). واعتبارًا من كانون الثاني 2023، أصبحت الشركة الأكثر قيمة في العالم. ورابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر وكذلك رابع أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية. لذلك تعد شركة أبل من أفضل الشركات للاستثمار فيها وتحقيق الأرباح. وسنتعرف في مقالنا التالي على شراء اسهم ابل كيفية شراء اسهم في شركة ابل 2023.

شاهد أيضًا: طرق بيع الاسهم في بنك الراجحي

كيفية شراء أسهم ابل 2023

هناك العديد من الاعتبارات الواجب  مراعاتها عند شراء الاسهم من شركة ابل. إذ أن الوقوع في الخطأ من الممكن أن يؤدي إلى خسائر ماديةٍ فادحةٍ. لذلك لابد من التفكير والتروي قبل شراء اسهم أبل. كما يتوجب عليك التفكير بالنقاط التالية:

تحديد شركة الوساطة لشراء أسهم ابل

تعتبر الوساطة عبر الإنترنت هي بوابتك لشراء وبيع أسهم Apple. في حال كنت تستثمر لتحقيق أهداف طويلة الأجل، مثل التعليم الجامعي لطفلك أو تقاعدك، فربما ترغب في شراء  اسهم ابل في حساب خاص بالضرائب، مثل حساب التقاعد الفردي (IRA). ولكن إذا كنت بحاجة المال لأشياء أخرى، مثل شراء منزل أو عقار استثماري ربما يكون حساب الاستثمار الخاضع للضريبة هو الخيار الأفضل. وتختلف الرسوم والخدمات وخيارات الاستثمار بحسب شركة الوساطة، لذلك لابد من المقارنة بين عدة شركات وساطة لتحديد الوسيط المناسب لك. بمجرد أن تستقر على أفضل وسيط عبر الإنترنت، يصبح شراء أسهم Apple أمرًا بسيطًا للغاية. وما عليك سوى إدخال رمز شريط Apple  وعدد الأسهم التي تريد شراءها (أو عدد الدولارات التي تريد إنفاقها). وبمجرد تنفيذ الطلب ستتم عملية شراء الأسهم بنجاح.

حدد المبلغ الذي تريد استثماره

يتغير سعر سهم Apple باستمرار، حيث أنه تجاوز 100 دولار للسهم لأكثر من عام، وذلك اعتبارًا من 30 آب 2023. إذا كنت مبتدئًا في الاستثمار، فقد لا ترغب في الالتزام بشراء حصة كاملة من أسهم أبل. حيث أنك قد تفضل شراء جزء من هذا السهم بدلاً من ذلك وهذا ما يسمى بالحصة الكسرية. تسمح لك بعض شركات الوساطة  Charles Schwab و Fidelity و Stash و Robinhood – بشراء هذه الأجزاء من الأسهم التقليدية. كما يمكنك اختيار استثمار الكثير من الأموال دفعة واحدة أو مبالغ صغيرة تدريجيًا على مدى فترة زمنية طويلة، عن طريق حساب متوسط ​​التكلفة بالدولار. يحدث هذا عندما تشتري كميات ثابتة من الأسهم بالدولار على فترات منتظمة، شهريًا عادةً. وبغض النظر عن سعر السهم، فإنه يقلل من المخاطر ويمكن أن يساعدك على دفع مبالغ مالية أقل لكل سهم في المتوسط ​​وعلى المدى الطويل.

حدد أهدافك الاستثمارية

قبل شراء الأسهم ، اقض بعض الوقت في التفكير في أهدافك الاستثمارية. الاستثمار ينطوي دائمًا على مستوى معين من المخاطرة، وشراء كميات كبيرة من الأسهم الفردية لأي شركة يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر. أوصى Lawrence Sprung، مستشار CFP في Mitlin Financial، بأن تقلبات الأسعار يجب أن تؤثر على كيفية الاستثمار في Apple. حيث أنه يعتقد أن شركة Apple كاستثمار مناسبة تمامًا لشخص لديه درجة تحمل معتدلة أو عالية للمخاطر، وأيضا قدرة على تحمل التقلبات، وكذلك أفقًا زمنيًا طويل الأجل. وذلك لأنهم رواد في صناعتهم، وعادة ما يمثل ذلك حالة رائعة لاستثمار جيد طويل الأجل.

تحديد نوع الطلب وشراء اسهم أبل

يمكنك تقديم طلب لشراء أسهم أبل على منصة الوساطة الخاصة بك،  بأفضل سعر حالي أو استخدام طريقة أكثر تقدمًا، مثل أوامر الحد أو الإيقاف، لشراء الأسهم فقط بمجرد انخفاض سعر السهم إلى ما دون حد معين.

نظرًا لأن Apple يتم تداولها في بورصة ناسداك، فيمكن شراؤها أو بيعها بين الساعة 9:30 صباحًا و 4:00 مساءً. ابتداءً من يوم الاثنين إلى الجمعة. ومع ذلك، فإن بورصة ناسداك لديها تداول قبل ساعات العمل وبعدها، والذي قد تتمكن من الوصول إليه من خلال موقع الوساطة عبر الإنترنت.

تقييم أداء الاستثمار الخاص بك

من الحكمة مراجعة محفظتك الاستثمارية وأداءها بشكل دوري، وذلك لتقييم أداء Apple أو الأسهم الأخرى، ابدأ أولاً بالنظر إلى العائد السنوي بالنسبة المئوية. سيعطيك هذا رقمًا يمكنك مقارنته بالاستثمارات الأخرى بينما تقيس مدى جودة أداء استثمارك. قد ترغب أيضًا في إعادة النظر في البيانات الأساسية التي نظرت إليها سابقًا لترى كيف تتطور بمرور الوقت.

يمكنك مقارنة هذه المعلومات بالأسهم أو المعايير الأخرى مثل S&P 500 و Nasdaq Composite Index. من خلال النظر إلى هذه المعايير، يمكنك الحصول على فكرة عن كيفية أداء استثمارك بالنسبة إلى مجالات معينة أو السوق ككل.

في الختام، نجد أن شراء اسهم ابل كيفية شراء اسهم في شركة ابل 2023 تخضع للعديد من الاعتبارات، لذلك لابد من وضع الخطوط العريضة للبدء في الاستثمار في أبل لضمان تحقيق الربح من شراء الأسهم. أيضا لابد من دراسة الميزانية وتحديد الأهداف الاستثمارية قيل شراء أسهم أبل.